مركبة ذات وقود مرن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه نسخة قديمة من هذه الصفحة، وقام بتعديلها JarBot (نقاش | مساهمات) في 19:51، 25 سبتمبر 2019 (بوت:الإبلاغ عن رابط معطوب أو مؤرشف V4.3). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة، وقد تختلف اختلافًا كبيرًا عن النسخة الحالية.

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كان محرك فورد موديل تي قادر على العمل   بالإيثانول أو البنزين أو الكيروسين أو خليط من أول أثنين.

 مركبة ذات وقود مرن أو مركبة مزدوجة الوقود هي مركبة بديلة لنظام الوقود الحالي بمحرك احتراق داخلي مصمم ليعمل على أكثر من نوع من الوقود وعادة مايكون البنزين ممزوجاً مع الإيثانول أو وقود الميثانول وجميعها يتم تخزينها في نفس الخزان.[1] والمحركات الحديثة ذات الوقود المرن قادرة  على حرق أي كمية من المزيج في حجرة الاحتراق لأن حقن الوقود و توقيت الإشتعال يتم ضبطها تلقائيا بناءاً على نوع المزيج الذي يتم معرفته بواسطة حساسات كاشفة لنوع المزيج. وتختلف مركبات ذات الوقود المرن عن  المركبات ثنائية الوقود بأن الأخيرة تملك خزانين لكل نوع من الوقود وتعمل على وقود واحد فقط في الوقت نفسه، مثل الغاز الطبيعي المضغوط (CNG) أو غاز البترول المسال (LPG) أو الهيدروجين.

المراجع

  1. ^ "معلومات عن مركبة ذات وقود مرن على موقع britannica.com". britannica.com. مؤرشف من الأصل في 21 سبتمبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Cowcatcher (PSF).png
هذه بذرة مقالة عن النقل والمواصلات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.