يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مسابقة الأغنية الأوروبية 1991

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (يونيو 2021)

مسابقة الأغنية الأوروبية لعام 1991 (بالإنجليزية: Eurovision song contest 1991)‏ هي النسخة السادسة والثلاثين من مسابقة الأغنية الأوروبية وأقيم النهائي في 4 مايو 1991 في روما بسبب حرب الخليج والتوترات المتصاعدة في يوغوسلافيا ، قرر تلفزيون وراديو إيطاليا (RAI) نقل المسابقة من سانريمو إلى روما ، والتي كان يُنظر إليها على أنها أكثر أمانًا.[1]

مسابقة الأغنية الأوروبية 1991
تواريخ
النهائي4 مايو 1991
Host
مكانشينشيتا ، روما  إيطاليا
المقدم(ون) المسابقةجيجليولا سينكويتي
توتو كوتونيو
قنوات البثLogo of RAI (2016).svg تلفزيون وراديو إيطاليا (RAI)
عرض افتتاحيأغنية "Insieme: 1992" قام بتأديتها توتو كوتونيو
أغنية "Non ho l'età " قام بتأديتها جيجليولا سينكويتي
Participants
عدد الدول المشاركة22
البلدان المشاركة لاول مرةلا أحد
البلدان العائدة للمشاركة مالطا
البلدان المنسحبة هولندا
Vote
نظام التصويتكل دولة تمنح 1-8 10 12 نقطة إلى أغانيها العشر المفضلة
Nul points النمسا
Winning song السويد
"Fångad av en stormvind"

كانت هذه آخر مسابقة تشارك فيها جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية الاشتراكية وشهد عام 1992 مشاركة جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية (التي تضم صربيا والجبل الأسود فقط)٠كذلك شهدت المسابقة أول مشاركة لألمانيا الموحدة بعد إعادة توحيد ألمانيا

كانت كارولا هي الفائزة في هذه المسابقة بأغنية " Fångad av en stormvind ". كان هذا هو الانتصار الثالث للسويد بعد 1974 و 1984 . وتعادلت بين كارولا وأمينة الفرنسية ، حيث حصلا على 146 نقطة. استلزم هذا " العد إلى الوراء " ، وهو إجراء لكسر التعادل تم تقديمه بعد التعادل الرباعي في عام 1969. حصلت كل من السويد وفرنسا على أربع مجموعات من 12 نقطة ، لكن السويد تلقت خمس مجموعات من 10 نقاط مقابل مجموعتين لفرنسا ، لذلك تم إعلان فوز كارولا. اعتبارًا من عام 2021 ، تنص قواعد كسر التعادل على أن الدخول الذي حصل على نقاط من معظم البلدان يفوز بـالمسابقة ؛ هذا يعني أن فرنسا كانت ستفوز في مسابقة عام 1991 بموجب هذه القواعد (بعد أن حصلت على نقاط من 18 من 22 دولة ، مقابل 17 للسويد).

الموقع[عدل]

موقع سانريمو (المضيف الأصلي) والعاصمة روما, (المضيف النهائي للحدث).
شينشيتا, روما – المكان المضيف لمسابقة 1991.

كان من المقرر عقد المسابقة في تياترو أريستون في سانريمو ، حيث يقام مهرجان سانريمو الموسيقي سنويًا. كان على المنظمين أن يشيدوا بالمهرجان الإيطالي الذي ألهم إنشاء مسابقة الأغنية الأوروبية. ولكن في أعقاب غزو العراق للكويت واندلاع حرب الخليج ، قررت الإذاعة المضيفة في كانون الثاني / يناير 1991 نقل المنافسة إلى روما ، لضمان أمن الوفود الأجنبية بشكل أفضل . تسبب هذا في مشاكل تنظيمية خطيرة وتأخير المسابقة.

المشاركة[عدل]

ESC 1991 Map.svg
  الدول المشاركة
  الدول التي شاركت سابقا ولكن ليس في 1991


انسحبت هولندا من المسابقة للمرة الثانية لأنها تزامنت مع عطلة وطنية ، ولذا سُمح لمالطا بالمشاركة في المسابقة لأول مرة منذ 16 عامًا ، ولم تتمكن من ذلك من قبل بسبب القيود المفروضة على عدد الدول المسموح لها بالمشاركة.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Rome 1991". Eurovision.tv (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 20 أبريل 2021. اطلع عليه بتاريخ 30 يونيو 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
LocationEurope.png
هذه بذرة مقالة عن أوروبا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.