يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

مركز الحشرج

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يناير 2019)
الحشرج
مركز الحشرج
علم
مركز الحشرج
شعار

تقسيم إداري
البلد  السعودية
المنطقة مكة المكرمة
معلومات أخرى

مركز الحشرج مدينة تقع على ضفة وادي تربه الشماليه الغربية للوادي وتبعد عن محافظة تربة (24) كم جنوبآ.

ويرجع تسمية هذا الموقع بهذا الاسم ان صوت الماء اثناء الجريان يسمى الخرير أو الحشرجة حسب كتاب لسان العرب. وكان يوجد مكان في وادي الحشرج يسمع منه صوت الماء عندما يسيل الوادي ويعرفون القريبين منه ان الوادي سايل فيبلغون البعض وينذرون البعض الاخر. وهو عبارة عن ارض زراعيه خصبة وتشتهر بزراعة النخيل بجميع انواعه، وكذلك زراعة العنب والحمضيات، وزراعة الخضروات بانواعها والبرسيم.

وقد منح هذا الموقع الزراعي بموجب أمر ولي العهد آنذاك فيصل بن عبد العزيز آل سعود عام 1379هـ بناء على طلب من شيخ المرازيق في ذلك الوقت حمود بن طاحوس بن صويان المرزوقي. وبعد وفاة الشيخ حمودبن طاحوس في 11/11/1391هـ، تولى المسئولية والمتابعة والتوزيع المرحوم الشيخ مسلط بن حمدان بن صويان المرزوقي. وبعد وفاته عام استلم المهمة الشيخ طاحوس بن مسلط بن صويان والذي لايزال يسعى جاهدآ في تطويره وادخال بعض الخدمات العامه وفروع للدوائر الحكوميه بالاظافه للدوائر الحكوميه السابق.

مراجع[عدل]

https://www.tarabah.net/vb/showthread.php?t=7104

Geographylogo.svg
هذه بذرة مقالة عن الجغرافيا أو موضوع متعلق بها، بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.