هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مزاد إلكتروني

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (أبريل 2020)

المزاد الإلكتروني (أو المزاد على شبكة الانترنت) هو مزاد يقام عبر الإنترنت.[1][2][3]  تأتي المزادات عبر الإنترنت في العديد من الأشكال المختلفة، ولكن الأكثر شعبية هي مزادات اللغة الإنجليزية التصاعدية، والمزادات الهولندية التنازلية، أو مزادات السعر الأول، أو في بعض الأحيان حتى مزيج من مزادات متعددة، مع أخذ عناصر واحد وتزويرها مع أخرى.

وقد دفعت شبكة الإنترنت نطاق هذه المزادات ونطاقها إلى مستوى يتجاوز ما كان يتوقعه أولة روادها. ويرجع ذلك أساسا إلى أن المزادات عبر الإنترنت تزيل القيود المادية للمزادات التقليدية مثل الحضور والزمان والمكان والجمهور المستهدف الصغير. وقد جعل هذا التدفق في إمكانية الوصول أيضا من السهل ارتكاب أعمال غير قانونية في مزاد علني.  في عام 2002، كان من المتوقع أن تمثل المزادات عبر الإنترنت 30٪ من جميع التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت بسبب التوسع السريع في شعبية شكل التجارة الإلكترونية. تشمل المزادات عبر الإنترنت الأعمال التجارية إلى الأعمال التجارية (B2B)، الشركات إلى المستهلك(c2c) ، ومزادات المستهلك إلى .          

   أكبر موقع مزاد على الانترنت هو موقع ئي(B2C)

   باي ، الذي كان أول من دعم المعاملات من شخص إلى شخص

مراجع[عدل]

  1. ^ Kleusberg, Peter (2009). E-Collaboration und E-Reverse Auctions. Saarbrücken. صفحات 16–25. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Engelbrecht-Wiggans, Peter (2006). E-Sourcing in Procurement. Management Science. صفحة 581. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Wyld, David C. (2012). REVERSE AUCTIONS 101. Louisiana: Southeastern Louisiana University. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Crystal Clear app Internet Connection Tools.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع يتعلق بالإنترنت بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.