مستخدم:Haywi/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

المعجزات ; علمياً[عدل]

المعجزات الالهية لبست بقدرة البشر وتستحيل عليه، وفي الامثلة التالية ادلة علمية على استحالتها على البشر :

1- إسراء وإعراج النبيّ محمد Mohamed peace be upon him.svg [1][عدل]

من المسجد الحرام في مكة إلى المسجد الأقصى في فلسطين واعراجه منه إلى السماء السادسة والعودة في الليلة ذاتها، الآية :[سورة الإسراء: 1] ﴿سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ﴾.

2- نقل عرش بلقيس ملكة سبأ [2][عدل]

من جنوب الجزيرة العربية (اليمن حالياً) إلى بلاط النبيّ سليمان (ع) في أورشليم (القدس حالياً) في فلسطين بلمحة البصر، الآيات: [سورة النمل] ﴿قَالَ يَا أَيُّهَا الْمَلأَ أَيُّكُمْ يَأْتِينِي بِعَرْشِهَا قَبْلَ أَنْ يَأْتُونِي مُسْلِمِينَ (38) قَالَ عِفْرِيتٌ مِنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ تَقُومَ مِنْ مَقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ (39) قَالَ الَّذِي عِنْدَهُ عِلْمٌ مِنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ...(40)﴾ ....﴿ فَلَمَّا جَاءَتْ قِيلَ أَهَكَذَا عَرْشُكِ قَالَتْ كَأَنَّهُ هُوَ وَأُوتِينَا الْعِلْمَ مِنْ قَبْلِهَا وَكُنَّا مُسْلِمِينَ (42)﴾.

3- صعود النبي عيسى (ع) الى السماء[عدل]

الآية :[ سورة النساء: 157] ﴿ وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا ٱلْمَسِيحَ عِيسَى ٱبْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ ٱللَّهِ ومَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَـٰكِن شُبِّهَ لَهُمْ ...... ﴾.

الحوادث الثلاث يمكن تفسيرها [3] على اساس الحيّزمن space-time [4] والتنقل الفائق السرعة في الزمن time -travel [5] . إنَّ الحيّزمن حسب النظرية النسبية العامة هو وسط ديناميكي غير مستقر وفيه ثقوب دودية wormholes، أي ممرات يمكن العبور من خلالها إلى حيّز مختلف ذي زمن مختلف، إذ هي مسالك زمنية time- paths تربط الحيّزمنات المختلفة بعضها ببعض،الآية :[سورة الذاريات: 7] ﴿وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الْحُبُكِ﴾، الحبك - هي جمع حبيكة كطريقة وطرق ،أي الطرق في الخلق ، كالطريق في الرمل. فكلما كان المسلك الدودي الزمني أطول كلما توغلنا في الزمن اكثر ، ونكون قد تنقلنا مسافات أطول. على هذا فكلما قصر المسلك الدودي الزمني سيقل توغلنا في الزمن وإنَّ أقصر مسلك سينقلنا في نفس اللحظة . ثبت علمياً ايضاً أنَّ التنقل في الزمن ممكن الحدوث من الناحية النظرية ولكنه مستحيل عملياً . وتكمن الاستحالة في إنَّ ركوب المركبة الي تنقلنا ، سيؤدي إلى تكوين جسيمات افتراضية circulating virtual particles تولد سيلاً من الإشعاع يؤدي الى تلاشي المركبة التي تنقلنا ، كما في حالة ابتلاع الأجرام السماوية من قبل الثقوب السوداء.

4- طوفان نوح[عدل]

الآية : [سورة هود: 40] ﴿حَتَّى إِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ قُلْنَا احْمِلْ فِيهَا مِنْ كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلاَّ مَنْ سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ وَمَنْ آمَنَ وَمَا آمَنَ مَعَهُ إِلاَّ قَلِيلٌ﴾.

علمياً [6] , أنَّ ارتطاماً لمذنب أو نيزك هائل سقط في المحيط الهندي حوالى الأعوام 3000-2800 ق.م ( وينطبق هذا التاريخ مع فترة حياة النبي نوح (ع)) ، أدى إلى انفجار كارثي، وأحدث حفرة في قعر المحيط قطرها 30 كم سمّيت حفرة بركل Burckle crater وسبب مدّاً زلزاليّاً عنيفاًmega tsunami ( iminami) [7] وفيضاناً عظيماً امتد في الخليج العربي باتجاه بلاد ما بين النهرين وكذلك الى وادي نهر الاندوس في شمال الهند . هناك ايضاً اشارة في الديانة الهندوسية الى فيضان عظيم في نفس الفترة. من الجدير بالذكر، أنَّ الحفر في المحيطات يمكن أن تتكون بسبب انفجار إرتطامي نيزكي أو انفجار بركاني. وإنَّ «التنور» في الآية, قد يكون كناية عن ذلك الانفجار.

5- انفلاق البحر لبني اسرائيل[عدل]

الآية:[سورة الشعراء: 63] ﴿فَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنِ اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْبَحْرَ فَانْفَلَقَ فَكَانَ كُلُّ فِرْقٍ كَالطَّوْدِ الْعَظِيمِ﴾ .

لقد نجح العلماء في المركز الوطني لأبحاث الغلاف الجوي في مدينة بولدر بولاية كولورادو الأمريكية [8] ، في التوصل إلى أنَّ موقع هذا الحدث هو جنوب البحر الأبيض المتوسط. كان هناك في ذلك الزمن فرع لنهر النيل يصب في بحيرة ساحلية ضحلة اسمها بحيرة تانيس (قرب مدينة Tanis) أو تمساح Timsah في منطقة الأهوار والبحيرات الضحلة المالحة المليئة بنبات البردي شمال خليج السويس للبحر الأحمر. هناك خطأ شائع في تراجم العهد القديم للإنجيل حيث سمي البحر الذي انفلق بالبحر الأحمر Red Sea ، فالأصح هو بحر البردي Reed Sea )Yam Suph) في النسخ الأصلية العبرية، ومن المعلوم أنَّ البردي لا ينمو إلَّا في المياه الضحلة المالحة. أستخدم الباحثون برنامج كمبيوتر خاص لمحاكاة تأثير الرياح القوية على مياه بعمق ستة أقدام، فوجدوا أنَّ الرياح الشرقية عندما تهب بسرعة 63 ميل في الساعة ولمدة 12 ساعة ستؤدي إلى انحسار المياه في نقطة المصب باتجاهين متعاكسين إلى البحيرة وإلى النهر. إنَّ ذلك سيفتح «جسراً برّياً» بطول ميلين وبعرض ثلاثة أميال ولمدة أربع ساعات،وهو ما يكفي من الوقت لعبور بني إسرائيل. إنَّ هذه الدراسة تبين أنَّ هنالك تفسيراً فيزيائياً لفلق المياه لكنه في خصوصية ذلك الزمان والمكان وسرعة واتجاه الريح, مما يستحيل تكرره اعتيادياً.

6- انفجار الماء من الحجر(ينابيع موسى Moses springs)[عدل]

الآية : (سورة البقرة :60) [ وَإِذِ ٱسْتَسْقَىٰ مُوسَىٰ لِقَوْمِهِ فَقُلْنَا ٱضْرِب بِّعَصَاكَ ٱلْحَجَرَ فَٱنفَجَرَتْ مِنْهُ ٱثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْناً قَدْ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسٍ مَّشْرَبَهُمْ كُلُواْ وَٱشْرَبُواْ مِن رِّزْقِ ٱللَّهِ وَلاَ تَعْثَوْاْ فِي ٱلأَرْضِ مُفْسِدِينَ].

من المعروف علمياً , هو ان مجاري العيون في الصحارى تتغطى بطبقة من الرمال والاتربة على شكل طبقة من الطين تتحجر بحكم الحرارة الشديدة في النهار والبرودة الشديدة في الليل , بدون ان ينطمر المجرى وذلك لجريان الماء المستمر تحت تلك الطبقة . إن هذه الطبقة المتحجرة يمكن كسرها في الاجزاء الرقيقة منها كما فعل النبي موسى (ع) [9]، مما يستحيل تكرره إعتيادياً.

  1. ^ تفسير القرطبي
  2. ^ تفسير ابن كثير
  3. ^ Al-Ali، Muneer (2013). A scientific tafsir of Qur'anic verses : interplay of faith and science (2nd edition). North Charleston, S.C.: CreateSpace Independent Publishing Platform. ISBN 978-1480169968
  4. ^ Hawking, S .W. and Ellis, G. F. R., The Large-Scale Structure of Space-Time (Cambridge: Cambridge University Press, 1973), ISBN 0-521-20016-4.
  5. ^ Hawking, Stephen, The Universe in a Nutshell (Bantam Press, 2001).
  6. ^ Scott Carney, “Did a comet cause the great flood?”Discover Magazine, (November 7, 2007), <http://discovermagazine.com/2007/nov/did-a-comet-cause-the-great-flood. Retrieved 17 September 2010>.
  7. ^ Melosh, H. J., “Impact-generated tsunamis: An over-rated hazard.” Lunar and Planetary Science Conference Abstract, (2003).
  8. ^ http://www.newscientist.com/article/dn19489-how-wind-may-have-parted-the-sea-for-moses.html
  9. ^ Moses Springs, Channel -4 , March 2017