مختلفة (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مختلفة
(بالإنجليزية: Divergent)‏
Divergent film poster.png
ملصق الفيلم
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
مدة العرض
140 دقيقة
اللغة الأصلية
مأخوذ عن
البلد
موقع التصوير
موقع الويب
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة
الديكور
تصميم الأزياء
كارلو بوجيليو
التصوير
الموسيقى
التركيب
ريتشارد فرانسيس بروس
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
المنتج
التوزيع
نسق التوزيع
الميزانية
85 مليون دولار
الإيرادات
268،941،846 دولار
التسلسل
السلسلة

متباينة أو مختلفة (بالإنجليزية: Divergent)‏ هو فيلم مغامرة، وخيال علمي، وأكشن، وإثارة، ورومانسي أمريكي. من إخراج نيل بيرغر، ومستوحي عن رواية تحمل نفس الاسم من تأليف فيرونيكا روث. الفيلم هو الأول ضمن سلسلة أفلام مختلفة، وكان قد كتب السيناريو إيفان داوغرتي، وفانسيا تايلور. الفيلم من بطولة شايلين وودلي، وثيو جيمس، وآشلي جود، وجاي كورتني، وراي ستيفنسون، وزوي كرافيتز، وماجي كيو، ومايلز تيلر، وكيت وينسليت، وطوني غولدوين، وأنسيل إلغورت. ينتمي الفيلم لأدب المدينة الفاسدة، وأدب ما بعد نهاية العالم. تم تصوير الفيلم في شيكاغو، حيث ينقسم الناس إلي مجموعة من الفصائل المتميزة التي تقوم علي الفضائل الإنسانية. حُذرت «بياتريس بريور» من أنها مختلفة، وبالتالي، فلن تنسجم أبدًا مع أي فصيلة من الفصائل. سرعان ما اكتشفت أن هناك مؤامرة شريرة تختمر في مجتمع يبدو مثاليًا.

بدأ تطوير الفيلم في مارس 2011، عندما حصلت شركة سمت إنترتاينمنت علي حقوق الفيلم من الرواية مع شركة ريد واغن إنترتاينمنت. بُدأ التصوير الرئيسي في 16 أبريل 2013، وتم انتهاء التصوير في 16 يوليو 2013، مع عمليات إعادة الإنتاج في الفترة ما بين 24 إلي 26 يناير 2014، وتم التصوير في الغالب في شيكاغو.

صُدر فيلم مختلفة في 21 مارس 2014، في الولايات المتحدة. تلقي الفيلم آراء مختلطة، فعلي الرغم من الإشادة بتسلسله وأداءه؛ لا سيما أداء وودلي، فقد اعتبر النقاد أن تنفيذه والتعامل مع مواضيعه ليكون عامًا وغير أصلي. وقارنوه بشكل غير مواتٍ مع اقتباسات أدب الشباب. علي الرغم من هذا كله، حقق الفيلم نجاحًا ماليًا، حيث وصل إلي المركز الأول في شباك التذاكر خلال عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية. بعد صدوره، حقق الفيلم أكثر من 288 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، مقابل ميزانيته البالغة 85 مليون دولار. في 5 أغسطس 2014، تم إصداره علي الدي في دي والبلو راي.

تم إصدار الجزء الثاني في 20 مارس 2015، في الولايات المتحدة وبلدان أخري.

القصة[عدل]

تدور الأحداث في المستقبل، حيث ينقسم المجتمع إلي خمس جماعات منفصلة؛ لكل منها قوانينه الخاصة، حيث يخضع فيها كل من يتم الـ16 من عمره لاختبارات خاصة تحدد إلي أي من هذة الجماعات سوف يقضي بقية عمره فيها. تدخل «بياتريس» إلي فصيلة تُسمي «الشُّجعان». ولكن بعد ذلك تعلم أنها مُختَلِفَة عن بقية الفصائل، ولها جماعة غير مُحدَّدة يُطلق علي أفرادها «مُختلفون» "Divergent".

طاقم التمثيل[عدل]

الميزانية والإيرادات[عدل]

بلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 90 مليون دولار، بينما حقق إيرادات وصلت إلي 288.9 مليون دولار.

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]