مروحية الوطواط

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

مروحية الوطواط (بالأنجليزيةBatcopter) هي مروحية خاصة بالبطل الخارق الخيالي التابع لشركة دي سي كوميكس باتمان.

واين الفضاء[عدل]

يقوم فرع الطيران العسكري بتصميم وتصنيع الطائرات النفاثة والمروحيات للجيش الأمريكي. وأبرز هذه النماذج هي مقاتلة W-4 Wraith وطائرة الهليكوبتر الهجومية Kestrel.

غثيان-الوطواط[عدل]

غثيان-الوطواط[1] هي مروحية صغيرة براكب واحد خاصة بباتمان، مصممة بذيل مضاد دوار، والتي تحتاج إلى المزيد من التحكم لكي لا تخرج عن السيطرة. وهي سريعة ومناورة للغاية. ومع ذلك، فإن التصميم الخفيف يحظر الوزن الإضافي للأسلحة الهجومية.

تظهر غثيان-الوطواط في لعبة الفيديو 2012 ليغو باتمان 2: أبطال دي سي الخارقين.

كهف الوطواط الطائر[عدل]

"كهف الوطواط الطائر" عبارة عن طائرة هليكوبتر عملاقة مزودة بالعديد من المرافق العلمية الخاصة بكهف الوطواط. كان من بينهم:

  • مراقبة فيديو بانورامية
  • مولدات شاشة-الدخان لتوفير سحابة أصطناعية.

ومع ذلك، فإن "كهف الوطواط الطائر" تتطلب إعادة التزود بالوقود بشكل متكرر، مما يقلل بشكل كبير من وقت دورياتها.

فيما يتعلق بـباتمان (مسلسل تلفزيوني)[عدل]

خلال الإيجار[عدل]

مروحية الوطواط في 2013

كان أول ظهور لمروحية الوطواط في عام 1966 فيلم باتمان. على عكس سيارة الوطواط، دراجة الوطواط، قارب الوطواط، لم يكن الغرض أستعمالها في مسلسل الستينيات باتمان, الذي لم يكن لديه ميزانية لإنشاء مثل هذه المركبات المتقنة. في حين أن المركبات الأخرى تم شراؤها من قبل فوكس القرن العشرين، تم تأجير مروحية الوطواط فقط من أجل الفيلم. كلفت فوكس $750 في اليوم لمدة خمسة أيام من 7 أبريل إلى 11 أبريل، 1966.

وكان مروحية الوطواط طائرة هليكوبتر وظيفية مقدمة من ناشيونال هليكوبتر سيرفيس.[2] بنيت على أساس بيل 47, الذي تم تصميمها من قبل مروحيات بيل تكسترون في عام 1941. كانت مروحية الوطواط نموذج G3B-1 مع تسجيل FAA N3079G,[3] التي سبق أستخدامها في المسلسل التلفزيوني "لاسي"[4] و ايه بي سي نيوز. لجعل النموذج يبدو أشبه بمركبة خارقة، تم تركيبه بإطارات أنبوبية مغطاة بالقماش، وتم رسمه باللون الأحمر. ورسم رأس وطواط في الجبهة بينما تم رسم رمز باتمان على الجانب. كان أخطر تغيير في التصميم هو الأجنحة، التي أدت بأنخفاض الطاقة بنسبة تقرب من خمسين بالمائة.

بالنسبة لمشاهد البحر، تم تسجيل مروحية الوطواط في مارينلاند المحيط الهادئ في بالوس فيرديس، كاليفورنيا. معظم اللقطات كانت بعيدة نسبياً حيث كان الطيار هاري هاوس، وليس آدم ويست، الممثل الذي يلعب دور باتمان. وأرتدى هوبي كيرنس زي باتمان للقيام بالأعمال الخطرة، أي تسلق سلم الحبل المعلق على المروحية أثناء ركل القرش الذي كان ينفجر بعد ذلك.[5]

تم تصوير لقطات إضافية من مروحية الوطواط لإدراجها في الموسم الثاني والثالث من المسلسل التلفزيوني.

بعد الإيجار[عدل]

عندما أعيد مروحية الوطواط إلى ناشيونال، أزيلت الأجنحة والأنابيب. وقد تم إعادة طلائها لتشبه جميع طائرات المروحية الأخرى وأستخدمت لأغراض متعددة على مر السنين، مثل تغطية السوبر بول لعام 1968. في نهاية المطاف قامت شركة ناشيونال بإحلال محلها Bell 47 وبيعها. كانت المروحية تعمل في السابق على أنها مروحية الوطواط تم شراؤها من قبل رئيس مروحيات نوكآير، إنك.، يوجيني نوك. تم أعادة تلوينها وأستبدلت الأنابيب بحيث يمكن أن يطلق عليها مرة أخرى مروحية الوطواط. ومع ذلك، لم يتم أستبدال الأجنحة حيث تم تصنيعها خصيصًا لفيلم باتمان وتم تأمينها لهذا الأستخدام فقط. لم يكن من الممكن توسيع نطاق التأمين على المنتجات للأستمرار بأستخدامها بعد الفيلم حتى أبقت ناشيونال الأجنحة في المنزل لسنوات عديدة في حالة النظر في تتمة الفيلم. تم تدمير الأجنحة في عام 1979 بحيث لا يكون هناك إمكانية لإعادة تركيبها. تم تحديث طراز مروحية الوطواط بمعدات جديدة وإلكترونيات بحيث يمكنها تحقيق أرتفاعات تصل إلى 18,000 قدم وسرعات تصل إلى 105 ميل في الساعة وأوقات طيران تصل إلى ساعتين و 45 دقيقة.

الفيلم[عدل]

تظهر مركبة تشبه-المروحية في نهوض فارس الظلام يشار إليها ببساطة بأسم الوطواط. وهي حرفية غير تقليدية، خفيفة الوزن ذات دوار مثبت بجهة البطن. تم تطوير الوطواط من قبل لوسيوس فوكس، وكانت مخصصة في الأصل لعمليات عسكرية حضرية قريبة، ولكنها أصبحت بدلاً من ذلك المركبة الأساسية الجديدة لباتمان. ويشير فوكس إلى أن وظيفة الطيار الآلي لا تعمل، ولكنه يشير إلى أن بروس قد يكون قادرًا على إصلاحها. كانت المركبة مسلحة ببنادق آلية ومدافع وتغييرات في جهاز EMP الذي أستخدمه في مطاردة رجال باين. يستخدمها باتمان لأول مرة ليهرب من ضباط الشرطة بعد أن حاصروه في زقاق مظلم. مباشرة بعد ذلك، يستخدمها لإنقاذ سيلينا كايل من أتباع باين. في وقت لاحق وفي ذروة الفيلم، يستخدمها باتمان في الكفاح من أجل أستعادة مدينة غوثام من باين، ويستخدم الوطواط في سحب قنبلة أنصهارية بعيداً عن مدينة غوثام حيث تنفجر فوق المحيط ويفترض بأنه يُقتل. وفي وقت لاحق، أثناء أستكمال العمل على الوطواط، يكتشف فوكس بأن واين قد حدد وظيفة الطيار الآلي قبل أشهر وربما يكون قد فرّ قبل أنفجار القنبلة. في تصميم الوطواط، وصفها ناثان كراولي كما لو كانت مشروعًا عسكريًا حقيقيًا، مشددًا على ضرورة أن "تتناسب مع نفس العائلة" مثل التومبلر و شفرة الوطواط. النسخة النهائية من الوطواط تأخذ إشارات التصميم الخاصة بها من هارير جامب جيتفي-22 أوسبريإيه إتش-64 أباتشي.

[6] وصف كريس كوربولد حجم الوطواط وشكلها بأنه يمثل تحديًا كبيرًا للتصوير نظرًا لتركيز كريستوفر نولان على التأثيرات العملية على صور المنشأة بالحاسوب. من أجل جعل الوطواط "تطير"، كانت مدعومة بأشكال مختلفة من الأسلاك، وتم تعليقها برافعات ومروحيات، ومُركبة على مركبة مبنية لهذا الغرض مع أدوات تحكم هيدروليكية لمحاكاة الحركة.[7][8]

الألعاب[عدل]

تم تصميم لعبة مروحية الوطواط من قبل شركة كينير في عام 1984 كجزء من مجموعة القوى الخارقة.[9]

 تم تجديدها باللونين الأسود والذهبي في عام 1990 كجزء من مجموعة فارس الظلام. كما أنشأت آرت أسايلم نسخة لعبة من من طقم C3 الموجة 2 من المينيماتس في عام 2005. وبالنسبة إلى فيلم بداية باتمان لعام 2005، كانت هناك لعبة مروحية الوطواط التي صنعتها شركة ماتيل. وتضمنت مجموعة ليغو باتمان من مجموعات عام 2007 نسخة من مروحية الوطواط مع سطحين الفزاعة في #7786 مروحية الوطواط: مجموعة الصيد للفزاعة. وكانت هناك لعبة تشبه مروحية الوطواط صنعتها شركة ماتيل لفيلم فارس الظلام لعام 2008، وسميت بأسم "مروحية الهجوم".

المراجع[عدل]

  1. ^ "The Unofficial Whirly-Bat Chronology". Dcuguide.com. مؤرشف من الأصل في 3 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ 16 سبتمبر 2010. 
  2. ^ "National Helicopter Web site with photo". مؤرشف من الأصل في 14 يوليو 2011. 
  3. ^ faa registry
  4. ^ German language blog entry examining the appearances of the helicopter in various episodes of Lassie, the TV-series http://helikopterhysteriezwo.blogspot.de/2014/04/the-movies-and-tv-29-lassie.html
  5. ^ Shark scene نسخة محفوظة 21 مايو 2016 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ "The Dark Knight Rises Production Notes" (PDF). مؤرشف من الأصل (PDF) في 6 يوليو 2012. اطلع عليه بتاريخ July 5, 2012.  [وصلة مكسورة]
  7. ^ "'Dark Knight Rises': Batwing First Look!". MTV. August 15, 2011. مؤرشف من الأصل في 3 فبراير 2014. اطلع عليه بتاريخ February 25, 2012. 
  8. ^ "New Images of The Bat in The Dark Knight Rises". Superhero Hype!. June 14, 2012. مؤرشف من الأصل في 8 يونيو 2013. اطلع عليه بتاريخ June 23, 2012. 
  9. ^ "BATCOPTER". Toyotter.com. مؤرشف من الأصل في 17 مايو 2010. اطلع عليه بتاريخ 16 سبتمبر 2010. 

وصلات خارجية[عدل]