مستخدم:Haideraltomah/طریقة تطویر النظم الدینامیکية (1)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
Model of the DSDM Atern project management method.

طريقة تطوير الأنظمة الديناميكية (DSDM) هي إطار تسليم مشروع رشيق، يستخدم أساسا كأسلوب تطوير البرمجيات. [1] [2] صدر لأول مرة في عام 1994، سعت طريقة تطوير الأنظمة الديناميكية في الأصل لتوفير بعض الانضباط لطريقة تطوير التطبيقات السريعة (RAD). [3] في عام 2007 أصبح طريقة تطوير الأنظمة الديناميكية نهجا عاما لإدارة المشاريع وتقديم الحلول. كذلك هو نهج تكراري وتدريجي الذي يتضمن مبادئ التنمية ، بما في ذلك استمرارية المشاركة بين المستخدمين / العملاء.

 تقوم طريقة تطوير الأنظمة الديناميكية بإصلاح التكلفة والجودة والوقت في البداية، وتستخدم أوليات نطاق موسكو في الواجبات، ويمكن أن لا يملأ لضبط تسليم المشروع وفق القيود الزمنية المذكورة. طريقة تطوير الأنظمة الديناميكية هي واحدة من عدد من أساليب رشيقة لتطوير البرمجيات والحلول في غير تكنولوجيا المعلومات، وأنها تشكل جزءا من التحالف رشيق.

 في عام 2007، تم إعادة تسمية العلامة التجارية [DSDM Atern). [4] [5) وكان اسم Atern تقصير الخرشنة القطبية - وهو طائر تعاوني يمكن أن يسافر مسافات واسعة ويجسد جوانب كثيرة من الطريقة التي هي من الطرق الطبيعية للعمل. وتحديد الأولويات والتعاون.  تصنيف:جميع المقالات التي بها عبارات بحاجة لمصادر تصنيف:مقالات ذات عبارات بحاجة لمصادر منذ مارس 2011

في عام 2014، أسقطت طريقة تطوير الأنظمة الديناميكية العلامة التجارية "Atern" وعادت إلى اسمها الأصلي في أحدث نسخة من الطريقة في "طريقة تطوير الأنظمة الديناميكية رشيق إطار المشروع". وفي الوقت نفسه، اعترف دليل طريقة تطوير الأنظمة الديناميكية الجديد بالحاجة إلى العمل جنبا إلى جنب مع الأطر الأخرى لتقديم الخدمات (PRINCE2 ( esp. ITIL  وإدارة البرامج الناجحة، و بمي-بوك. [6] وكان الإصدار السابق (DSDM 4.2) يحتوي فقط على إرشادات حول كيفية استخدام طريقة تطوير الأنظمة الديناميكية مع البرمجة المتطرفة.

في 1990s في وقت مبكر ، تطوير التطبيقات السريعة (RAD) تنتشر في جميع أنحاء الصناعة. واجهات المستخدم للبرمجيات طلبات الانتقال من القديم الشاشات الخضراء إلى واجهات المستخدم الرسومية التي تستخدم اليوم. جديد تطبيق أدوات تطوير قادمون على السوق ، مثل PowerBuilder. هذه تمكين المطورين لتبادل الحلول المقترحة بسهولة أكثر من ذلك بكثير مع عملائها – النماذج أصبحت حقيقة واقعة والإحباط الكلاسيكية ، متتابعة (شلال) تطوير الأساليب يمكن أن تكون وضعت على جانب واحد.

References[عدل]