مستخدم:بالعلم نسمو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

عشبة كوهوش السوداء:[عدل]

لان الاعشاب والنباتات هي عنفوان الأرض و الطبيعة فإنها لا تخلو من الفوائد لصحة الإنسان و من ذلك نبتة الكوهوش السوداء أو ما يسمى كذلك باسم الأقتى العنقودية أو قاتل البق.

الوصف النباتي:[1][عدل]

هي عبارة عن مجموعة من النباتات المزهرة أزهارها بيضاء وصغيرة وهي من النباتات المعمرة طويلة القامة ولهذه العشبة جذور سوداء تجتمع فيها منافعها الطبية تتواجد بالأساس في جنوب أمريكا الشمالية بعضها موجود في كندا كذلك.

التصنيف العلمي
المملكة: النباتات
الشعبة: كاسيات البذور
الطائفة: ثنائية الفلقة الحقيقية
الرتبة: حوذائيات
الفصيلة: الشقيقية
الجنس: Actaea
الاسم العلمي actaea racemosa

مركبات النبتة:[2][عدل]

على الرغم من الآثار الجانبية لها إلا أن البعض مازال يستخدمها بقوة نظرًا لقيمتها الصحية العالية التي تحتوي على مركبات السيروتونين وبعض المكونات التي تحاكي هرمون الاستروجين بالجسم علاوة على مركبات الايسوفلافون، العفص، والأحماض الدهنية الأساسية، وبعض النشويات فهي بمثابة مهدئ ومادة مضادة للالتهابات يتم إضافتها للنظام الغذائي الأسبوعي لقدرتها على الوقاية وعلاج عدد من الأعراض.

فوائد الكوهوش السوداء الصحية:[3][عدل]

الكوهوش السوداء هي واحدة من أكثر العلاجات العشبية لأعراض سن اليأس حيث أشارت الأبحاث الأولية أنه قد تم تحسين بعض أعراض سن اليأس لمدة تصل إلى 6 أشهر. إضافة إلى ذلك فالعشبة مفيدة جداً لخفض الضغط المرتفع حيث تقوم بتوسيع الأوعية الدموية في الأطراف كما أندراسات كثيرة بينت (و لم تثبت تماماً فالأمر ما زال تحت التجربة)  أن العشبة لها أثر مضاد للالتهاب و أنها مزيلة للألم.

الآثار الجانبية:[عدل]

م[عدل]

تشمل الآثار الجانبية ما يلي:

  • الصداع.
  • الغثيان.
  • التعرق.
  • القئ.
  • زيادة الوزن.
  • انخفاض ضغط الدم.

و تناول الجرعات الزائدة من الكوهوش قد يسبب النوبات و الإضطرابات البصرية و عدم انتظام ضربات القلب، بالإضافة إلى حالات تلف الكبد و يجب الإبتعاد عن تناوله للأشخاص الذين لديهم تاريخ في الجلطات و السكتة الدماغية و أمراض ضغط الدم.

  1. ^ "Actaea racemosa - Wikipedia". en.m.wikipedia.org (باللغة الإنجليزية). اطلع عليه بتاريخ 09 يونيو 2018. 
  2. ^ von,، Linné, Carl؛ Lars,، Salvius, (1753). "Caroli Linnaei ... Species plantarum" (باللغة الإنجليزية). vol. 1. 
  3. ^ "الكوهوش الأسود العشب التقليدي للنساء". زنجبيل. 2013-12-22. اطلع عليه بتاريخ 09 يونيو 2018.