مخيم خان الشيخ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

Human-process-stop.svg
حذف سريع:
هذه الصفحة قد تستوفي أحد معايير الحذف السريع، السبب: المقال موجود تحت الاسم الصحيح (مخيم خان الشيح) ويمكنكم التأكد من صحة الاسم بالرجوع للمقالات المرتبطة.

إذا لم تكن تستوفي أحد المعايير، أو كنت تريد إصلاحها، أزل هذه الرسالة، لكن إن كنت منشئ الصفحة، ضع {{تمهل}} تحت هذه الرسالة، واشرح لم لا ينبغي حذفها في صفحة النقاش.


للإداريين: تحقق من الوصلات والتاريخ (التعديل الأخير) والسجلات قبل الحذف. آخر تعديل: الوقت أقل من ثانية.ضع القالب: {{نسخ:تنبيه سبب حذف|مخيم خان الشيخ}} ~~~~ أسفل صفحة نقاش منشئ الصفحة.

مخيم خان الشيخ أحد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين ويقع بجانب الأطلال القديمة لخان الشيخ التي تبعد 27 كيلومتر إلى الجنوب الغربي من دمشق. وقد عمل الخان في الأصل كمنامة للقوافل التجارية بين دمشق وبين الجنوب الغربي. وقد عمل الخان على توفير ملجأ لأوائل اللاجئين من فلسطين في عام 1948. وقد تأسس المخيم في عام 1949 فوق مساحة من الأرض تبلغ 0,69 كيلومتر مربع. ومعظم اللاجئين في المخيم هم من الأجزاء الشمالية في فلسطين، والعديد منهم اليوم حاصلون على درجات جيدة من التعليم ويعملون كمعلمين أو كموظفين في الخدمة المدنية. أما الآخرون فهم يعملون كمزارعين في الأراضي المملوكة للسوريين وعمال يدويين في الورشات المجاورة.[1]

مراجع[عدل]