المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مخطط دراسي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

المخطط الدراسي هو عبارة عن نقاط وملخص للمواضيع التي يشملها منهج تعليمي أو تدريبي. يكون المخطط الدراسي غالباً معداً من قبل أحد أقسام المنشأة التعليمية أو الأستاذ الذي يتحكم ويشرف على المنهج. يتم في معظم الحالات تقديم المخطط الدراسي على هيئة نسخة ورقية أو رقمية.

في كثير من الحالات يتم دمج المخطط الدراسي مع المنهج الدراسي وتقدم للطالب كمستند واحد في أول جلسة تعليمية كي تكون أهداف المادة وطريقة الوصول إليها جليّة للمتلقي. يحتوي المخطط الدراسي غالباً على معلومات عن المادة، مثل معلومات عن كيف وأين ومتى يمكن التواصل مع الأستاذ ومساعديه، كذلك يحتوي أحياناً على جدول يوضح تواريخ الإختبارات وآخر مواعيد التسليم للواجبات والأنشطة، وفي الكثير من الحالات يحتوي المخطط الدراسي على طريقة تقسيم الدرجات وبعض القوانين التي يسنّها الأستاذ أو المنشأة التعليمية.

Nuvola apps bookcase.svg
هذه بذرة مقالة عن التعليم بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.