مستخدم:7 as2

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الحسن عادل محمد إسماعيل

مصري / جزائري الجنسية ، ولد في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية ، في عام 1995/03/05م .

بدأ تعليمه حتى انتهى من الثانوية العامة قسم علمي بثانوية الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبدالعزيز آل سعود ، ثم أعاد دراسته الثانوي بمعهد دار الحديث الخيرية وذلك لحبه للكتب الشرعية .

بدأ الحسن بالأذان و الإمامة وهو في سن 13 من عمره ، ليبدأ التدرج في هذا المجال ليصل صيته في أرجاء محافظته ، ليصبح له شعبية في الصلوات المفروضة ، حيث كان المسجد يمتلئ في رمضان لنداوة صوته و تلاواته الخاشعة ، ليصبح مطلوباً بالمساجد في خارج محافظته وداخلها .

أم الحسن بالمصلين في أكثر من 20 مسجد وجامع حتى هذه اللحظة ، وأذن في أكثر من 25 مسجد وجامع ، حتى تم طلبه في خارج البلاد للإمامة و إلقاء الدروس التوعوية .

وقد كان الحسن عضواً في المكتب التعاوني بالطائف في لجنة البرامج الشبابية ، ومشرفاً على البرامج الدعوية الميدانية ، ثم انضم إلى برنامج صديق الخير بالرياض تحت مظلة المكتب التعاوني بالروضة ليتم استضافته في إحدى المحاضرات التي ينسقها المكتب في ممشى صديق الخير ، ثم استمر في نشاطه الدعوي ليصبح مدرباً للدعاة الناشئين وتعليمهم طرق الدعوة إلى الله ، و أصبح يسافر في برامجه لعدة محافظات و مدن و قرى ، فزار كلاً من :

الرياض - القصيم - حائل - المدينة المنورة - جدة - مكة المكرمة - الطائف - الباحة - أبها - خميس مشيط - جازان - فيفا - قرية بني يزيد . وغيرها من المحافظات .

كان الحسن لديه عدة برامج توعوية داخل سجون المملكة ، فقد كان له لقاء بالسجن العام و دار الأحداث بالطائف .

حتى تم إرسال طلب له بالحضور إلى السودان ، واستجاب الدعوة وأقام أكثر من 55 فعالية توعوية خلال زيارته التي دامت أسبوعاً واحداً .

ثم عاد إلى مقر إقامته بالطائف ومقر دراسته بمكة المكرمة ، حتى سافر إلى بلده مصر ليكمل تعليمه بها ، لينتهي من المرحلة الثانوية بمعد خاتم المرسلين بالجيزة ، ويلتحق بجامعة الأزهر قسم الشريعة و القانون تخصص دراسات إسلامية ، وكان له عدة لقاءات بالقنوات المصرية كالصحة و الجمال و صوت العرب .

إمام و خطيب مسجد آل ياسر بمحافظة الجيزة سابقاً .

أسس شركة H&M Group للتسويق العقاري ، وهي شركة رائدة في التسويق الإلكتروني ومتخصصة في مجال العقارات ، ثم توسَّع ليكون له مشاركته الخاصة في مجال المقاولات من ترميم وتشطيب للوحدات العقارية .