هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

مركز تبريد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

مركز تبريد هو منطقة مبردة عامة ومؤقتة يتم تجهيزها بواسطة السلطات المحلية لتتعامل مع الآثار الصحية المصاحبة لموجة حرارة.[1][2][3] عادةً ما يتم تعيين عدة مواقع في المدينة. يقصد من مراكز التبريد لمواجهة الحرارة المفرطة لجسم الإنسان، بالخصوص كبار السن ممن لا يتوفر لديهم تكييف بالمنزل.

مراكز التبريد توفر ظلالاً وماءاً وأحياناً عناية طبية، بجانب هذا توصيل الخدمات الاجتماعية، إذ أن معظم الناس ممن هم بحاجة لمساعدة هذه المراكز هم ممن المشردين.

هذه المراكز تستخدم بازدياد في مدن مثل مدينة نيويورك وشيكاغو وتورونتو، في حين أن خطر موجات الحرارة قد ارتفع في الوعي الشعبي، أو في أماكن مثل مدينة سياتل المكان الذي لا يتوفر فيه تبريد هوائي للمنازل في حين أن درجة الحرارة تصل إلى 90+ درجة فهرنهايت (32 درجة مؤية) كل صيف ولكن عادة ما تبقى لأكثر من أيام قليلة.

احتراز صحي آخر يتخذ أحياناً خلال موجات الحرارة هو زيادة عدد الساعات التشغيلية للمسابح العامة.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Excessive Heat Prompts Opening of Cooling Centers" (PDF) (Press release). Anne Arundel County Office of Emergency Management. August 11, 2016. 
  2. ^ "Governor Cuomo Directs New York State Parks to Offer Extended Hours at Swimming Facilities During Heat Wave". New York State (Press release). Albany, NY. July 26, 2016. 
  3. ^ "List of cooling centers in Western Washington". KIRO7. Cox Media Group. August 16, 2012. اطلع عليه بتاريخ August 12, 2016. 

وصلات خارجية[عدل]

Rod of asclepius.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع ذي علاقة بالصحة وممارسة حياة صحية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.