مستخدم:Deaw0128/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

مؤسسة الصادقين الخيرية

(منظمة لمصالح الأمة )

نبذة عن المؤسسة

ظهرت فكرة الجمعية بداية عندما رآى الدكتور بانجونج صؤماني أن مجتمع تايلاند في الوقت الحاضر منتشرة بالخداع وفساد الأخلاق والتنافس في جمع الأموال وإهمال الدين لذلك تأسست كجمعية إغاثية دعوية في 1 فبراير 1991 م حيث أنها مارست نشاطها فترة من الزمن تحت مسمى مركز الدعوة الأخلاقية وكانت المشاكل الإجتماعية تزداد يوما بعد يوم والمسلمون لا ينجون من ذلك. الأمر الذي أصبح معه من الضروري توسيع نشاط الجمعية بما يتماشى مع الحاجات تحت مسمى جديد وهو مؤسسة الصادقين بأهداف أكثر شمولا واتساعا لواقع المسلمين فتم تسجيل الجمعية رسميا لدى المديرية مدينة بانكوك في العام 1994 م ثم تمت إعادتها وتعديلها مطابقة بموجب القانون المدني التجاري كمؤسسة خيرية تحت الرقم กท 241 لدى مكتب إدارة مدينة بانكوك وكانت الغاية الرئيسية للمؤسسة وفقا لوثائق التأسيس : نشر الدعوة والتعاليم الإسلامية الصحيحة وإنتاج برامج الإذاعة والتلفزيون وكذلك كفالة الأيتام ورعايتهم ورعاية كبار السن المسلمين من الفقراء والمساكين بحيث أن هذه المؤسسة ليست لها علاقة بأي نشاطات سياسية. فأصبحت من المؤسسات ذات المصالح العامة حتى اعترف بها عند لجنة تعزيز المعايش الإجتماعية والمنظمات الوطنية التابعة لوزارة التنمية الإجتماعية والأمنية البشرية في 7 ديسمبر 2005 م.

الرسالة إيصال التعاليم الإسلامية القيمة بأفضل الوسائل والطرق والتنمية البشرية في المعايير العالمية للمجتمع في أنحاء تايلاند.

الرؤية النهوض بالعمل الخيري المتنوع وخدمة وتطوير التنمية البشرية.

الأهداف

- نشر التعاليم الإسلامية الصحيحة. - إنتاج برامج الإذاعية والتلفزيون. - كفالة الأيتام ومن في حكمهم. - رعاية المسنين الفقراء والمساكين. - تسهيل سبل تلتقي المعونة الإنسانية. - تكوين بيئة علمية شاملة مكملة في مجال التعليم.

أنشطة وإنجازات

- إقامة القناة الفضائية التلفزيونية T.V. Muslim Thailand - إقامة محطة الإذاعة المحلية Radio F.M.106.25 MHZ - تنظيم كفالة الأيتام ومن في حكمهم لإنشاء الناشئين المتمسكين بالدين. - تنظيم رعاية كبار السن المسلمين. - إقامة مركز إعادة تأهيل مدمني المخدرات بالإسلام من الشباب المسلمين. - تنظيم نقل المرضى والموتى بسيارة الإسعاف الخاصة للمؤسسة.

طموحات

- إنشاء كلية تكنولوجيا الإسلامية لتعليم المهنية واللغة العربية. - إنشاء مدرسة المسلمين من الروضة إلى الثانوية العامة والعربية.

موارد المؤسسة - الاستثمار ببيع الأعشاب الطبية والملابس الإسلامية والمصاحف الناطقة . - الاستثمار بفتح مطعم الحلال. - الأراضي الوقفية. - جمع التبرعات والصدقات والزكواة من المسلمين.