يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مسابقة الأغنية الأوروبية 1958

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مسابقة الأغنية الأوروبية 1958
تواريخ
النهائي12 مارس 1958
Host
مكانAVRO STUDIO، هيلفرسوم
 هولندا
المقدم(ون) المسابقةهاني ليبس
إخراج من قبلPiet te Nuyl
قنوات البثNOS_logo Nederlandse Televisie Stichting (NTS)
المشاركين
عدد الدول المشاركة10
البلدان المشاركة لاول مرة السويد
البلدان العائدة للمشاركةلا أحد
البلدان المنسحبة المملكة المتحدة
Vote
Nul pointsلا أحد
الأغنية الفائزة فرنسا
Dors,mon amour

كانت مسابقة الأغنية الأوروبية 1958 هي النسخة الثالثة من مسابقة الأغنية الأوروبية السنوية .[1][2] أقيمت في هيلفرسوم ، هولندا ، بعد فوز البلاد في مسابقة عام 1957 بأغنية " Net als toen " لكوري بروكين . شكل هذه المسابقة الذي ستستضيفها الدولة الفائزة في حدث العام السابق في العام التالي. كانت هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها هولندا المسابقة. نظمت من قبل اتحاد البث الأوروبي (EBU) والمذيع المضيف Nederlandse Televisie Stichting (NTS) ، أقيمت المسابقة في AVRO Studios يوم الأربعاء 12 مارس 1958 وكان في استضافة هاني ليبس . كانت أول مسابقة تقام في دولة البنلوكس .

وشاركت في المسابقة عشر دول تعادل العدد في النسخة السابقة. السويد ، الدولة التي ستستمر في أن تكون واحدة من أكثر الدول نجاحًا في المسابقة ، ظهرت لأول مرة هذا العام ، بينما قررت المملكة المتحدة الانسحاب.

وفازت فرنسا بأغنية " Dors، mon amour " التي غناها أندريه كلافو ، وكتبها بيير ديلانو وألحان هوبير جيرو . كان هذا الانتصار الأول لفرنسا من أصل خمسة انتصارات في المسابقة. في سن 46 و 76 يومًا ، أصبح كلافو أكبر فائز في المسابقة ، وظل كذلك حتى عام 1990 .

إلى جانب عام 1956 ، كانت المسابقة الثانية (والأخيرة حتى الآن) التي لم تتضمن أغنية واحدة باللغة الإنجليزية. استمرت مسابقة عام 1958 مع السياسة المطبقة في العام السابق حيث كانت كل دولة مقتصرة على إدخال أغنية واحدة. تم الاحتفاظ بهذه السياسة حتى الآن. Eurovision Song Contest 1958 - André Claveau.png

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن مسابقة الأغنية الأوروبية 1958 على موقع imdb.com"، imdb.com.
  2. ^ "معلومات عن مسابقة الأغنية الأوروبية 1958 على موقع fandom.com"، fandom.com.