مرتبط

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مرتبط
Ankle ar.svg
رسم جانبي للكاحل، حيث يظهر المرتبط الظنبوبي-الشظوي مع أربطته

ارتباط عظم الجمجمة عن طريق الأربطة (مفصل)، والكل يغطيه السمحاق.
ارتباط عظم الجمجمة عن طريق الأربطة (مفصل)، والكل يغطيه السمحاق.

تفاصيل
معرفات
غرايز ص.285
ترمينولوجيا أناتوميكا 03.0.00.005   تعديل قيمة خاصية معرف ترمينولوجيا أناتوميكا 98 (P1323) في ويكي بيانات
FMA 7494  تعديل قيمة خاصية معرف النموذج التأسيسي في التشريح (P1402) في ويكي بيانات
UBERON ID 0002210  تعديل قيمة خاصية معرف أوبيرون (P1554) في ويكي بيانات
دورلاند/إلزيفير 12777400

المُرْتَبَط [1] (بالإنجليزية: Syndesmosis) هو شبه مفصل ترتبط فيه العظام ونحوها بواسطة نسيج ضام ليفي، وهو بذلك لا يسمح لأي حركة أو قد يسمح بحركة محدودة جدا. هناك بعض المرتبطات بالجسم، مثل:

المُرْتَبَط هو مفصل ليفي قابل للحركة قليلاً ، حيث ترتبط فيه العظام مثل (قصبة الساق (الظنبوب) مع عظم الشظية) بواسطة نسيج ضام. ومن الأمثلة على ذلك المفصل الظنبوبي الشظوي القاصي وكذلك المفصل الكعبري الزندي. إصابات في الكاحل المرتبط الظنبوبي والمعروف باسم "التواء في الكاحل عالية". على الرغم من أن المرتبط الظنبوبي هو مشترك، في الأدب ويستخدم إصابة syndesmotic المصطلح لوصف إصابة الأربطة syndesmotic. انها تأتي من σύν اليونانية، اصطناعي (بمعنى "مع") وδεσμός، desmos (بمعنى "عصابة") [2]. وقد تلقى الالتواء المرتبط الظنبوبي اعتراف متزايد خلال السنوات الأخيرة بسبب ازدياد الوعي آلية، والأعراض، و علامات الإصابة [3].

تشخيص إصابة المرتبط[عدل]

تشخيص الإصابات المرتبط الظنبوبي عن طريق الفحص البدني في كثير من الأحيان واضحة. وتشمل نتائج الفحص الفيزيائية التي غالبا ما تكون إيجابية اختبار الضغط واختبار الدوران الخارجي. المرضى الذين يعانون من إصابات المرتبط الظنبوبي عالية الجودة في كثير من الأحيان لا يمكن أن تؤدي-ساق واحدة كعب رفع. المرضى عن الألم على الأمامي والخلفي في كثير من الأحيان البعيدة مشتركة الشظية [4].

تمزق المرتبط[عدل]

تم تصنيف شدة الإصابة المرتبط الظنبوبي الحادة من الصف الأول إلى الثالث من قبل العديد من الكتاب. اصابة الصف الأول هو جزئي الأمامي السفلي الرباط الظنبوبي الشظوي المسيل للدموع، وهذا يعني exorotation والضغط الاختبارات السلبية لهذه الدرجة. إصابة الصف الثاني هو استكمال الرباط الظنبوبي الشظوي الأمامي السفلي والأمامي بين العظام تمزق في أربطة، وهذا يعني أن اختبار الضغط وexorotation إيجابية. هذه النتائج في الضرر الذي استقر مع الشلل ولكن لم تستقر الجراحة. اصابة الصف الثالث هو استكمال الأمامي السفلي تمزق في أربطة الظنبوبي الشظوي بما في ذلك (جزئي) بين العظام المسيل للدموع الرباط والرباط الدالية قوع الإصابة، وهذا يعني المفصل غير مستقر وإيجابي على exorotation والضغط الاختبارات. هذا الصف يتطلب استقرار المنطوق [5]. وإذا تمزق المرتبط الظنبوبي بصرف النظر نتيجة كسر العظام، والجراحين إصلاح أحيانا العظام ذات الصلة جنبا إلى جنب مع المسمار syndesmotic، تحل مؤقتا المرتبط الظنبوبي، أو مع تثبيت حبل مشدود، وهو ما يسمى الداخلي المرتبط الظنبوبي [5][6]. المسمار يمنع الحركة الطبيعية للعظام، وبالتالي، المفصل المقابلة (ق). عندما تلتئم صياغة الطبيعي، قد تتم إزالة المسمار. لتثبيت حبل مشدود مع خياطة fiberwire مرنة من ناحية أخرى يسمح الحركة الفسيولوجية من الكاحل وقد تكون دائمة.

انظر أيضا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

هذه المقالة تعتمد على مواد ومعلومات ذات ملكية عامة، من الصفحة رقم 285  الطبعة العشرين لكتاب تشريح جرايز لعام 1918.

  1. ^ القاموس الطبي الموحد.
  2. ^ قالب:Arnolds Glossary of Anatomy
  3. ^ Jones, MH; Amendola, A. "Syndesmosis sprains of the ankle". Lippincott Williams & Wilkins, 2007, p.173-75.
  4. ^ Johnson, Darren L, MD; Metzler, Adam V, MD. "Dynamically Unstable Syndesmosis Injuries". Slack Incorporated, 2013, p.209-11.
  5. أ ب Valkering, Kars P, MD; Vergroesen, Diederik, A, MD; Nolte, Peter A, MD, PhD. "Isolated Syndesmosis Ankle Injury". Slack Incorporated, 2012, p.e1705-10.
  6. ^ Arthrex - TightRope® نسخة محفوظة 23 أكتوبر 2017 على موقع واي باك مشين.