مستخدم:المخرج حسنين الهاني/ملعب

أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


الرؤية[عدل]

هي ذلك الفضاءُ الذي يسيرُ فيه الخيالُ ليترجِمَ الصورةَ والحدث.

هي ذلك التناسقُ الحكائيُّ المعتمدُ على الخلقِ الفني.

هي الرسالةُ التي تخطُّها أناملُ المبدعينَ برؤيةٍ معرفية.

السينما صورةٌ لعالَمٍ عجائبيٍ لا تحُدُّهُ أطرُ الزمانِ والمكان.

تعريف[عدل]

السينما ابتكار في رسم الصورة الفنية الخلاقة، التي تنماز فيها الرؤى الذهنية العالية عن الرؤى السطحية التي ترسم لوحة تمثل تجسيد الواقع، جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في حفل افتتاح مهرجان النهج، والذي بدأت فعالياته يوم أمس الأحد 1/نيسان/ في مدينة الامام الحسين للزائرين .

وهي تفاعل بين المنظور العلمي الفني؛ لخلق عالم تخييلي مبني على أساس فلسفي، ينبغي التعامل معه بأقصى درجات الإبداع الفني .

مهرجان النهج شرارة متقدة في عالم السينما العراقية[عدل]

وعندما تتمتع السينما بمقومات اخذت مجالها على مختلف المستويات الاجتماعية والانسانية، عدت اليوم مصدراً ابداعيا فنيا من مصادر تكوين الطاقة الخلاقة في صناعة الحياة بلغة تختلف عن لغات التواصل بين المجتمعات كافة، موضحاً: السينما رسالة تمثل جوهر الحياة في تهيئة عناصر جمالها إذا ما اضطرت بإطار التمازج بين الوجدان والقوة الذهنية لتحريك الواقع وجعله تدفقا باعثا لكل طاقات الخيال .

كان لزاما علينا ان نقف وقفة جدية من أجل بلورة الرؤى والأفكار السينمائية التي عمل صانعوها على إنتاجها عن طريق افلامهم المشاركة في مهرجاننا الذي يمثل شرارة متقدة في عالم السينما العراقية الذي استقطب الأفلام من مختلف ينابيعها .

و حصل مدير المهرجان المخرج حسنين الهاني على درع قدمه له المخرج منير راضي المسؤول عن مجلس الأمانة لمهرجان الفن السينمائي لذوي الإعاقة .

Cinema[عدل]

Cinema is that space which explains events through the imagination in it. It is the organization of words which depends of the artistic creation. Also it is the message that is written by brilliant people through a wise vision. Lastly, it is an image of the amazing world which time and place do not limit it.


تصنيف:حسنين الهاني