يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

مركز البحث والإنقاذ للقوات المسلحة (مصر)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

مركز البحث والإنقاذ الرئيسي للقوات المسلحة بألماظة هو أحد المراكز التابعة للقوات المسلحة المصرية، أنشئ بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 300 لسنة 1983 بشأن إنشاء مركز البحث والإنقاذ التابع لوزارة الدفاع. يقدم مركز البحث والإنقاذ للقوات المسلحة خدماته لكافة الأفراد والمؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية، وللأجانب في نطاق المسئولية، ويتم طلب الخدمات إما في حينه أو بالتعاقد المسبق مع المركز.[1][2]

المراكز الفرعية التابعة[عدل]

  1. مركز مرسى مطروح.
  2. مركز برج العرب.
  3. مركز العريش.
  4. مركز الغردقة.
  5. مركز الأقصر.
  6. مركز برنيس،
  7. مركز شرق العوينات.

المهام[عدل]

  • التدخل الفوري حال تلقى بلاغات تتعلق بتعرض أي إنسان للخطر دون تمييز للجنسية والوصول إلى المناطق المنعزلة برًا وبحرًا، والتي يصعب الوصول إليها.
  • أعمال البحث عن السفن المفقودة في البحار أو في حالة تعرضها لأي نوع من المخاطر.
  • البحث عن الطائرات في حالات فقد الاتصال أو الاختفاء من على شاشات الرادار أو تلقى بلاغ مباشر أو إشارة استغاثة لتعرضها لأي نوع من أنواع المخاطر بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.
  • الاشتراك في أعمال إنقاذ الأفراد في المناطق النائية والبحار وأسطح السفن، والذي يتم بواسطة أطقم مدربة ومعدات متقدمه لضمان أقصى معدلات التأمين والسلامة للأفراد.
  • الإخلاء الطبي والإسعاف الطائر لإخلاء المصابين من كافة المناطق التي يصعب الوصول إليها مع تقديم كافة الإسعافات الطبية الأولية تمهيدًا لنقلهم إلى أقرب مستشفى.
  • إخلاء الحالات الطبية المختلفة في حالة إمكانية نقلها طبيًا (طبقًا لتقرير طبي من الطبيب والمستشفى المعالج) سواء داخل أو خارج البلاد ويكون الإخلاء الطبي من مطار إلى مطار آخر.

مصادر[عدل]

Cannon model 1.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بالعسكرية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.