مستخدم:شوق طارق الحربي/ملعب٦

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

توستر الفيديو[عدل]

توستر الفيديو نيو تيك هي مزيج من الأجهزة والبرامج لتحرير وإنتاج فيديو التعريف القياسي NTSC. عملت بطاقة توسيع المكون الإضافي في البداية مع كمبيوتر أميغا 2000 وتوفر عددا من موصلات BNC على الحافة الخلفية المكشوفة التي توفر الاتصال بمصادر الفيديو التناظرية الشائعة مثل أجهزة VHS VCR. تدعم أدوات البرامج ذات الصلة تبديل الفيديو وقفل الكروما وتوليد الأحرف والرسوم المتحركة ومعالجة الصور.

نيو تيك
تاريخ التأسيس ديسمبر ١٩٩٠؛ قبل ٣٢ عاما
المؤسس نيو تيك
النوع برنامج تحرير الفيديو وأجهزة بطاقة التوسيع
الوضع القانوني نظام التشغيل أميغا ٢٠٠٠؛ ويندوز






قدمت الأجهزة والبرامج معا، مقابل بضعة آلاف من الدولارات الأمريكية، مجموعة لتحرير الفيديو تنافس مخرجات الأنظمة المهنية المعاصرة (أي أوائل التسعينيات) بتكلفة عشرة أضعاف ذلك. سمح للاستوديوهات الصغيرة بإنتاج مواد عالية الجودة وأسفر عن صناعة منزلية لإنتاج الفيديو لا تختلف عن نجاح ماكنتوش في سوق النشر المكتبي (DTP) قبل بضع سنوات فقط. فازت توستر الفيديو بجائزة إيمي للإنجاز التقني في عام 1993. [1]تم نسج أجزاء أخرى من حزمة البرامج الأصلية كمنتجات قائمة بذاتها، ولا سيما الموجه الخفيفة 3D، وحققت النجاح من تلقاء نفسها.

مع فقدان منصة أميغا حصتها في السوق وإفلاس كومودور إنترناشيونال في عام 1994 نتيجة لانخفاض المبيعات، تم نقل توستر الفيديو إلى منصة مايكروسوفت ويندوز حيث لا تزال متاحة. تنتج الشركة أيضا ما هو في الأساس نسخة محمولة معبأة مسبقا من توستر الفيديو جنبا إلى جنب مع جميع أجهزة الكمبيوتر اللازمة، مثل تريكاترز. أصبحت هذه وحدات رقمية بالكامل في عام 2014، منهية إنتاج خط توستر الفيديو التناظرية.

أنظمة الجيل الأول[عدل]

تم تصميم محمصة الفيديو من قبل مؤسس نيو تيك تيم جينيسون في توبيكا، كانساس. بنى المهندس براد كارفي أول نموذج أولي لف الأسلاك، وكتب ستيف كيل البرنامج للنموذج الأولي. عمل العديد من الأشخاص الآخرين على التوستر أثناء تطورها.[2]

تم الإعلان عن التوستر في معرض عالم العميد في عام 1987. [3]وتم إصدارها كمنتج تجاري في ديسمبر 1990 [4]لنظام الكمبيوتر العميد أميغا 2000، مستفيدا من الجوانب الصديقة للفيديو لأجهزة هذا النظام لتقديم المنتج بتكلفة منخفضة بشكل غير عادي تبلغ 2399 دولارا. [4]تم تكييف أميغا بشكل جيد مع هذا التطبيق من حيث أن ساعة نظامها عند 7.158 ميجاهرتز كانت ضعف بالضبط من تردد حامل الألوان NTSC، 3.579 ميجاهرتز، مما يسمح بمزامنة بسيطة لإشارة الفيديو. مكون الأجهزة هو بطاقة كاملة الحجم مثبتة في فتحة توسيع الفيديو الفردية الفريدة من أميغا 2000 بدلا من فتحات الناقل القياسية، وبالتالي لايمكن استخدامها مع طرازات A500 او A1000 , تحتوي البطاقة على العديد من موصلات BNC في الخلف، والتي تقبل أربعة مصادر لإدخال الفيديو وتوفر مخرجين (المعاينة والبرنامج). نظام الجيل الأولي هذا هو في الأساس مبدل فيديو رباعي القنوات في الوقت الفعلي.

تتمثل إحدى ميزات توستر الفيديو في تضمين الموجة الخفيفة 3D، وهو برنامج نمذجة ثلاثي الأبعاد وعرض ورسوم متحركة. أصبح هذا البرنامج شائعا جدا في حد ذاته لدرجة أنه في عام 1994 تم إتاحته كمنتج مستقل منفصل عن أنظمة التوستر.[5]

بصرف النظر عن التلاشي البسيط والذوبان والتخفيضات، تحتوي محمصة الفيديو على مجموعة كبيرة ومتنوعة من توليد الشخصيات والتراكبات وتأثيرات التبديل المتحركة المعقدة. يتم تنفيذ هذه التأثيرات إلى حد كبير بمساعدة مجموعة شرائح رسومات أميغا الأصلية، والتي تتم مزامنتها مع إشارات فيديو NTSC. نتيجة لذلك، بينما كان توستر الفيديو يقدم رسوما متحركة للتبديل، فإن شاشة سطح مكتب الكمبيوتر غير مرئية. في حين أن هذه التأثيرات فريدة ومبتكرة، إلا أنه لا يمكن تعديلها. سرعان ما شوهدت تأثيرات التوستر في كل مكان، والإعلان عن الجهاز كعلامة تجارية للمحول الذي كانت تستخدمه شركات الإنتاج هذه.

تتطلب أجهزة التوستر  إشارات إدخال مستقرة للغاية، وبالتالي غالبا ما يتم استخدامها جنبا إلى جنب مع مصحح قاعدة زمنية منفصل لمزامنة الفيديو لتحقيق الاستقرار في مصادر الفيديو. سرعان ما وصلت مصححات القاعدة الزمنية منخفضة التكلفة التابعة لجهة خارجية (TBCs) المصممة خصيصا للعمل مع التوستر إلى السوق، والتي تم تصميم معظمها كبطاقات حافلات ISA قياسية، مستفيدة من فتحات مجلس الجسر غير المستخدمة عادة. لا تستخدم البطاقات مجلس الجسر للتواصل، ولكن ببساطة كمصدر طاقة مناسب وموقع فعلي.

كما هو الحال مع جميع مبدلات الفيديو التي تستخدم المخزن المؤقت للإطار لإنشاء DVEs (تأثيرات الفيديو الرقمية)، قدم مسار الفيديو من خلال أجهزة التوستر تأخيرات في الإشارات عندما كانت الإشارة في الوضع "الرقمي". اعتمادا على إعداد الفيديو للمستخدم، يمكن أن يكون هذا التأخير ملحوظا تماما عند عرضه جنبا إلى جنب مع الصوت المقابل، لذلك قام بعض المستخدمين بتثبيت دوائر تأخير الصوت لتتناسب مع تأخر تأخير الفيديو في التوستر ، كما هو شائع في استوديوهات تبديل الفيديو.

لا يزال المستخدم بحاجة إلى ثلاثة مسجلات أشرطة فيديو على الأقل (VTR) ووحدة تحكم لإجراء تحرير الفيديو الخطي A / B roll (LE)، حيث أن التوستر تعمل فقط كمبدل، والذي يمكن تشغيله من خلال الإدخال / الإخراج للأغراض العامة (GPIO) لتشغيل الإشارة في مثل هذا التكوين، حيث لا يتمتع التوستر بقدرات التحكم في التحرير. تجعل تأخيرات الإطار التي تمر عبر التوستر وغيرها من مبدلات الفيديو منخفضة التكلفة التحرير الدقيق مسعى محبطا. تتوفر البطاقات والبرامج الداخلية من الشركات المصنعة الأخرى للتحكم في VTRs؛ تمر الأنظمة الأكثر شيوعا عبر المنفذ التسلسلي لتوفير التحكم في إطار واحد في VTR كجهاز التقاط للرسوم المتحركة الموجة الخفيفة. تمت إضافة منتج نظام التحرير غير الخطي (NLE) لاحقا، مع اختراع نشرة توستر الفيديو .

على الرغم من تقديمها في البداية كمجرد إضافة إلى أميغا، إلا أن توستر الفيديو كانت متاحة قريبا كنظام تسليم المفتاح الكامل يتضمن محمصة وأميغا ومولد المزامنة. أصبحت أنظمة التوستر هذه شائعة جدا، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى أنها بتكلفة تبلغ حوالي 5000 دولار أمريكي، يمكنها أن تفعل الكثير مما يمكن أن يفعله مبدل فيديو احترافي بالكامل بقيمة 100000 دولار (مثل إيفانز وسذرلاند) في ذلك الوقت.كان التوستر  أيضا أول جهاز فيديو من هذا القبيل مصمم حول جهاز كمبيوتر شخصي للأغراض العامة قادر على تقديم إشارات NTSC عالية الجودة للبث.

على هذا النحو، خلال أوائل التسعينيات، تم استخدام التوستر  على نطاق واسع من قبل مالكي أميغا المستهلكين وعشاق الفيديو المكتبي واستوديوهات التلفزيون المحلية، وحتى تم استخدامها خلال عرض الليلة بانتظام لإنتاج مؤثرات خاصة للمسرحيات الكوميدية. كان من السهل في كثير من الأحيان اكتشاف الاستوديو الذي استخدم التوستر  من خلال تأثيرات التبديل الخاصة الفريدة . [6]والتي يمكن التعرف عليها. استخدمت شبكة تلفزيون إن بي سي أيضا توستر الفيديو مع الموجة الخفيفة لحملاتها الترويجية، بدءا من موسم البث 1990-1991 (NBC: المكان المناسب ليكون !")[7] [8]تم إنشاء جميع لقطات الغواصات الخارجية في المسلسل التلفزيوني طلب البحر DSV باستخدام الموجة الخفيفة 3D، وكذلك مشاهد الفضاء الخارجي في المسلسل التلفزيوني بابيليون 5 (على الرغم من استخدام أجهزة أميغا فقط للمواسم الثلاثة الأولى). بسبب الاستخدام الكثيف للأزرق الداكن والأخضر (الذي يكون معيار تلفزيون NTSC ضعيفا بالنسبة له)، لم يكن من الممكن أن تصل لقطات الغواصات الخارجية في طلب البحر DSV إلى الهواء دون استخدام برنامج تشغيل ASDG أبيكسا، المكتوب خصيصا لحل هذه المشكلة من قبل آرون أفيري في ASDG (لاحقا الواقع المرن , Inc.).

تم إصدار نسخة محدثة تسمى توستر الفيديو 4000 لاحقا، باستخدام فتحة فيديو أميغا 4000. شارك في تطوير 4000 الممثل ويل ويتون، الذي عمل على اختبار المنتجات ومراقبة الجودة.[9] [10]استخدم في وقت لاحق ملفه الشخصي العام ليكون بمثابة مبشر تكنولوجي للمنتج.[4] تم إصدار شفرة مصدر أميغا توستر الفيديو 4000 في عام 2004 بواسطة نيو تيك & متحفظ FX.

نشرة محمصة الفيديو[عدل]

بالنسبة للجيل الثاني، قدمت نيو تيك نشرة توستر الفيديو . الطيارة الإعلانية هي نظام تحرير غير خطي أكثر قدرة. بالإضافة إلى معالجة إشارات الفيديو المباشرة فقط، يستخدم الطيارة محركات الأقراص الصلبة لتخزين مقاطع الفيديو وكذلك الصوت والسماح بتشغيل البرامج النصية المعقدة. الطيارة قادرة على التشغيل المتزامن ثنائي القناة، مما يسمح لمبدل الفيديو في التوستر بإجراء انتقالات وتأثيرات أخرى على مقاطع الفيديو دون الحاجة إلى التقديم.

مكون الأجهزة هو مرة أخرى بطاقة مصممة لفتحة توسيع أميغا Zorro II، وقد صممها تشارلز شتاينكوهلر في المقام الأول. الجزء المنشور من مجموعة توستر الفيديو / مقلة هو كمبيوتر كامل خاص به، وله معالج دقيق خاص به وبرنامج مضمن، كتبه مارتي فليكنجر. تتضمن أجهزتها ثلاث وحدات تحكم SCSI مدمجة. تستخدم اثنتان من حافلات SCSI هذه لتخزين بيانات الفيديو، والثالثة لتخزين الصوت. وبالتالي يتم توصيل محركات الأقراص الصلبة بالنشرة مباشرة وتستخدم تخطيط نظام ملفات خاص، بدلا من توصيلها بحافلات أميغا وكانت متاحة كأجهزة عادية باستخدام برنامج تشغيل DOS المرفق. يستخدم الطيار خوارزمية ضغط المويجات الخاصة المعروفة باسم VTASC، والتي كانت تحظى باحترام كبير في ذلك الوقت لتقديم جودة بصرية أفضل من أنظمة التحرير غير الخطية القابلة للمقارنة القائمة على الحركة JPEG.

أحد الاستخدامات الأساسية للبطاقة هو تشغيل الرسوم المتحركة الموجة الخفيفة ثلاثية الأبعاد التي تم إنشاؤها في التوستر .

صرخة محمصة الفيديو[عدل]

في عام 1993، أعلنت نيو تيك عن توستر فيديو صارخ ، وهو امتداد مواز للتوستر التي بنتها محطة مكتب التكنولوجية ، مع أربع لوحات أم، تحتوي كل منها على وحدة معالجة مركزية MIPS R4400 تعمل بسرعة 150 ميجاهرتز و64 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. قام الصارخ بتسريع عرض الرسوم المتحركة التي تم تطويرها باستخدام برنامج الموجة الخفيفة 3D المجمع من التوستر، ومن المفترض أن يكون أقوى 40 مرة من التوستر 4000. تم إنتاج عدد قليل فقط من وحدات الاختبار قبل أن تتخلى نيوتيك عن المشروع وتعيد تركيزها على الطيارة. مهد هذا الطريق لشركة محطة مكتب التكنولوجية لإصدار نسختها الخاصة، رابتور.[11]

الأجيال اللاحقة[عدل]

تعمل الأجيال اللاحقة من المنتج على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز NT. في عام 2004، تم إصدار شفرة المصدر لإصدار أميغا علنا واستضافتها على موقع متحفظFX توستر الفيديو المفتوحة . مع إضافة حزم مثل الألفية لشركة متحفظFX'sوآلاف المناديل والخلفيات المضافة على مر السنين، لا يزال بإمكان المرء العثور على نظام توستر الفيديو المستخدم اليوم في أنظمة احترافية بالكامل. أعادت نيو تيك تسمية توستر الفيديو إلى "توستر الفيديو [2]"، وبعد ذلك، "VT[3]" لإصدار الكمبيوتر الشخصي وهي الآن في الإصدار 5.3. منذ VT[4] الإصدار 4.6، يتم دعم تبديل SDI من خلال وظيفة إضافية تسمى SX-SDI.

أصدرت نيو تيك منتجا عرضيا، يعرف باسم تريكاترز، وهو نظام إنتاج مباشر محمول وإسقاط مباشر وبث مباشر ونظام NLE. يقوم تريكاترز بتعبئة نظام VT كحل جاهز في علبة كمبيوتر محمولة مصممة خصيصا مع مدخلات ومخرجات الفيديو والصوت والكمبيوتر البعيد في الجزء الأمامي والخلفي من العلبة. اعتبارا من أبريل 2008، هناك أربعة إصدارات قيد الإنتاج: تريكاترز 2.0 الأساسي و تريكاترز PRO 2.0 و تريكاترز 2.0 استديو و تريكاترز اذاعة الجديد، الذي يضيف الأخير اتصال SDI و AES-EBU بالإضافة إلى إمكانية إخراج المعاينة. تم تقديم تريكاترزPRO FX، وهو طراز كان يتماشى بين تريكاترز PRO الأصلي وتريكاترز استديو في أوائل عام 2008، وتم إيقافه الآن. تمت إضافة مجموعة ميزاته إلى تريكاترز PRO 2.0 الجديد. يستخدم تريكاترز استديو 2.0 وتريكاترز اذاعة حالات أكبر على التوالي من النموذج الأساسي تريكاترز 2.0. تتيح الوحدات الموجودة داخل خط الإنتاج فوق الطراز الأساسي تريكاترز 2.0 استخدام تقنية مجموعة حية 3D مباشر المجموعة الافتراضية التي طورتها نيو تيك، والتي تحل محل عشرات الآلاف من الدولارات الأمريكية من معدات المجموعة الافتراضية ثلاثية الأبعاد التقليدية وحدها، وتوجد أيضا في مجموعة الإنتاج المتكاملة VT[5] الموقرة من نيو تيك، الخلف الحديث لتوستر الفيديو الأصلية.

في أواخر عام 2009، أصدرت نيو تيك نسختها عالية الوضوح من تريكاترز، والتي تسمى تريكاترز XD300، وهو نظام HD ثلاثي المدخلات. إنه قادر على قبول تنسيقات متنوعة (NTSC أو 720p أو 1080i؛ وعلى الأنظمة متعددة المعايير، PAL) التي يمكن خلطها بمفاتيح المصب. يتميز XD300 أيضا بخمسة مدخلات افتراضية على غرار M/E، مما يسمح بما يصل إلى ثلاثة مصادر فيديو في مصدر واحد، يمكن الوصول إليها مثل أي إدخال آخر على الجلاد.

في معرض NAB لعام 2010، أعلنت نيو تيك عن TCXD850، وهو محول ثمانية إدخالات قابل للتركيب على الرف مع 22 قناة. تم إصداره في 15 يوليو 2010.[12]

رَفَضَ[عدل]

بحلول عام 2009، بدأت توستر الفيديو تحظى باهتمام أقل من نيو تيك في الفترة التي تسبق الانتقال إلى أنظمة HD. في ديسمبر 2010، تم الإعلان عن إيقاف VT ، مما يمثل نهاية توستر الفيديو كمنتج قائم بذاته. كانت أنظمة تريكاترز القائمة على منصة VT لا تزال تتكون حتى أغسطس 2012، عندما تم استبدال تريكاترز استديو ب تريكاترز 40. كان هذا رسميا نهاية توستر الفيديو.

البرامج الفرعية[عدل]

• توسترCG هو برنامج توليد الشخصيات داخل توستر الفيديو.

• توستر التحرير هو برنامج فرعي لتحرير الفيديو داخل توستر الفيديو .

• توستر الطباعة هو برنامج فرعي للرسم الرقمي داخل توستر الفيديو.

انظر أيضًا[عدل]

الموجة الخفيفة 3D، نظام رسومي متطور آخر تقدمه نيو تيك

• نظام كوانتيل بينت بوكس، في وقت سابق (1981)

المراجع[عدل]

  1. ^ "حول مارك راندال". تمت أرشفته من الأصل في 14 يناير 2012.
  2. ^ Reimer، Jeremy (18 March 2016). "تاريخ أميغا، الجزء 9: محمصة الفيديو". آرس تكنيكا.
  3. ^ راندال، نيل (مارس 1988). "Centerstage: AMIGA! عرض عالم العميد". احسب!. حساب! المنشورات. 10 (3): 44-48. تم الاسترجاع في 26 ديسمبر 2014.
  4. ^ أ ب ت Jacobs، Stephen (1 May 1994). "المحامص الجوية". سلكي. تم الاسترجاع 2013-07-24.
  5. ^ صفحة تاريخ ويكي الموجة الضوء". موقع Lightwiki.com. تم الاسترجاع 2013-07-24.
  6. ^ موريسون، مايكل (يوليو 1994) [1994]. أن تصبح رسام رسوم متحركة للكمبيوتر (غلاف عادي). سامز. (ردمك) 0-672-30463-5.
  7. ^ krasnerimovieweb.mov". harrymarks.com. هاري ماركس. 2009. تمت أرشفته من الأصل في 2009-06-09.
  8. ^ Work_Life". harrymarks.com. هاري ماركس. 2009. تمت أرشفته من الأصل في 2009-06-09.
  9. ^ Conversations with GoD: Wil Wheaton, Geeks of Doom, Retrieved May 2, 2009
  10. ^ ناثان رابين. مقابلة ويل ويتون، A.V. النادي، 20 نوفمبر 2002.
  11. ^ Leemon، Sheldon (نوفمبر 1993). "على المسار السريع." مجلة أميغا العالمية. ص. 15-16. تم الاسترجاع في 26 يوليو 2013.
  12. ^ TriCaster 40". نيوتيك. تم الاسترجاع 2013-07-24.