مستخدم:Cyclone605

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Gartoon apps keditbookmarks.svg Gartoon actions locationbar erase.svg وصلة=%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D9%85:Reemnaif1413 Gartoon-Evolution.png Gartoon apps kwrite.svg Gartoon mimetypes source moc.svg وصلة=%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D9%85:Reemnaif1413/%D8%A3%D8%AF%D9%88%D8%A7%D8%AA
أوسمة تعديلات معلقة التنصنيف الرئيسي رسائل للمجتمع أعمال تحرير الميدان إخطار الإداريين


Wikipedia Autopatrolled.svg هذا المستخدم محرر في ويكيبيديا العربية، ويقوم ببعض أعمال التحرير. (تحقق)
Wikipedia Rollbacker.svg هذا المستخدم مسترجع في ويكيبيديا العربية ويحميها من التخريب. (تحقق)
Crystal Clear app agent.png هذا المستخدم مجند في فريق «سوات» للمهام الويكيبيدية الخاصة!
Crystal Clear app kdvi.png هذا المستخدم مدقق للصفحات الجديدة.
Wikipedia logo gold.png هذا المستخدم مساهم في مشروع تطوير ويكيبيديا العربية
مقالات عربية.png هذا المستخدم يهدف لنشر اللغة العربية في المقالات.
شعار يوم ويكيبيديا العربية السابع عشر.png هذا المستخدم ساهم في يوم ويكيبيديا العربية السابع عشر.


لماذا قررت الانضمام إلى مجتمع ويكيبيديا؟ لقد قمت بتعديل مقالة فلماذا لم تقبل تعديلاتي؟
في ديسيمبر من عام 2019 قررت الإنضمام إلى مجتمع ويكيبيديا لكي أكون أحد المساهمين في تحديث المحتوى العربي وزيادة عدد مقالاته. وأنشأت أول مقالة لي وكانت بعنوان أرجيناز وهي مترجمة من النسخة الإنجليزية.

ويوما بعد يوم اكتسبت الخبرة والمعرفة في ويكيبيديا وتعلمت الكثير من الأمور في ما يتعلق بإنشاء الصفحات أو مراجعتها أو فيما يخص سياسات الموسوعة. كانت رحلة شاقة لكنها تستحق العناء.

أن العلم والمعرفة هو حق لكل إنسان وتوفير المعلومة لمن يحتاجها هو أفضل ما يمكن أن يقدمه الإنسان لغيره. أنا متواجد هنا من أجل تطوير ويكيبيديا العربية وجعلها منافسة للموسوعات الأخرى الأجنبية من ناحية الجودة والمحتوى والمصداقية.

بإمكانك مساعدتي في تحديث المحتوى العربي في ويكيبيديا والقيام بمراسلتي كي اقوم بتعديل الصفحة ومراجعتها وزيادة محتواها مع ذكر اسم الصفحة. أضغط على زر "نقاش" في أعلى هذه الصفحة وأكتب أسم الصفحة التي تريد تحديث محتواها

الكثير من المستخدمين يسألون هذا السؤال. اذا رفض تعديلك فعلى الأرجح أنك ارتكبت أحد الأخطاء التالية :
  • قمت بتعديل في الصفحة غير مدعوم بمصدر موثوق في حالة الإضافة
  • قمت بحذف نص أو جزء من النص من المقالة بدون كتابه (خلاصة التعديل) أو المبرر لهذا الحذف .
  • أحتوى التعديل على أخطاء إملائية ونحوية كثيرة.
  • أدى التعديل إلى تخريب شكل المقال وتنسيقه.
  • كان التعديل طويلا جدا يزيد حجم المادة المضافة فيه عن 5000 كيلو بايت لذا يُنصح المستخدم بتقسيم التعديل على مراحل لكي تسهل مراجعته.
  • أدى التعديل إلى تضارب في المقال وتخريب التسلسل الزمني فيه
  • أضافة رابط داخلي أو خارجي لا علاقة له بمحتوى المقال.
  • الاستشهاد بمصادر لا علاقة لها بالعبارات المضافة.
ماذا أفعل في حال رُفِضَ التعديل الذي قمت به؟ ما هي الأعمال التي أقوم بها ؟
في حال قام أحد المحررين أو الإداريين برفض تعديل قمت به في الصفحة فلا تقم بالتراجع عن تعديله. لأنك بهذا الفعل تخلق جوا من المشاحنة والبغضاء بينك وبينه .هذا الفعل قد يُفهم منه أنك تتحدى المحرر أو الإداري وتريد فرض وجهة نظرك بالقوة. المحرر أو الإداري لن يتراجع عن تعديلك بدون مبرر أو سبب. المحرر أو الإداري هم مستخدمون كانوا في يوم ما مثلك واكتسبوا الخبرة في التعامل مع المقالات. عليك أن تحترم خبرتهم وجهدهم الذي بذلوه لتطوير الموسوعة . لذا عندما يتراجعوا عن تعديلك فعلى الأغلب يكون عندهم وجهه نظر صحيحة ومقنعة لرفض التعديل.

في حال تعرضت لموقف مثل هذا تتوجه إلى صفحة المحرر أو الإداري الذي رفض تعديلك وتطلب منه بكل أدب واحترام توضيحا لماذا تراجع عن تعديلك. ستجد أن المحرر أو الإداري سيجيبك وسيكون سعيدا لأنك سألته وسيرد عليك بكل أحترام وأدب . وفي حال كان التراجع عن تعديلك خطأ وأقنعته بأسبابك فسيعتذر لك وسيقبل تعديلك. هكذا تحل الخلافات في الموسوعة وليس بالمشاحنات والتحديات والعناد

أكثر الأعمال التي أحب القيام بها في الموسوعة هي مراجعة التعديلات المعلقة. أن مراجعة التعديلات المعلقة برأيي هي أفضل وسيلة للإرتقاء بالمحتوى العربي وتحديثه. أنا لا اكتفي بالمراجعة فقط. بل اقوم بالتدقيق اللغوي وتنسيق المقال وأضافة ما يلزم من قوالب وتصنيفات. وفي حال وجدت عبارات خلافية غير موثقة أقوم بحذفها . وفي حال كان المحتوى قليل اقوم بزيادته عن طريق الترجمة من الموسوعة الانجليزية أو من مصادر أخرى.

بالإضافة إلى انشاء صفحات جديدة من هذا المقال في حال كان يحتوي على وصلات حمراء. مراجعة التعديلات المعلقة ليست بالأمر السهل. في كل يوم يصل إلينا ما يقارب من 300 تعديل معلق. لذا تحلى بالصبر.

أعمالي المميزة
مقالات / قوائم مختارة

بعض من مقالات قمت بتطويرها وزيادة محتواها