مستخدم:مستشفي دار الشفا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مراكز علاج الادمان في الجيزة

نظرا لوجود عدد من المشكلات التي تواجه عدد كبير جدا من الشباب المصري، فإنه قد لجأ عدد كبير من هؤلاء الشباب إلى تعاطي المواد المخدرة وادمانها، ومن هذه المشكلات هي التفكك الأسرى، حيث أن زيادة نسبة الطلاق بشكل كبير جدا في أرجاء المجتمع قد أدت إلى تشتت الأبناء بين أهل الأب وأهل الأم .

ولذلك فإنه غالبا ما يعانون من اضطرابات نفسية كثيرة جدا ومن مشاكل حياتية تجعلهم يرافقون أصدقاء السوء، هؤلاء الأصدقاء الذين بدورهم يدعونهم إلى تعاطي المواد المخدره وخصوصا في فترات الشباب وفترات المراهقة، حيث يكون الشاب غير متزن العقلية وكذلك فإنه يفضل التفاعل مع جماعات الأصدقاء.

تواصل معنا الان بالواتس في سرية تامة فقط اضغط هنا

ولذلك فإنه يتعاطي المخدرات من باب الفضول ومشاركة الأصدقاء، ولذلك فإن الدولة قد قامت بإجراءات حثيثة لكي تحول دون وقوع هذه الأمور ودون وجود كثير من المدمنين، ولذلك فإنها قد قامت قامت ببناء عدد كبير جدا من مراكز علاج الادمان، حيث أنه يوجد الكثير من مراكز علاج الادمان .

وتعد محافظة الجيزة من أكثر الأماكن المكتظة بالسكان، ولذلك فإنه يوجد عدد كبير جدا من مراكز علاج الادمان بالجيزة، هذه المراكز تعمل على مساعدة الشباب الذين تورطوا فعلا في تعاطي المواد المخدرة وادمانها على التعافي والعودة إلى الحياة بشكل طبيعي.

مستشفى علاج الادمان بالهرم

وكذلك فإن هناك دورا كبيرا جدا ومسئولية تقع على عاتق الأسرة، هذا الدور يتمثل في احتواء الأبناء ومحاوطتهم بالعطف والحنان ومساعدتهم على قدر الإمكان، ولا يجب أن تكون العلاقة بين الوالدين والأبناء قائمة على الأمر والنهي والشدة طوال الوقت، لأن ذلك يجعل الأبناء بطبيعة الحال يلجأون إلى الهروب إلى منافذ أخرى .

ومن هذه المنافذ تعاطي المخدرات، إذن فمن واجب كل أسرة أن تتحمل مسئولية أبنائها كاملة، ومسئولية الأبناء لا تتوقف فقط على الملبس والماكل والمشروب، وإنما هي مسئولية كاملة عن حالته الصحية وحالته النفسية، ولذلك يجب تقديم الدعم العاطفي والنفسي لهم.

كذلك يجب تشجيع الأبناء على أن يتخذوا هدفا يسعون خلفه، ويجب عليهم مساعدتهم في تحقيق هذه الأهداف، وعليهم أن يحترموا ميولهم ورغباتهم التي يسعون لتحقيقها .

وفي حال تأكدت الأسرة من ادمان أحد أبنائها للمواد المخدرة فإنها يجب عليها أن تتجه به إلى أقرب مستشفى أو مركز لعلاج الادمان من المخدرات .

ويوجد الكثير من مراكز علاج الادمان فيوجد مراكز علاج الادمان بالهرم، كذلك يوجد مراكز علاج الادمان في الكثير من المناطق الأخرى والمحافظات.

اقرأ أيضا : ما هي مدة بقاء ليرولين في الدم والبول ؟

مصحه لعلاج الادمان في القاهره

تعد محافظة القاهرة هي قلب جمهورية مصر العربية، ولذلك فإنه يوجد أكثر من مصحه لعلاج الادمان في القاهره، هذه المصحات تعمل بشكل جدي جدا على مساعدة كثير من المرضى فى التعافى من الادمان .

ولعل من أهم هذه المستشفيات هي مستشفى دار الشفاء تلك المستشفى التي أقيمت حديثا والتي حققت شهرة كبيرة و نجاحا كبيرا في مجال علاج الادمان .

وتوجد المستشفى في مدينة السادس من اكتوبر، ويوجد بالمستشفى عدد كبير جدا من الأطباء النفسيين وأطباء علاج الادمان، إلى جانب كوادر تمريضية متميزة جدا وذوي خبرة كبيرة جدا في مجال علاج الادمان.

ويتم العلاج في المصحات النفسية على طريقتين، الطريقة الأولى التي تتبعها بعض المستشفيات هي أن يتم العلاج أثناء تواجد المدمن في منزله، حيث يذهب إلى المصحة على فترات يحددها الأطباء وعلى جلسات معينه في أوقات معينة .

ولكن بعض المستشفيات الأخرى تفضل أن يقيم المدمن بداخلها لكي يتلقي علاجه، وهذا يمنع من انتكاسه ويمنع من عودته إلى تعاطي المواد المخدرة مرة ثانية، وكثير من الأطباء يفضلون الطريقة الثانية، وهي بقاء المدمن داخل المستشفى لأنها تضمن عدم تعاطيه للمخدرات.

وينقسم العلاج إلى فترتين، الفترة الأولى هي تخليص المدمن من أعراض الانسحاب التي تظهر عليه عندما يتوقف عن تعاطي المواد المخدرة، المرحلة الثانية هي مرحلة العلاج النفسي والسلوكي التي يقوم بها أطباء نفسيين بوحدة العلاج النفسي التي توجد داخل مستشفى علاج الادمان.

مصحة لعلاج الادمان فى حدائق الاهرام

ويؤكد الأطباء النفسيين على أن هناك عدة عوامل تساعد الشباب على الابتعاد تماما عن المواد المخدرة، منها النزعة الدينية والوعظ الديني الذي يتم بطريقه سلسة وسهلة تميل إلى الترغيب لا الترهيب .

وبأساليب يفهمها هؤلاء الشباب، حيث يجب على علماء الدين أن بتقربوا إلى الشباب وأن يخاطبوهم بلغة يفهمونها حتى يدركوا حرمانيه النزوع والتوجه إلى المواد المخدرة .

وحتى ينتبهوا إلى مستقبلهم، إضافة إلى ذلك فإنه يجب على الشباب أن يقوموا بالتخطيط لحياتهم وتحديد أهدافهم، وعلى أولياء الأمور أن يعينوهم على الوصول إلى هذه الأهداف.

كذلك فإن وجود وقت فراغ كبير جدا لدى هؤلاء الشباب يدفعهم إلى تعاطي المواد المخدرة، فيجب عليهم أن يشغلوا أوقات فراغهم جميعها بأن يمارسوا رياضة يحبونها مثلا .

ويمارسوا أي هواية محببة إليهم، ويجب على أولياء الأمور تشجيعهم على هذه الهوايات وعدم التسفيه والسخرية من أحلامهم، ومم جانبها قامت الدولة بالسماح ببناء عدد كبير جدا من المراكز الطبية التي تساعد في علاج الادمان .

كذلك فإنه يوجد عدد من المراكز الطبية التي قامت ببنائها الدولة بنفسها لكي تساعد الشباب على التعافي والعلاج بالمجان، حيث يوجد مراكز علاج الادمان في حدائق الاهرام، ومراكز علاج الادمان في الجيزة والهرم والكثير من المناطق الأخرى حول القاهرة الكبرى والمحافظات الأخرى.

عنوان مستشفى دار الشفا لعلاج الادمان

وجود عدد كبير جدا من مستشفيات علاج الادمان قد أدى إلى وجود عدد كبير جدا من أبناء الدول العربية الأخرى الذين يقدمون إلى مصر لكي يتعافوا من علاج الادمان، وذلك بسبب كفاءة الأطباء المصريين النفسيين وكذلك بسبب انخفاض تكلفة علاج الادمان في مصر مقارنة بتكلفة علاج الادمان في بعض الدول الأخرى .

وتعد مستشفى دار الشفاء الموجوده في 6 اكتوبر هي من أكثر المستشفيات التي تلقي اقبالا شديدا من قبل مدمني المخدرات .

وذلك لأن المستشفى قد أثبتت نجاحها وفاعليتها في علاج عدد كبير جدا من مدمني المخدرات وتخليصهم من الادمان بشكل نهائي.

ولذلك فإن كثير من الناس يسألون عن عنوان مستشفى دار الشفا لعلاج الادمان، وتقع المستشفى في منطقة السادس من اكتوبر، وتقدم المستشفى الخدمات العلاجية للمدمنين كما أنه يوجد بها كثير من أماكن الإقامة الداخلية .

والتي يبقى فيها المدمن حتى يتعافى تماما من الادمان، يتلقى فيه اهتمام ورعايه صحية من قبل الأطباء والممرضين الموجودين، إلى جانب وجود عدد كبير من الأطباء النفسيين الناجحين والمتميزين في مجال علاج الادمان وإعادة تأهيل المدمن سلوكيا.

حيث أن المدمن بعد أن يمر في هذه التجربة العصيبة -تجربه ادمان المواد المخدرة- فإنه يحتاج إلى إعادة تأهيل نفسي لكي يعود إلى الحياة مرة أخرى ولا ينتكس .

ولكي يستطيع أن يستعيد الثقة في نفسه وفي الآخرين، وأن يبدأ حياته من جديد وأن ينسى ما خلفه وراءه من تجربة ادمان المواد المخدرة ويستطيع التعامل مع مشكلاته ومواجهتها والتفكير في حلول سليمة لها بدلا من الهروب منها والهروب من الواقع بتعاطي المواد المخدرة.