مساعدة:مقدمة عن صفحات النقاش/2

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


صفحات النقاش
البدء في النقاش

صفحات نقاش المستخدمين
مراسلة المستخدمين الآخرين

التنسيق
تسهيل تتبع النقاش

أمثلة
المزيد من الأمثلة على التنسيق

الملخص
مراجعة لما تعلّمته


كلٌّ شخصٍ يُساهم في ويكيبيديا يمتلك صفحة نقاشٍ خاصّةٍ به. في هذه الصفحة، بإمكان أيّ شخصٍ ترك رسالةٍ لك. بإمكان الآخرين سؤالك أسئلةً أو إعطاءك بعض النصائح. هنالك أيضاً بعض البوتات الأوتوماتيكية التي ترسل إليك بعض الرسائل المفيدة.

المُستخدمون غير المُسجّلون الذين يستخدمون شبكات اتصالٍ مُشتركة، كشبكات المنزل أو المدارس، يحصلون على صفحة نقاشٍ مُشتركة. إذا قام أحدٌ ما بترك رسالةٍ لمُستخدمٍ غير مسجّل، ستظهر رسالة للمُستخدم تقول : "لديك رسائل جديدة"، والتي ستظهر في أعلى أيّ صفحةٍ كان يطلع عليها. ويكون شكلها كهذه:


إذا قام أحدٌ بترك رسالةٍ لمستخدمٍ مُسجّل، يتلقّى المُستخدم تنبيهاً في أعلى يسار شاشته في أيّ صفحة هو بها، وستظهر بهذا الشكل:

لقطة شاشة لتنبيه رسالة جديدة لمستخدم مُسجّل


في كلتا الحالتين أعلاه، الاطلاع على الرسالة المتروكة سيُزيل التنبيه. للرد على الرسالة، قم بوضع ردّك أسفل التعليق في صفحة نقاشك، بهذه الطريقة لن يصل تنبيهٌ إلى الشخص الآخر بردّك على رسالته، لذا يُفضّل استخدام قالب {{أشار}} بهذه الطريقة: {{أشار|اسم المستخدم}} بهذا يصل تنبيهٌ إلى المستخدم ليعرف أنك رددت عليه. طريقةٌ أخرى في الرد هي الرد على المُستخدم الآخر في صفحة نقاشه.

زر "نقاش" في صفحة مستخدم.

عموماً، بإمكانك إيجاد صفحة نقاش المحرر عن طريق اتباع الوصلة الموجودة في توقيعه، الذي يكون غالباً في آخر تعليقه. بإمكانك دائماً الوصول إلى صفحات نقاش المُستخدمين عن طريق الضغط على أسمائهم في تواقيعهم، ثم الضغط على زر "نقاش" في الشريط العلوي لصفحته، تماماً كطريقة النقاش في المقالات.