مستخدم:Lubna Tarrek/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

منبه أمبر[عدل]

"منبه أمبر" أو "طوارئ اختطاف الأطفال" يعد نظام تنبيه لاختطاف الاطفال. وقد ابتكر في الولايات المتحدة الأمريكية في 1996.

(AMBER is officially a contrived acronym for America's Missing: Broadcast Emergency Response)

أمبر هو اختصار تم ابتكاره لمفقودي أمريكا: إذاعة الاستجابة للحالات الطارئة.

ولكن كان قد تم تسميته بعد "أمبر هيجرمان"، طفلة في التاسعة من عمرها بعد أن تم اختطافها وقتلها في آرلينتون، تكساس في عام 1996. استُخدم في السابق أسماء تنبيه إقليمية بديلة في ولاية جورجيا "مكالمة ليفز"[1] في ذكرى ليفز فرادي، وفي هاواي "تنبيه مالي أمبر"[2] في ذكرى مالي جيلبيرت، و في أركانساس "تنبيه مورجان نيك أمبر"[3] في ذكرى مورجان نيك.

في الولايات المتحدة يتم توزيع "منبهات أمبر" بواسطة محطات إذاعية إعلانية وراديو الإنترنت وراديو الأقمار الصناعية و محطات التلفاز وكابل التلفاز عن طريق نظام تنبيه الطوارئ و راديو نوا للأحوال الجوية[4][5] (حيث يسموا "طوارئ خطف الأطفال" و "منبهات أمبر")

و يتم نشر هذه التنبيهات عن طريق البريد الإلكتروني ولوحات حالة المرور الإلكترونية واللوحات الإعلانية الإلكترونية[6][7] أو عبر الرسائل النصية للهاتف المحمول. وقد تم التعاون فيما بين منبه أمبر و كل من جوجل[8] وبينج[9] وفيسبوك[10] وذلك لنشر المعلومات المتعلقة بهذا المنبه لمجتمع تعداده في ازدياد.

وتظهر التحذيرات بطريقة أتوماتيكية في حالة إذا ما بحث أو استخدم المواطنون خرائط جوجل أو بينج. أما بالنسبة لمنبه جوجل للطفل (أيضًا يدعى منبه جوجل أمبر في بعض الدول) يرى المواطنون تحذير أمبر إذا ما بحثوا على معلومات متعلقة بموقع تم إختطاف طفل فيه وتم إصدار إنذار أمبر. ويعد ذلك من أحد عناصر تنبيه أمبر المعمول به حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية (ويوجد أيضا تطورات في أوروبا). وعلى المهتمين بالاشتراك لتلقي رسائل أمبر في منطقتهم زيارة تنبيهات أمبر اللاسلكية المقدمة بموجب القانون كرسائل مجانية[11]. وفي بعض الولايات يتم استخدام لوحات الدرجات أمام محطات اليانصيب.

و يتم الاعلان عن تنبيه أمبر عن طريق أقسام الشرطة (في كثير من الحالات بوليس الولاية أو دوريات الطرق السريعة) التي تحقق في كل حالة اختطاف. وعادة ما تكون النشرة العامة لهذا المنبه محتوية على اسم ووصف المخطوف ووصف الخاطف المحتمل ووصف ورقم لوحة الترخيص لمركبة الخاطف إن كانت متاحة.


قانون حماية جودة الغذاء[عدل]

قانون حماية جودة الغذاء، مرره الكونجرس بإجماع في عام 1996، ووقع عليه الرئيس بيل كلينتون في الثالث من أغسطس من نفس العام[12]. وحد هذا القانون معايير تنظيم استخدام السماد لوكالة حماية البيئة ( (EPA، كما قام بتعديل القانون الفدرالي للمبيدات الحشرية والفطريات والقوارض، فضلًا عن القانون الفدرالي للغذاء والدواء ومواد التجميل. وأنشأ معيار صحي للمبيدات المستخدمة بالغذاء وقام بإعطاء حماية خاصة للأطفال والرضع، كما سهل الموافقة على المبيدات الآمنة وقام بإنشاء حوافز لمبيدات أكثر أمانًا وكما اشترط أن يكون تسجيل المبيد حالي[12].

وتعد أحد أهم نصوص هذا القانون الحمايات المحددة  للأطفال والرضع به، والتي كانت موضوع الأكاديمية الوطنية للعلوم في تقرير لها عام 1993، بعنوان "المبيدات بغذاء الأطفال والرضع". وقد استشهدت وكالة الطاقة والبيئة به لتحفيز صدور قانون حماية جودة الغذاء.[13]

الخلفية[عدل]

قدم للكونجرس الأمريكي تشريعات مماثلة في عام 1995، ولكن لم يتم التصرف تجاهها. في عام 1996، تغير الواقع السياسي وظهرت ضغوطات جديدة للعمل على السيطرة على المبيدات الحشرية[14]. في عام 1991، قاضى ائتلاف من المجموعات البيئية وكالة حماية البيئة لفشلها في تطبيق بند ديلاني. وقد منع بند ديلاني –وهو تعديل على القانون الفدرالي للأغذية والأدوية ومستلزمات التجميل- كل الأغذية التي تحتوي على أي أثر لمبيدات قد تسبب السرطان[15]. وبالرغم من أن وكالة حماية البيئة قد دفعت بأن هذا القانون كان قد عفا عليه الزمن وأنه لا يجب تطبيقه على الوضع الحالي،إلا أن التحالف فاز في 1995، واختارت وكالة حماية البيئة منع 80 نوع  من المبيدات في أواخر 1996[15]. وتحت هذه الظروف الجديدة والاضطرارية، أصبح الكونجرس قادرًا على تمرير مشروع بقانون، رحب به طرفي النزاع، المزارعون ومصنعي الأغذية ومصنعي المبيدات حيث كانوا فرحين برحيل بند ديلاني، بينما كانت المجموعات البيئية والمدافعين عن المستهلك، مسرورين بإنشاء معايير سلامة رسمية مع التركيز على الأطفال[16]. وكان قد أشاد "جون كادي"، رئيس هيئة معالجة الأغذية الوطنية، بالقانون قائلًا بأنه بُني على علم حديث وحقيقي[14].

متطلبات القانون[عدل]

آلة رش المبيدات على المحاصيل

لقانون حماية جودة الغذاء في لسنة 1996 المتطلبات التالية:[17]

تحسين المعايير الصحية للسلع الغذائية[عدل]

أنشأ قانون حماية جودة الغذاء (FQPA) معيار سلامة جديد (اليقين المعقول من الضرر) والذي يجب أن يطبق على كل السلع الغذائية. وبالإضافة لهذا المعيار أوجب القانون على وكالة حماية البيئة، أن تأخذ في الاعتبار المخاطر المحتملة التي قد تسببها المبيدات خاصة للأطفال والرضع. وقد تطلب أيضًا إعادة إختبار إحتمال جميع المبيدات التي كانت موجودة في خلال العشر سنين الماضية. وعند تقدير الخطر مطلوب من وكالة حماية البيئة أن تأخذ المخاطر مجمعة (التعرض لمبيد من أكثر من مصدر) والتعرض التراكمي للمبيدات بآليات مماثلة للتسمم. ولفعل ذلك يجب على وكالة الطاقة والبيئة أن تؤسس سياسات علمية جديدة لتقييم المخاطر[18]. وقد تطلب قانون حماية جودة الطعام أن تقوم وكالة الطاقة والبيئة أن تضع تسامحات لإستخدام المبيدات التي تقع تحت سيكشن 18 من القانون الفدرالي للمبيدات والفطريات والقوارض.(الإعفاءات الطارئة)

تقدير المخاطر التراكمية:[عدل]

وضعت وكالة حماية البيئة إرشادات لتحديد المخاطر التراكمية من التعرض بطرق متعددة لمجموعات المبيدات التي تتقاسم آلية سُميّة مشتركة[19]. كما نشرت الوكالة إرشادات بشأن تحديد ما إذا كانت المواد الكيميائية تتشارك في آلية سُمية مشتركة، أي ما إذا كان يمكن تقييمها على أنها مجموعة آلية مشتركة[20]. ويستند حساب المخاطر إلى الجرعة المضافة، حيث يتم قياس مستويات التعرض للمبيدات الفردية حسب قوتها النسبية ثم يتم جمعها. وتشمل بعض أوجه اللبس الرئيسية في هذا النهج، إمكانية تغير الفاعلية النسبية مع الجرعة، وإمكانية التفاعلات السميّة (الجرعة الإضافية لا تفترض أي تفاعلات سمية[21]). وثمة حذر(احتياط) آخر هو أن تقييم المخاطر الناتجة ليست تقييمات كاملة للبيئة الصحية لجميع التعرضات الكيميائية، ولكنها تمثل فقط المخاطر الناجمة عن المبيدات التي تتقاسم آليات مشتركة.

المبيدات الحشرية منخفضة المخاطر[عدل]

كلف قانون حماية جودة الغذاء وكالة حماية البيئة أن تعجل من الموافقة على المبيدات الحشرية منخفضة المخاطر. وحتى يتم اعتبار المبيد منخفض المخاطر، يجب أن يتم إثبات تأثيرها البسيط على صحة الإنسان وأن تكون ذات سمية منخفضة على الأنواع غير المستهدفة وأن تكون احتمالية تلويث المياه الجوفية بسيطة.

الاستخدامات الصغيرة[عدل]

يتطلب القانون من وكالة حماية البيئة أن تولي اهتماما خاصا لمبيدات الآفات المستخدمة في المنتجات التي لديها أقل من 300,000 فدان من إجمالي إنتاج الولايات المتحدة أو المنتجات التي ليس لديها حوافز اقتصادية كافية إما لدعم التسجيل الأولي أو استمرار التسجيل.

مبيدات غير ضارة بالصحة[عدل]

يُحتم قانون حماية جودة الغذاء على وكالة حماية البيئة أن تنشأ قائمة من الآفات التى تعد ذات تأثير كبير على الصحة العامة، وأن تعطي أهمية خاصة للمبيدات التي لها أغراض للصحة العامة. كما أن وكالة حماية البيئة (EPA) مطالبة أيضًا بتقديم إعفاءات من رسوم الصيانة وتشجيع الاستخدام الآمن والضروري للطرق / المبيدات الحشرية التي تقاوم أو تسيطر على الآفات التي تعتبر ذات تأثير عليها. كما توفر وكالة حماية البيئة رسوم للتنازل عن المبيدات المستخدمة للآفات التي تعد ذات تأثير على الصحة العامة.

الإصلاح المضاد للميكروبات:[عدل]

ويتطلب قانون حماية جودة الغذاء من وكالة حماية البيئة التعجيل بمراجعة الطلبات التي تطلب تسجيل المنتجات المضادة للميكروبات. يعفي قانون حماية جودة الغذاء (FQPA) أيضُا بعض المنتجات المضادة للميكروبات من أحكام (الحاوية) التي نص عليها القانون الفدرالي للمبيدات الحشرية والفطرية والقوارض.

مبادرات وزارة الزراعة الأميركية[عدل]

يتطلب قانون حماية جودة الغذاء إجراء استبيانات استهلاك الغذاء التي تتبع استهلاكه وتتتبع أيضًا السلوكيات ذات الصلة للسكان في الولايات المتحدة. ويكلف هذا القانون(FQPA) جمع بقايا المبيدات واستخدام البيانات.كما كلف القانون تعزيز الحلول المتكاملة لمكافحة الآفات.

متطلبات آخرى[عدل]

يحتم قانون حماية جودة الغذاء (FQPA)أن يتم مراجعة تسجيل مبيدات الحشرات بشكل دوري، بهدف مرة واحدة كل 15 سنة. كما يتطلب أيضًأ تغييرات في جمع رسوم كمية مخلفات مبيدات الآفات المسموح به، مع زيادة الرسوم من 14 مليون دولار إلى 16 مليون دولار للمساعدة في إعادة تقييم التسامحات. ويفرض القانون على وكالة حماية البيئة فحص مبيدات الحشرات لتعطيل نظام الغدد الصماء على وجه التحديد. ويتطلب أيضًا (FQPA) من وكالة حماية البيئة وضع برنامج تعليمي متكامل لمكافحة الآفات وتطبيق أبحاث متكاملة لمكافحة الآفات.و يشجع القانون مواكبة حد تحمل مبيدات الآفات المسموح بها في الولايات المتحدة مع تلك المعايير الدولية. ولا يسمح تحت قانون حماية الغذاء أن تضع الولايات حدود لتحمل الآفات مختلفة عن وكالة حماية البيئة ويكون على الوكالة تنسيق متطلبات البيانات فيما بين الولاية و المستويات الفدرالية. ويكون على الوكالة تطوير وتوزيع كتيبات السلامة الغذائية وأن تنشأ تقرير سنوي عن تطور برنامج التسجيل لديها.

التأثير:[عدل]

شَكل قانون حماية جودة الغذاء أكبر تغيير شامل لقوانين سلامة الأغذية ومبيدات الآفات على مدار عقود، كما أنه مثل تحديًا لوكالة حماية البيئة في التطبيق. وقد تحركت وكالة حماية البيئة مباشرة بعد سن القانون "حماية جودة الغذاء" لإنشاء لجنة استشارية لسلامة الغذاء[13]. وأُنشأت اللجنة بهدف تعزيز منظومة تطبيق عامة ومفتوحة. وفي خلال 10 سنوات، نجحت منظمة حماية البيئة في إعادة تقييم 99% من الأنواع المسموح بها من المبيدات (وصت بإلغاء 3,200، وبتعديل 1,200 ووافقت على 5,237 ). وبالإضافة إلى إعادة تقييم أنواع المبيدات المسموح بها، قامت وكالة الطاقة باستيعاب استخدام فئات خاصة من المبيدات،كما تناولت قضية السياسة العامة للدراسات السريرية للتحقق من آثار مبيدات الآفات، وأيضًا قامت بتعجيل وجود مبيدات آمنة[22].

وبالإشارة إلى التناقضات بين ما يشكل بيانات موثوقة عند تحديد ما إذا كان سيتم زيادة هامش الأمان عشرة أضعاف أم لا، قال ريتشارد فايس (خبير مبيدات الآفات مع مجموعة العمل البيئية)، "فشلت وكالة حماية البيئة في الامتثال للهدف الواضح ولمتطلبات القانون"[23]. في حين اشتكى نشطاء البيئة، وكذلك المزارعون. وبما أن قدرتهم على جني محاصيل عالية كانت مهددة، قال المزارعون إن وكالة حماية البيئة تنفذ بشكل غير عادل سياسة "الخطر صفر" بدلاً من سياسة "اليقين المعقول لعدم الضرر". وردت وكالة حماية البيئة قائلة إنه على الرغم من أنها كانت أكثر صرامة بعد مرور القانون، إلا أنها لم تكن تعمل تحت  قاعدة لا خطر/لا ضرر[24].

المهندسة الزراعية شارون بينزن وهي تظهر محصول ثمار البروكلي في آنية إختبار وسوف يتم استخدام المحاصيل للمساعدة في تحديد مستوى بقايا المبيدات المناسب.

التركيز على الأطفال[عدل]

أول مرة يُطلب فيها من وكالة حماية البيئة التصدي مباشرة للمخاطر التي تشكلها المبيدات على الرضع والأطفال كانت من قانون حماية جودة الغذاء. ونظرًا لأن الأطفال أصغر حجمًا، فإن المبيدات التي يتناولونها يكون لها تأثير أكبر نسبيًا عليهم. وتطلب قانون حماية جودة الغذاء من وكالة حماية البيئة فرض هامش أمان 10 مرات أكثر من ذي قبل، إذا كان لا يمكن توفير بيانات موثوقة تثبت أن المبيدات لا تشكل خطرًا على الأطفال[23]. وبعد صدور القانون، قال الرئيس السابق بيل كلينتون: "إذا كان المبيد يشكل خطراً على أطفالنا، فلن يكون في طعامنا[25].

في عام 1999، حظرت وكالة حماية البيئة معظم استخدامات "ميثيل الباراثيون" و"ميثيل الأزينفوس"، مشيرة إلى المخاطر التي تشكلها على الأطفال[26]. كل من "ميثيل الباراثيون" و"ميثيل الأزينفوس" هما "فوسفات عضوي". مواد "الفوسفات العضوية" هي عبارة عن مبيدات حشرية تقتل الحشرات عن طريق تعطيل النبضات العصبية. ولسوء الحظ، هذه المبيدات لها نفس التأثير على البشر. في عام 2000، حظرت وكالة حماية البيئة "فوسفات عضوي" آخر وهو "الكلوربيريفوس"، الذي كان شائعا في صناعة الزراعة، والمنظفات المنزلية ومنتجات مكافحة الحشرات، وذلك بسبب دراسة تبيّن أن "الكلوربيريفوس" يسبب الضعف والتقيؤ والإسهال في أطفال الفئران[27].

ولم يتم تلقي القيود المفروضة على هذه المبيدات الحشرية باتفاق جيد من قبل المجموعات خارج وكالة حماية البيئة، على الرغم من التكليف سلامة بها لسلامة الأطفال. واحتج كلٌ من ممثلي الزراعة والبيئيين بعد اتخاذ وكالة حماية البيئة قراراتها[28].و نشرت "أخبار الأعمال الكيميائية" مقالًا فحواه أن فكرة أن المبيدات الحشرية تشكل مخاطر خاصة للأطفال هي في الواقع قضية مثيرة للفزع لا تستند إلى العلم[29]. وزعمت الجماعات الزراعية أن حظر "الفوسفات العضوي" قد يتسبب في خسارة سنوية للصناعة الزراعية تبلغ 1.8 مليار دولار[30]. وكان رد أنصار البيئة أن دور وكالة حماية البيئة كان يتقلص تحت ضغط هذه الجماعات ويحتاج إلى الحفاظ على معايير السلامة القانونية المنصوص عليها في قانون حماية الجودة الغذائية[30]. وردًا على ذلك نشرت وكالة حماية البيئة تقريرًا يقول أنهم يصرون على قراراتهم وأن زيادة السلامة بمقدار 10 أضعاف كانت للوقاية والحذر ولا تنطبق إلا في ظروف خاصة.[28]

مناقشة الدراسات السريرية[عدل]

في عام 1998، علّقت وكالة حماية البيئة الدراسات السريرية، أو الدراسات البشرية، مشيرة الى كل من المخاوف الأخلاقية والعلمية[31].و في حين أن استخدام الدراسات السريرية لتحمل المبيدات بدأ في الانخفاض منذ عام 1980، فإن قانون حماية جودة الغذاء أعاد الإهتمام بهذه الممارسة. من خلال الإختبار على البشر، يمكن لمصنّعي المبيدات الحشرية إزالة حدود الأمان الإضافية المطلوبة عند استخدام البيانات التي تم جمعها من التجارب على الحيوانات[32]. وبعد التعليق، أمرت وكالة حماية البيئة من الأكاديمية الوطنية للعلوم أن تجتمع بلجنة من الخبراء لتحديد الحل الأخلاقي لجدل الدراسات البشرية[31]. وبعد أن أنشأت الأكاديمية الوطنية للعلوم اللجنة، أعطى كل من مصنعي المبيدات الحشرية والبيئيين آرائهم الخاصة. وجادل فريق العمل البيئي ومجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية بأن الدراسات السريرية كانت غير دقيقة وخاطئة من الناحية الأخلاقية. أما رأي مصنعي مبيدات الآفات فهو أن الدراسات السريرية ليست هامة فحسب، بل يجب السماح لها بإجراء الاختبارات لتحديد أنه "لا توجد تأثيرات ضارة يمكن ملاحظتها"، بمعنى أنها تدير الدواء حتى يتم ملاحظة تأثيره[33]

في عام 2004، أصدرت الأكاديمية الوطنية للعلوم تقريراً يدعم استخدام الدراسات السريرية بموجب لوائح صارمة؛ اللوائح أوضحت أن فائدة الدراسة على المجتمع تفوق المخاطر التي يتعرض لها الفرد، وأن تُجرى الدراسة بموجب قانون أخلاقي صارم، وأن يكون هناك يقين بأنه لن يحدث أي ضرر للمشاركين وأنه لن يكون هناك دراسة أخرى ممكنة.[34]

وفي عام 2005، التزمت هيئة حماية البيئة، وفقًا لتوجيهات الكونجرس، بلوائح الدراسات البشرية، التي لا تسمح باستخدام النساء الحوامل أو الأطفال في الدراسات الإنسانية، وتلتزم باتباع تشريع أخلاقي صارم وإنشاء هيئة مراجعة للدراسات الإنسانية للإشراف على استخدام الدراسات البشرية. وتعتبر وكالة حماية البيئة هذه اللوائح باعتبارها انجازًا كبيرًا في السياسة العامة[35].

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الغذاء من أجل السلام[عدل]

في مختلف الأشكال الإدارية والتنظيمية، قدم برنامج الغذاء مقابل السلام التابع للولايات المتحدة مساعدات غذائية حول العالم لأكثر من 50 عامًا. استفاد حوالي 3 مليارات شخص في 150 دولة بشكل مباشر من المساعدات الغذائية الأمريكية[36]. يُعد مكتب منظمة الغذاء من أجل السلام لدى وكالة الولايات المتحدة للتنمية الدولية (USAID) أكبر مزود للمساعدات الغذائية للحكومة الأمريكية فيما وراء البحار. يتم تمويل برمجة المساعدات الغذائية بشكل أساسي من خلال قانون الغذاء مقابل السلام. كما يتلقى مكتب الغذاء من أجل السلام أيضًا الصندوق الدولي للمساعدة في حالات الكوارث من خلال قانون المساعدة الأجنبية (FAA) الذي يمكن استخدامه في حالات الطوارئ (مزيد من المعلومات أدناه).

بينما بدأت المساعدات الغذائية الأمريكية في الخمسينيات كوسيلة للتبرع بفائض من السلع الأمريكية، ابتعدت الحكومة الأمريكية عن هذه العقود، وتشتري الآن المواد الغذائية من المزارعين الأمريكيين من خلال عملية تنافسية. يتبرع مكتب الغذاء من أجل السلام بالأغذية بناءً على حاجة محددة، بالتشاور الوثيق مع الحكومة المضيفة التي تطلب المساعدة.[37]

خلال عام 2010، خضع البرنامج للمراجعات المقدمة في ميزانية السنة المالية 2014 للإدارة. من شأن هذه المراجعات أن تغير البرنامج لتقديم تبرعات نقدية بدلًا من الأغذية الأمريكية المزروعة والمقدمة. في 24 أبريل 2013، كتب رئيس اتحاد النقل البحري الأمريكي، وهو تحالف من شركات الطيران والنقابات البحرية، بيانًا ناقش فعالية البرنامج وتحديدًا أهمية البحرية التجارية الأمريكية في تقديم المساعدات الغذائية الأمريكية إلى الأشخاص الذين يعانون من نقص التغذية حول العالم. وأشار هنري إلى حقيقة أن بيانات الوكالة الأميركية للتنمية الدولية كشفت في الواقع أن الجهود التقليدية لإيصال الأغذية في مقابل التحويلات النقدية للدول لشراء غذائها هي في الواقع أرخص بنسبة 78 بالمائة لكل طن من الطعام. يقدم هنري أن هذه حقيقة مهمة في جهود التصدي للجوع العالمي.[38]

.

التاريخ المبكر للمساعدة الغذائية التي تقدمها الولايات المتحدة[عدل]

بدأت برامج المساعدات الغذائية الأمريكية في عام 1812 عندما أرسل جيمس ماديسون مساعدات عاجلة إلى ضحايا الزلزال في فنزويلا. كمدير لإدارة الإغاثة الأمريكية، قاد هربرت هوفر برنامج تغذية بقيمة 20 مليون دولار في روسيا خلال عشرينيات القرن العشرين بموجب قانون إغاثة المجاعة الروسي. في عام 1949، أطلقت الولايات المتحدة خطة مارشال، التي وفرت كميات كبيرة من سلع المعونة الغذائية لشعب أوروبا الغربية. ساعدت خطة مارشال في تجديد وتوحيد أوروبا مع وضع الأسس لبرنامج دائم للمساعدة الغذائية الأمريكية. ومنذ ذلك الحين، أصبحت العديد من الدول الأوروبية التي ساعدتها حكومة الولايات المتحدة في ذلك الوقت مصدرًا رئيسيًا للغذاء ومانحين دوليين هامين.

ترخيص التشريع[عدل]

القانون العام 480 (1954)[عدل]

في 10 يوليو 1954، وقع دوايت أيزنهاور على قانون تنمية وتطوير المنتجات الزراعية - أو القانون العام 480 - وهو الإجراء الذي أنشأ في نفس الوقت مكتب الغذاء من أجل السلام. من خلال التوقيع على هذا التشريع، وضع الرئيس "الأساس للتوسع الدائم في صادراتنا من المنتجات الزراعية مع فوائد دائمة لأنفسنا وشعوب الأراضي الأخرى." خلق مشروع القانون، وهو حل لنقص الأغذية، والبلدان الفقيرة في السيولة، سوقا أجنبية ثانوية من خلال السماح للبلدان التي تعاني من نقص الغذاء بدفع ثمن الواردات الغذائية الأمريكية بعملاتها بدلا من الدولار الأمريكي. كان الهدف الأساسي للقانون هو توسيع التجارة الدولية، وتعزيز الاستقرار الاقتصادي للزراعة الأمريكية، وتحقيق أقصى استفادة من السلع الزراعية الزائدة في تعزيز السياسة الخارجية، وتحفيز توسيع التجارة الخارجية في السلع الزراعية المنتجة في الولايات المتحدة.[39]

عهد كينيدي وقانون الغذاء مقابل السلام (1966)[عدل]

چورچ مكجفرن مدير غذاء من أجل السلام عام 1961، مع الرئيس چون كينيدي

في عام 1961، وصف الرئيس جون كينيدي قانون "الغذاء مقابل السلام"، قائلًا، "الغذاء قوة، والطعام هو السلام، والطعام هو الحرية، والغذاء يد المساعدة للناس في جميع أنحاء العالم الذين لديهم نوايا حسنة وصداقة نحن نريد"[40]. من خلال التعديلات الجديدة، حَول القانون تركيزه من التخلص من السلع الزراعية الزائدة إلى تلبية الاحتياجات الإنسانية والاستجابة لمطالب الأزمات الغذائية المتزايدة. بتوقيعه على تمديد قانون تنمية التجارة والمساعدة الزراعية في عام 1959، انتقد الرئيس ايزنهاور أوجه القصور في التعديل. وأشار على وجه التحديد إلى التمديد باسم برنامج الغذاء مقابل السلام. على الرغم من أن كنيدي ربما قام بتوسيع البرنامج، إلا أنه لم يكن أول من أشار إلى البرنامج كبرنامج الغذاء من أجل السلام.[39]

تم اختيار الممثل الأمريكي السابق من ولاية ساوث داكوتا جورج ماكغفرن ليصبح مساعدًا خاصًا للرئيس والمدير الأول لبرنامج "الغذاء مقابل السلام" ذي الأولوية العالية لكينيدي، والذي أدرك ما كان ماكغوفرن يدافع عنه في مجلس النواب[41]. تولى ماكغوفرن المنصب في 21 يناير 1961.[42]

كمدير، حث ماكجفرن على زيادة استخدام الغذاء لتمكين التنمية الاقتصادية الخارجية، قائلا: "يجب أن نشكر الله أن لدينا وفرة من الطعام واستخدام العرض الزائد بين الأقل حظا في الداخل والخارج."[43] وجد مساحة للبرنامج في مبنى المكتب التنفيذي بدلًا من أن يكون تابعًا لوزارة الخارجية الأمريكية أو وزارة الزراعة الأمريكية.[44] وعمل ماكغفرن مع نائب المدير جيمس دبليو سيمينجتون ومستشار كندي آرثر م. شليزنجر جونيور في زيارة لأمريكا الجنوبية لمناقشة توزيع الفائض من الحبوب، وحضر اجتماعات منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة.[39]

وبحلول نهاية عام 1961، كان برنامج الغذاء مقابل السلام يعمل في أكثر من عشر دول[39]، وكان 10 ملايين شخص آخر يتغذى بالفائض الأمريكي مقارنة بالعام السابق.[45] في فبراير 1962، زار ماكجفرن الهند وأشرف على برنامج غذاء مدرسي موسع للغاية بفضل للغذاء من أجل السلام وفي وقت لاحق، سيتم إطعام واحد من كل خمسة تلاميذ مدرسين هنود،[45] وبحلول منتصف عام 1962، 35 مليون طفل حول العالم.[46] وخلال حضوره في روما، أشاد البابا يوحنا الثالث والعشرون بحرارة بعمل ماكغفرن.[45][47]

استقال ماكغوفرن من منصبه في 18 يوليو 1962، راغبًا في استئناف مسيرته السياسية الانتخابية.[39][40] وقال كيندي إنه في ظل ماكغفرن، أصبح البرنامج "قوة حيوية في العالم"، حيث حسّن ظروف المعيشة واقتصادات الحلفاء وخلق "حاجزًا قويًا لانتشار الشيوعية"[40]. وكتب كاتب العمود درو بيرسون أنه كان واحدا من "أكثر الإنجازات إثارة للإدارة الشابة كينيدي"[44].

بينما كتب شليزنجر فيما بعد أن منظمة الغذاء من أجل السلام كانت "أعظم سلاح غير مرئي لسياسة كينيدي في العالم الثالث".[43]

خلف ماكغوفرن ريتشارد دبليو رويتر، الذي كان المدير التنفيذي لمنظمة كير(CARE)[48]. في عام 1965، خلال إدارة ليندون ب. جونسون، تم طي البرنامج إلى وزارة الخارجية تحت إشراف الوزير دين راسك[49]. وبعد عام من ذلك، استقال روتر من منصبه المعاد تعيينه مساعد خاص لوزير الدولة لشؤون الغذاء من أجل السلام، وأفادت التقارير أنه مستاء من الاتجاه الذي سلكه البرنامج الغذائي.[49]

قانون الغذاء مقابل السلام لعام 1966، P.L. 89-808, 80 Stat. 1526، راجع الهيكل الأساسي للبرامج ووضع التركيز بشكل واضح على الأهداف الإنسانية للبرنامج. تحول بيان السياسة من التخلص من الفائض إلى الإنتاج المخطط للتصدير لتلبية الاحتياجات الغذائية العالمية.[50]

قانون الغذاء والزراعة والمحافظة والتجارة (1990)[عدل]

في عام 1990، مرر الكونغرس الأمريكي، ووَقع الرئيس جورج إتش. دبليو. بوش على القانون أول إعادة صياغة شاملة وإعادة تنظيم في قانون الأغذية والزراعة والمحافظة والتجارة (مشروع قانون الزراعة لعام 1990). لقد أحدثت هذه الفاتورة تغييرًا كبيرًا في التركيز العام للقانون العالم 480. ما كان ينظر إليه على أنه مجرد جانب من جوانب السياسة الخارجية، القانون العام 480 الآن لديها الأمن الغذائي كهدف أساسي

قانون الغذاء مقابل السلام (2008)[عدل]

في عام 2008، حل قانون الغذاء من أجل السلام رسميًا محل قانون تنمية وتنمية التجارة الزراعية ويتم الترخيص للبرامج، إلى جانب جميع البرامج الزراعية الأمريكية، من خلال مشروع قانون المزرعة الذي يعده الكونجرس عادة ويعاد تفويضه كل خمس سنوات.

الغرض من قانون الغذاء مقابل السلام هو:

  • مكافحة الجوع وسوء التغذية في العالم وأسبابهما
  • تعزيز تنمية عريضة القاعدة وعادلة ومستدامة، بما في ذلك التنمية الزراعية
  • توسيع التجارة الدولية
  • تعزيز وتشجيع تنمية المشاريع الخاصة والمشاركة الديمقراطية في البلدان النامية
  • منع الصراعات

ويتضمن قانون الغذاء مقابل السلام أربعة أقسام، يشار إليها بالألقاب، تنظم السلع الأساسية للمعونة الغذائية ودعم التنمية والإغاثة. تدير وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) العنوان I، بينما تدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية العناوين II و III و V.

  • العنوان الأول:المساعدة الاقتصادية والأمن الغذائي - يحكم المبيعات التسهيلية للسلع الزراعية الأمريكية إلى البلدان النامية والكيانات الخاصة
  • العنوان الثاني:برامج المساعدة في حالات الطوارئ والمساعدة الخاصة - تقديم التبرعات المباشرة للسلع الزراعية الأمريكية لبرامج الإغاثة والتنمية الطارئة
  • العنوان الثالث:الغذاء من أجل التنمية - يقدم منحا حكومية لسلع زراعية، ترتبط بإصلاح السياسات
  • العنوان الرابع: السلطات العامة والمتطلبات - يحدد الاستخدامات المحظورة بما في ذلك عدم تقديم المساعدات إلى منتهكي حقوق الإنسان، وعدم تقديم مساعدات عسكرية، وعدم وجود منافسة مع المنتجين الأمريكيين
  • العنوان الخامس: جون أوغنوسكي ودوج بيروت، برنامج مزارع لمزارع(FTF) - يوفران مساعدة فنية طوعية للمزارعين والمجموعات الزراعية والأعمال الزراعية
  • العنوان السادس: مشروع المبادرة الأمريكية - تخفيف عبء الديون الرسمي الذي يربط بين ديون الغذاء مقابل السلام والدين المستحق للولايات المتحدة من أجل إصدار سياسات التكيف الهيكلي والسياسات الاستثمارية المفتوحة

العنوان الأول: المساعدة الاقتصادية والأمن الغذائي  (وزارة الزراعة الأمريكية)[عدل]

تتم إدارة سلطة اللقب الأول من قانون الغذاء مقابل السلام من قبل وزارة الزراعة الأمريكية وتوفر التمويل لبرنامج مبيعات بشروط ميسرة وبرنامج منح الطعام من أجل التقدم.

يدعم برنامج المبيعات بشروط ميسرة التجارة والتنمية. ويتمثل الهدف الرئيسي لعنصر البيع بشروط ميسرة في تقديم المساعدة الغذائية إلى البلدان النامية المستهدفة لتعزيز النمو الاقتصادي. قام مشروع قانون المزرعة لعام 1996 بتعديل القروض الميسرة من الباب الأول للسماح لوزارة الزراعة الأمريكية بالدخول في اتفاقيات قرض مع كيانات خاصة بالإضافة إلى تفويضها من الحكومة إلى الحكومة. ونتيجة لذلك، كان الهدف الجديد لبرنامج "العنوان الأول" هو تحديد أولويات المناطق التي من المحتمل أن تصبح أسواقًا تجارية للسلع الزراعية الأمريكية.

يأذن برنامج الغذاء من أجل التقدم لمؤسسة ائتمان السلع بتمويل بيع وتصدير السلع الزراعية إلى البلدان النامية والديمقراطيات الناشئة بشروط ائتمانية، أو على أساس منح، لدعم البلدان النامية والبلدان التي هي ديمقراطيات ناشئة وقدمت التزامات لإدخال أو توسيع عناصر المشاريع الحرة في اقتصاداتها الزراعية.

منذ السنة المالية 2006، لم يتم طلب تمويل جديد لأن الطلب على المساعدات الغذائية باستخدام التمويل الائتماني قد انخفض أو كانت برامج المنح أداة مناسبة أكثر.

العنوان الثاني: برامج المساعدة الغذائية في حالات الطوارئ والتنمية (الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية([عدل]

يدير مكتب المعونة الغذائية من أجل السلام التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الباب الثاني كما هو مصرح به في قانون الغذاء مقابل السلام الذي ينص على ذلك

يجوز للمدير توفير السلع الزراعية لتلبية الاحتياجات الغذائية الطارئة تحت هذا العنوان من خلال الحكومات والهيئات العامة أو الخاصة [...] يجوز لمدير البرنامج توفير السلع الزراعية للمساعدة غير الطارئة تحت هذا العنوان من خلال المنظمات المؤهلة.[51]

تسمح باستخدام السلع الزراعية الأمريكية لكل من برامج المساعدات الغذائية الطارئة والتنمية من أجل:

  • معالجة المجاعة أو غيرها من متطلبات الإغاثة العاجلة
  • مكافحة سوء التغذية
  • تخفيف أسباب الجوع والوفيات والمراضة
  • تعزيز التنمية الاقتصادية والمجتمعية
  • تعزيز الممارسات البيئية السليمة
  • تنفيذ برامج التغذية

وقدمت برامج الطوارئ والتنمية في الباب الثاني أكثر من 106 ملايين طن متري من السلع إلى أكثر من 3 بلايين شخص في 150 بلدا. تستجيب برامج "الباب الثاني" لحالات الطوارئ وتركز على الحد من انعدام الأمن الغذائي لدى الفئات السكانية الضعيفة، وكذلك تحسين القدرة على الصمود أمام الصدمات، من خلال دمج العديد من الأنشطة لتعزيز القدرة المحلية على منع الكوارث الطبيعية والاستجابة لها.

منذ عام 2011، بدأ مكتب الغذاء من أجل السلام العمل على إعادة صياغة سلعه الغذائية لجعلها أكثر تغذية. يتم استخدام هذه المنتجات المعاد صياغةها لكل من برامج الطوارئ والتنمية.

.

بينما كتب شليزنجر فيما بعد أن منظمة الغذاء من أجل السلام كانت "أعظم سلاح غير مرئي لسياسة كينيدي في العالم الثالث".

خلف ماكغوفرن ريتشارد دبليو رويتر، الذي كان المدير التنفيذي لمنظمة كير. في عام 1965، خلال إدارة ليندون ب. جونسون، تم طي البرنامج إلى وزارة الخارجية تحت إشراف الوزير دين راسك. وبعد عام من ذلك، استقال روتر من منصبه المعاد تعيينه مساعد خاص لوزير الدولة لشؤون الغذاء من أجل السلام، وأفادت التقارير أنه مستاء من الاتجاه الذي سلكه البرنامج الغذائي.

قانون الغذاء مقابل السلام لعام 1966، P.L. 89-808، 80 Stat. 1526، راجع الهيكل الأساسي للبرامج ووضع التركيز بشكل واضح على الأهداف الإنسانية للبرنامج. تحول بيان السياسة من التخلص من الفائض إلى الإنتاج المخطط للتصدير لتلبية الاحتياجات

العنوان الثالث: الغذاء من أجل التنمية (الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية)[عدل]

برنامج "الغذاء مقابل السلام" الباب الثالث هو أداة تديرها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتعزيز الأمن الغذائي ودعم التنمية الاقتصادية طويلة الأجل في أقل البلدان نموًا. عند التمويل، تتبرع حكومة الولايات المتحدة بالسلع الزراعية إلى الدولة المتلقية وتمول وسائل نقلها إلى نقطة الدخول في البلد المتلقي. وتُباع هذه السلع في السوق المحلية وتُستخدم الإيرادات الناتجة عن بيعها لدعم وتنفيذ برامج التنمية الاقتصادية والأمن الغذائي.

آخر ما طلبته الصناديق أو تم تخصيصها للباب الثالث قبل عام 2000.

العنوان الرابع: السلطات العامة والمتطلبات[عدل]

ويجيز الباب الرابع من قانون الغذاء مقابل السلام المشاركة النشطة للقطاع الخاص في التخزين والتسويق والنقل والتوزيع. يتطلب اتفاقيات متعددة السنوات وتقرير سنوي للكونغرس. ويحتوي الباب الرابع أيضًا على أحكام للتسامح بشأن الديون ويضع الاستخدامات المحظورة للمعونة الغذائية، وهي:

  • لا مساعدات لمنتهكي حقوق الإنسان (يمكن التنازل عنها في حالات الطوارئ)
  • لا مساعدات للجيش
  • لا منافسة مع منتجي الولايات المتحدة

العنوان الخامس: برنامج (John Ogonowski and Doug Bereuter Farmer-to-Farmer F2F) (الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية)[عدل]

يمول الباب الخامس برنامج المزارعين إلى المزارعين المرخص به في قانون الأمن الغذائي لعام 1985. وأجاز الكونجرس الأمريكي مرحلة السنة المالية 2008-2012 من برنامج المزارعين إلى المزارعين في قانون الغذاء مقابل السلام لعام 2008، "برنامج جون أوغونوفسكي ودوغ بيروت المزارع إلى المزارعين" تكريما لأوغونوسكي، أحد الطيارين الذين قتلوا في 11 سبتمبر 2001، وعضو الكونغرس السابق بيروتر، الذي رعى البرنامج في البداية.

العنوان السادس: مشروع مبادرة أمريكا[عدل]

يسمح الباب السادس من قانون الغذاء مقابل السلام بتخفيف الديون الرسمية. ويربط بين "الغذاء مقابل السلام" و "ديون المعونة" للولايات المتحدة من أجل إصدار سياسات التكيف الهيكلي والاستثماري المفتوح. يتم إدارة الباب السادس من قبل وزارة الخزانة.

تشريعات ذات صلة[عدل]

  • قانون الغذاء من أجل التقدم لعام 1985 - يسمح بتبرعات السلع الأساسية للديمقراطيات الناشئة والبلدان النامية الملتزمة بإدخال أو توسيع المشاريع الحرة في اقتصاداتها الزراعية.
  • المادة 416 من القانون الزراعي لعام 1949 - تنشئ برنامج مكغوفرن دول الدولي للغذاء والتغذية والطفل الذي يتكون من تبرعات من المنتجات الزراعية الأمريكية، وكذلك المساعدة المالية والتقنية، للتغذية المدرسية ومشاريع تغذية الأم والطفل في انخفاض -العديد من الدول. كما ينص على التبرعات في الخارج من فائض الحبوب والأعلاف التي تملكها مؤسسة الائتمان السلعي لوزارة الزراعة الأمريكية.
  • أفريقيا: قانون بذور الأمل لعام 1988- بيل إيميرسون للائتمان الإنساني - ينشئ احتياطيًا غذائيًا خاضعًا لسلطة وزير الزراعة. يتوفر هذا الاحتياطي لتلبية الاحتياجات الغذائية الإنسانية الطارئة في البلدان النامية، مما يسمح للولايات المتحدة بالرد على الأزمات الغذائية غير المتوقعة. بموجب قانون الغذاء من أجل السلام لعام 2008، يشرف مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على الإفراج عن هذه الأموال واستخدامها.

برامج الغذاء مقابل السلام[عدل]

برامج الطوارئ[عدل]

يدير مكتب الغذاء من أجل السلام التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية برنامجين لدعم جهود المساعدات الغذائية الطارئة. توفر برامج الطوارئ المأذون بها بموجب الباب الثاني من قانون الغذاء مقابل السلام سلع عينية والتكاليف المرتبطة بها. برامج الطوارئ التي تنفذها منظمة الغذاء مقابل السلام التي تستخدم الصناديق الدولية للمساعدة في حالات الكوارث (تسمى برنامج الأمن الغذائي الطارئ، أو EFSP) توفر الأموال النقدية التي يمكن استخدامها لشراء الأغذية المحلية والإقليمية الأخرى مثل قسائم الطعام والتحويلات النقدية. العنوان الثاني مرخص بموجب قانون الغذاء من أجل السلام(FAA)، في حين أن برنامج الأمن الغذائي الطارئ مرخص بموجب قانون المساعدة الأجنبية. تم نشر برنامج الاستقرار المالي الأوروبي للاستجابة لاحتياجات الأمن الغذائي الطارئة ذات الأولوية القصوى كتكملة للمعونة الغذائية العينية من الباب الثاني. ويقدم البرنامجان مساعدات غذائية طارئة لتلبية الاحتياجات الناشئة عن الكوارث الطبيعية، مثل الفيضانات أو حالات الجفاف، وحالات الطوارئ المعقدة، التي غالبا ما تتسم بانعدام الأمن وتشرد السكان.

برامج التطوير[عدل]

يدير مكتب الغذاء من أجل السلام برامج المساعدة الغذائية الإنمائية من خلال الباب الثاني من قانون الغذاء مقابل السلام الذي يستهدف الأسباب الأساسية للجوع وسوء التغذية، بما في ذلك التدخلات في الصحة والتغذية والزراعة والمياه والمرافق الصحية، ضمن أمور أخرى. وتركز هذه البرامج على ما يقرب من 20 بلدًا ذات أولوية تحدد على أساس المتوسط المرجح لترتيب البلد في إطار ثلاثة مؤشرات للأمن الغذائي: نسبة الاطفال الذين يعانون من التقزم

  • نسبة السكان الذين يعيشون على أقل من 1.25 دولار في اليوم
  • نسبة السكان ناقصي التغذية
  • اعتبارات إضافية مثل الظروف الأمنية أيضا تدخل في البلدان المختارة.

شراكة الإغاثة الغذائية الدولية (IFRP)[عدل]

الشراكة الدولية للإغاثة الغذائية (IFRP) هي برنامج فرعي للمساعدة الغذائية من الباب الثاني. يقدم المعهد الدولي لبحوث التنمية منحًا صغيرة للمجموعات ذات الأغلبية الدينية التي تعمل في برامج الدعم الغذائي. تسمح تلك الشراكة بنقل وتسليم وتوزيع الأطعمة الجاهزة المعبأة في الجرف في الخارج وإنشاء وصيانة مخزونات الأغذية في الولايات المتحدة

.

شبكة نظم الإنذار المبكر للمجاعة التابعة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (FEWS NET)[عدل]

تعمل شبكة أنظمة الإنذار المبكر للمجاعة (FEWS NET) التابعة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مع وكالات حكومية أمريكية أخرى على رصد وجمع وتحليل ونشر البيانات والمعلومات المهمة حول ظروف توفر الغذاء والوصول إليه في معظم البلدان التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي. تشمل هذه الوكالات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية والإدارة القومية للملاحة الجوية والفضاء والإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي ووزارة الزراعة الأمريكية. توفر "فيوز نت" صانعي القرار في حكومة الولايات المتحدة، وحكومات البلدان المضيفة، ومجموعة متنوعة من الشركاء الإقليميين والدوليين الآخرين في الوقت المناسب، وغير متحيز، ومفيد للإنذار المبكر والضعف.

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

زجاجة ستانلي[عدل]

ستانلي هي ماركة من حاويات الأغذية والمشروبات التي ابتكرها ويليام ستانلي جونيور.[52]

التاريخ[عدل]

زجاجة ستانلي الفولاذية بالكامل اخترعها ويليام ستانلي جونيور في عام 1913.[53]

اشتملت الاستخدامات المبكرة لزجاجة ستانلي على الطيران مع الطيارين في طائرات B-17 خلال الحرب العالمية الثانية، وحمل الأعضاء البشرية، ونقل الحيوانات المنوية من قبل صناعة الماشية، وطواقم العمل على استكشافات في أعماق البحار. وفي الآونة الأخيرة، استخدمت الزجاجة في طهي المعكرونة والهوت دوغ، ونقل الأدوية الحساسة لدرجات الحرارة، وحمل القهوة.

الجدول الزمني[عدل]

مجموعة من زجاجات ستانلي خمر في متحف نيو بريطانيا الصناعي

مجموعة من زجاجات خمرستانلي في متحف بريطانيا الصناعي الجديد.

في عام 1913 أنشأ وليام ستانلي جونيور زجاجة ستانلي نتيجة لعمله مع المحولات، اكتشف خلالها أن عملية اللحام التي كان يستخدمها يمكن استخدامها لعزل زجاجة تفريغ مع الفولاذ بدلًا من الزجاج.

بحلول عام 1915 بدأ ويليام ستانلي الإنتاج الضخم لزجاجة ستانلي. حصل على مبنى فارغ، تم تجديده وتجهيزه بآلات لإنتاج أباريق معزولة، خوادم مشروبات، وأواني مكتبية.

في عام 1916، توفي ويليام ستانلي عن عمر يناهز 57 عامًا[54]. استحوذت شركة استثمارية في مدينة نيويورك على العملية واستعانت بمهندس ميكانيكي، وهو هاري بادجر، كمدير عام استمر في ابتكار وتطوير منتجات جديدة زادت من خط الإنتاج.

في عام 1921، قامت لاندرز ، فراري وكلارك (L.F&C) في كونيتيكت، ببريطانيا الجديدة (شركة تصنيع الأجهزة المنزلية) بشراء شركة ستانلي العازلة وأضافت خط ستانلي إلى الأجهزة والأجهزة.

في عام 1933، انتقلت عملية ستانلي بأكملها من غريت بارينغتون، ماساشوسيتس إلى مصنع لاندرز ، فراري وكلارك(L.F & C) في كونيتيكت، ببريطانيا الجديدة. خلال هذا الوقت، أصبح هاري بادجر كبير مهندسي بحوث المنتجات والتصنيع، وفي السنوات التالية استمر في تطوير وإضافة المزيد من المنتجات إلى خط ستانلي.

في عام 1949، تقاعد هاري بادجر وأصبح جون إيزا كبير مهندسي بحوث المنتج والتصنيع. من عام 1949 إلى عام 1965، تم إضافة خمسة عشر منتجًا جديدًا واستخدمت الآن حاويات ستانلي من قبل شركات الطيران والسكك الحديدية وخطوط المحيطات والمستشفيات ومؤسسات التغذية الجماعية.

في عام 1953 تم تعديل بينت كوارت وزجاجتي كوارت لاستخدام الكؤوس، الياقات، والسدادات الشائعة.

في 30 مارس 1961، كان هناك عرض مناقصة للحصول على مخزون السيطرة من لاندرز ، فراري وكلارك(L.F & C) لشركة جيه. بي. وليامز، الشركة الرائدة في مجال الأدوية. خلال ستة أسابيع، امتلكت جيه. بي. وليامز ملكية 80٪ من حوالي 404،000 سهم معلق.

في عام 1965، استحوذ علاء الدين على قسم ستانلي العالمي بشركة جيه. بي. وليامز، التي صنعت زجاجة ستانلي الترمس في ناشفيل، تينيسي. تم نقل جميع عمليات ستانلي إلى ناشفيل وبحلول عام 1966 تم شحن أول زجاجات علاء الدين ستانلي.

في عام 1968 تم تصميم وتصنيع الكأس المعزول وسدادة ملولبة لتوفير تخفيض في تكاليف التصنيع ومعدات التشغيل.

في عام 1976، تم تقديم زجاجة أقصر من زجاجة ستانلي بالنصف. في عام 1988 تم استبدال المقبض بمقبض جانبي. في منتصف الثمانينات من القرن العشرين، تم إدخال مقبض جانبي أيضًا في زجاجة سعة ربع لتر. خلال هذا الوقت، تم إنتاج زجاجة الفم الواسعة 24 oz مع كوب معزول.

في عام 2002، تم شراء ستانلي من قبل شركة سياتل باسيفيك ماركت انترناشيونال (PMI). ثم انتقلت مرافق التصنيع في ستانلي إلى الصين.

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

تسمم البيرة الإنجليزية 1900م[عدل]

أحد ضحايا الوباء يظهر شلل كامل في الأطراف السفلية مع ضمور بها

في عام 1900 ، تسمم أكثر من 6000 شخص في إنجلترا بالبيرة الملوثة بالزرنيخ، مما أسفر عن موت 70 من مصاب. وقد كان سبب أزمة سلامة الأغذية هو دخول الزرنيخ في سلسلة التموين عن طريق السكر المشوب الذي تم إنتاجه باستخدام حمض الكبريت الملوث. وكان المرض سائداً في جميع أنحاء منطقة ميدلاندز وشمال غرب إنجلترا، بينما كانت مانشستر هي الأكثر تضرراً[55]. شُخصت الحالة في الأصل بشكل خاطئ على أنها اعتلال عصبي كحولي، ثم تم التعرف على الوباء الرئيسي فقط بعد عدة أشهر[56]. بالإضافة إلى ذلك،أسفر التحقيق عن أسباب تفشي الوباء إلى كشف مصادر أخرى للزرنيخ في البيرة، والتي كانت تسمم الآلاف دون علم في العقود السابقة للمأساة.[56][57]


التشخيص الخاطئ والتحقيق[عدل]

و يُعد هذا التسمم الجماعي غير معتاد حيث أنه لم يُلاحظ لمدة أربعة أشهر. حيث أن الأطباء الذين زاروا المرضى الذين كانوا يشربون الخمر عادة والذين أظهروا ضعف العضلات وخدر في اليدين أو القدمين، ظنوا في البداية أن المرضى كانوا يعانون من "التهاب العصب الكحولي". ومع ذلك، لوحظت زيادة ملحوظة في عدد الحالات حيث استسلم 41 شخصًا إلى التهاب العصب المحيطي، أو التهاب العصب المتعدد أو التهاب العصب الكحولي، و 66 شخصًا كانوا يموتون من إدمان الكحول في الأشهر الأربعة للتفشي، بينما كشفت الأشهر السبعة السابقة فقط عن 22 حالة.[58]

في نهاية المطاف كانت هذه الحالات من التهاب العصب مرتبطة بحالات تغير لون الجلد الذي كان يُعتقد سابقا أنه غير مرتبط. كما أشار إرنست رينولدز، الطبيب المسؤول عن الربط، إلى أن مادة واحدة فقط قد تسبب هذه الأعراض: الزرنيخ. هو أيضًا لاحظ أنّ من يشرب بكثرة المشروبات الروحية بدا أقل تأثرًا مِن مَن يشرب بيرة. وقام بجمع العينات لتحليلها من الحانات التي يرتادها مرضاه، والتي أكدت وجود الزرنيخ في البيرة التي يستهلكونها.[56]

مصدر التسمم[عدل]

بمجرد تحديد مصانع الجعة المتأثرة، تم إجراء تحقيق لمعرفة مكان وجود الزرنيخ. ووجد أن الزرنيخ كان موجودًا في سكر محول قدم إلى مصانع الجعة من قبل بوستوك وشركاه من جارستون. وذلك كان من أجل خفض التكاليف في سوق البيرة الإنجليزية ذات الهامش الضئيل، فقامت بعض مصانع الجعة باستبدال الشعير عالي الجودة بشعير ذي الجودة المنخفضة والمكمل بالسكر. وكانت هذه الممارسة مثيرة للجدل إلى حد ما. وكجزء من حركة البيرة النقية، تم فتح تحقيق حول استخدام بدائل التخمير. وكان ملخص هذا التحقيق، الذي بدأ في عام 1896 وانتهى عام 1899، إلى أن بدائل التخمير لم تكن "مواد ضارة" بموجب قانون بيع الأغذية والأدوية لعام 1875 وأنه لا يوجد حاجة لتشريعات أخرى.[59][60]

وأُنتج هذا السكر بواسطة التحلل الهيدرولوجي للنشاء، حيث تم تسخين النشاء مع وجود حمض من أجل تشكيل الجلوكوز. ولم تكن هذه الطريقة جديدة، وتم استخدامها تجاريًا منذ عام 1814 على الأقل[61]. استخدم بوستوك وشركاؤه حمض الكبريتيك لإجراء التحلل المائي. هذا الحمض الذي تم شراؤه من نيكلسون وأولاده ، كان مصنوعًا من البيرويت الذي يحتوي على الزرنيخ ، والذي ظل في المنتج النهائي.[56]

وقد قدم جون نيكلسون وأولاده، من ليدز، حمض الكبريتيك إلى بوستوك وشركاه منذ عام 1888. وبالنسبة لمعظم طول العلاقة التجارية، كان الحمض المقدم خالٍ من الزرنيخ. ومع ذلك في مارس 1900 بدأ نيكولسون بتزويد حمض الكبريتيك غير النقي الذي يحتوي على الزرنيخ. استمرت هذه الممارسة حتى نوفمبر عام 1900، عندما وجد أن الحمض هو سبب التفشي.[62] ادعى ال نيكلسون أنهم لا يعرفون طبيعة استخدام بوستوك للحمض وأنه كان بإمكانهم توفير حمض خال من الزرنيخ إذا طُلِب ذلك.[55]

مصادر بديلة للزرنيخ في البيرة[عدل]

وبمجرد تحديد المصدر الرئيسي للتفشي على أنه تسمم بالزرنيخ، تم إجراء مزيد من التحري عن تلوث الجعة بالزرنيخ. وفي نهاية المطاف، وُجد أنه تم إدخال الزرنيخ أيضًا في البيرة عن طريق الشعير المملح. وذلك كان في مرحلة التجفيف من عملية صنع الجعة. ينخفض محتوى رطوبة الشعير عن طريق تجفيف الحبوب بالأبخرة الحارة للنار، التي يغذيها عادةً الكوك أو الفحم. وُجد أنه عندما يكون الزرنيخ موجودًا في الوقود، فإنه يمكن ترسبه على الشعير قبل النقع، وبالتالي سيكون موجودًا في المنتج النهائي.[56] كشفت التحقيقات في التفشي أن معظم حالات الاعتلال العصبي الكحولي المتوطنة في مانشستر في الواقع كانت تسممًا خاطئًا بسبب التسمم بالزرنيخ. حيث كان هذا الطريق البديل مسؤولًا عن تسمم الآلاف في السنوات التي سبقت تفشي المرض.[56][57]

تسمم البيرة هاليفاكس 1902[عدل]

وأُعتبرت هذه الطريقة من التلوث هي سبب تفشي المرض في منطقة هاليفاكس في يناير وفبراير 1902 حيث لوحظ 13-14 حالة تسمم بالزرنيخ مع وجود 3 حالات وفاة. وكان السبب في هذه الحالة تجفيف الشعير على كوك الغاز.

رد الفعل[عدل]

بعد الإبلاغ عن سبب التسمم من قبل وسائل الإعلام، لوحظ انخفاض كبير في استهلاك البيرة في المنطقة.[56]

وكانت استجابة صناعة التخمير مختلطة حيث كان هناك رد فعل قوي وفوري من بعض مصانع الجعة، بقيادة مصنع الجعة الكبير في مانشستر جروفز وويتنال، الذين ذهبوا إلى أبعد ما يمكن بإرسال البرقيات إلى جميع الحانات والنزل التي اشترت البيرة الخاصة بهم. استهلكت مصانع الجعة آلاف البراميل من البيرة بإغراقها في المجاري بالمدينة. وكانت مصانع الجعة الأخرى أبطأ في الاستجابة، حيث تم تسليم الغرامات إلى مصانع الجعة التي لا يزال من الممكن شراء عينات البيرة من قبل المحققين. بالإضافة إلى ذلك، تم تغريم حانة واحدة لبيع البيرة الملوثة بعد أن تم إخطارها بوجود الزرنيخ من قبل الشركة المصنعة.[56]

في لانكشاير، تمت محاكمة 23 حانة بسبب انتهاكات بموجب المادة 6 من قانون بيع الأغذية والأدوية لعام 1875.[56]

و قد انتهى الأمر ببوستوك وشركاه بالتصفية، ورفع دعوى قضائية ضد نيكولسون وأولاده عن الأضرار لخرق شرط ضمني بموجب قانون بيع السلع 1893. تم سماع القضية من قبل السيد جاستيس بروس في المحكمة العليا. هذا وقد حكم القاضي على بوستوك بتحمل قيمة الحامض الملوث وقيمة منتجاته الفاسدة، ولكن لا توجد أضرار خاصة لفقدان الشهرة أو للأضرار التي يُطالب بها مصنعو البيرة والتي يتم تكبدها باستخدام المنتج الملوث في تصنيع السكر. نجا نيكلسون وأولاده وتم الاستحواذ عليها في وقت لاحق من قبل ب. لابورت (الآن لابورت بيه لسي).

أدى التسمم إلى تعيين لجنة ملكية برئاسة اللورد كلفن، والتي قدمت تقريرًا أوليًا في عام 1901 وتقريرًا نهائيًا في عام 1903.

آثار طويلة الأجل[عدل]

كانت الآثار على سوق البيرة قصيرة الأجل واستأُنف استهلاك البيرة على مدار العام.[55] كما ألغى تقرير اللجنة محاولات إحياء حركة البيرة الصافية، وحقيقة أن الزرنيخ كان موجودًا في الشعير المملح والسكري.[60]  يبدو أن ليس هناك أي آثار مباشرة على التشريعات الناجمة من الحادث.[60][55]

في عام 1901، لوحظ انخفاض كبير في معدل المواليد في مانشستر وسالفورد وليفربول. وكان هذا الانخفاض أكبر في المناطق الأكثر تضررا، مما دفع اللجنة الملكية إلى الاستنتاج بأن الوباء هو السبب.[57]

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

إعادة التجديد الطبيعي تحت إدارة المزارع[عدل]

إن إعادة التجديد الطبيعي تحت إدارة المزارع في إدارة المزارع (FMNR)، هو أسلوب مُستدام مُنخفض التكلفة لاستعادة الأراضي، يُستخدم لمكافحة الفقر والجوع بين مزارعي الإعاشة الفقراء في البلدان النامية عن طريق زيادة إنتاج الأغذية والأخشاب، و القدرة على التكيف مع الظروف المناخية القاسية. و يتضمن هذا الأسلوب التجديد المنهجي والإدارة للأشجار والشجيرات من خلال الجذوع والجذور والبذور.[63]

وغالبًا ما يستخدم الفلاحين أسلوب الإكثار الطبيعي (FMNR) في المناطق المدارية في الأراضي الجافة لإعادة الأراضي الزراعية والمراعي المتدهورة إلى الإنتاجية. و كذلك يمكن استخدامه لاستعادة الغابات المتدهورة، وبالتالي المحافظة على التنوع البيولوجي والحد من التأثر بالتغير المناخي. و يلعب هذا الأسلوب  أيضًا دورًا هامًا في الحفاظ على المناظر الطبيعية التي لم تتدهور بعد، في حالة منتجة، خاصة عندما يُستخدم مع أساليب مستدامة أخرى لإدارة الأراضي، مثل: الزراعة، والمحافظة على الموارد في الأراضي الزراعية، والإدارة الكلية للمراعي.[64] ويعتمد الإكثار الطبيعي (FMNR) على أساليب لإدارة الغابات تعود إلى مئات السنين، وهي: تقليم فروع الشجرة أو قطع الشجرة عدا الجزع ، للمحافظة على النمو المُستمر للأشجار، ولإنتاج الوقود ومواد البناء والمواد الغذائية والأعلاف دون الحاجة إلى إعادة الزراعة المتكررة والمُكلفة. ويتم تقليم أشجار مختارة وتهذيبها في الأراضي الزراعية  لتحقيق أقصى قدر من النمو، مع توفير ظروف النمو المثالية للمحاصيل السنوية (مثل الوصول إلى المياه وأشعة الشمس)[65]. وعند دمج أشجار الإكثار الطبيعي في المحاصيل والمراعي بالأشجار الأخري ، تحدث زيادة في غلة المحاصيل ،و خصوبة التربة، والمواد العضوية،و رطوبة التربة، وأعلاف الأوراق. ويَنتُج عن ذلك انخفاض في ضرر الرياح والحرارة ، وتعرية التربة.


في منطقة الساحل بأفريقيا ، أصبح إعادة التجديد الطبيعي أداة فعالة في زيادة الأمن الغذائي، والتكيف مع تغير المناخ في المجتمعات الزراعية الفقيرة والمعيشية، حيث يوجد الكثير من فقراء منطقة جنوب الصحراء بإفريقيا. كما يتم الترويج لـهذا الأسلوب في تيمور الشرقية، وإندونيسيا، وميانمار.


و يُعد هذا الأسلوب مُكَملًا  للزراعة دائمة الخضرة، والزراعة المحافظة على الموارد، والحراجة الزراعية. ويعتبر نقطة دخول جيدة للمزارعين ذوي الموارد الفقيرة والذين يخشون المخاطرة، فهي تتبني أسلوب منخفض التكلفة ومنخفض المخاطرة. وهذا بدوره كان بمثابة نقطة انطلاق لزيادة التكثيف الزراعي حيث أصبح المزارعون أكثر تقبلًا للأفكار الجديدة.

==============================================================================================================================

الاستقصاء الأوروبي المستقبلي حول السرطان والتغذية[عدل]

دراسة الاستقصاء الأوروبي المُستقبلي حول السرطان والتغذية (EPIC) هي دراسة جماعية أوروبية حول العلاقات بين النظام الغذائي والسرطان، بالإضافة إلى أمراض مزمنة أخرى ، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية. مع أكثر من نصف مليون مشارك ، تُعد هذه الدراسة هي أكبر دراسة للنظام الغذائي وللمرض.[66]


ويتم تنسيق الاستقصاء EPIC من قبل الوكالة الدولية لأبحاث السرطان (IARC)، وهي جزء من منظمة الصحة العالمية، ويتم تمويلها من قبل برنامج "أوروبا ضد السرطان" التابع للمفوضية الأوروبية بالإضافة إلى العديد من المنح والجمعيات الخيرية الخاصة بالأمة. تم تسجيل 521،457 شخصًا بالغًا ، معظمهم من 35 إلى 70 عامًا، في 23 مركزًا في عشر دول أوروبية: الدنمارك (11٪) ، فرنسا (14٪) ، ألمانيا (10٪) ، اليونان (5٪) ، إيطاليا (9٪)، هولندا (8 ٪)، النرويج (7 ٪) ، اسبانيا (8 ٪) ، السويد (10 ٪) والمملكة المتحدة (17 ٪). و قد قام أحد المراكز في المملكة المتحدة (أكسفورد) بتوظيف 27,000 شخص نباتي ونباتين لا يستخدموا حتى منتجات الحيوانات؛ وشكلت هذه المجموعة الفرعية أكبر دراسة لهذه المجموعة الغذائية. وقد تم توظيف الدراسة في الفترة بين عامي 1993 و 1999، ومن المقرر المتابعة لمدة عشر سنوات على الأقل، مع إجراء مقابلات / استبيانات متكررة كل ثلاث إلى خمس سنوات. البيانات الرئيسية التي تم جمعها هي الاستبيانات الغذائية المُوحدة (ذاتية الإدارة أو القائمة على المقابلة)،و مذكرات الغذاء سبعة أيام ، وعينات الدم وقياسات الجسم البشري، مثل مؤشر كتلة الجسم ونسبة الخصر إلى الورك. وبالإضافة إلى ذلك ، تدرس دراسة الحالات والشواهد في جينير علاقة التدخين السلبي وتلوث الهواء بالسرطان والأمراض التنفسية. حتى عام 2004 ، كان هناك أكثر من 26،000 حالة جديدة من السرطان سجلت بين المشاركين ، وأكثرها شيوعا هي سرطان الثدي، القولون، البروستاتا والرئة. تركز التحاليل الحالية بشكل خاص على سرطان المعدة والسرطان القولوني المستقيمي والثدي والبروستاتا والرئة. يجب أن تُمكن الأنماط الغذائية المختلفة في البلدان المختلفة من إجراء جمعيات موثوقة بين أنظمة غذائية معينة وسرطانات. كما يجب أن يسمح تحليل عينات الدم المخزنة بتشريح العوامل الوراثية المتورطة في السرطانات ، بالإضافة إلى تأثيرات الهرمونات والعوامل الشبيهة بالهرمونات.

النتائج الرئيسية[عدل]

  • لا تزال الدراسة وتحليلها مستمرًا ، ولكن النتائج الرئيسية للدراسة التي تم استردادها في عام 2008 هى:
  • انخفاض الصوديوم من تناول الملح ، وارتفاع البوتاسيوم من استهلاك الفاكهة والخضار تُعزز مستويات ضغط الدم صحية
  • النشاط البدني العالي ، الذي يتضمن بعض الأنشطة عالية التأثير هو مؤشر جيد على طول العمر وانخفاض مخاطر كسور العظام
  • تزيد السمنة من مخاطر السرطان
  • ارتفاع مستويات الهرمونات الجنسية تزيد من خطر الاصابة بسرطان الثدي
  • زيادة تناول الدهون يزيد من خطر الاصابة بسرطان الثدي
  • تؤدي الزيادات في تناول الفواكه والخضروات إلى تقليل المخاطر الناجمة عن جميع أسباب الوفاة المبكرة
  • ترتبط مستويات الجلوكوز المرتفعة في الدم بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب

وقدر التأثير المشترك لأربعة سلوكيات - عدم التدخين ، والنشاط البدني ، وتناول المشروبات الكحولية المعتدلة واستهلاك ما لا يقل عن خمس حصص من الفاكهة والخضر في اليوم - بـ 14 سنة إضافية من الحياة (خاو وآخرون 2008).

النتائج اللاحقة من 2012 و 2013 هي:

  • الاستهلاك المنتظم للحوم المصنعة يزيد من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة من السرطان.[68]

====================================================================================[عدل]

كشف الميزانية الغذائية[عدل]

يُظهر كشف الميزانية العمومية للأغذية صورة مختصرة لنمط الإمداد الغذائي للبلد. ولكل عنصر غذائي، يرسم توفر السلع الأولية للاستهلاك البشري، أي مصادر التوريد واستخدامه من حيث القيمة الغذائية.

كشف الميزانية العمومية للأغذية هو عبارة عن تجميع شامل لإمدادات الأغذية في البلد المختار خلال فترة زمنية محددة. ويظهر كشف الميزانية العمومية للأغذية المواد الغذائية للاستهلاك البشري، إلى جانب كيفية إنتاجها واستخدامها واستيرادها وتصديرها، وكيفية إفادتها للمجتمع (نصيب الفرد من العرض). إن الكمية الإجمالي- المنتجة في بلد- مُضاف إلى إجمالي الكمية المستوردة والمُعدلة إلى أي تغيير في المخزونات -التي ربما حدثت منذ بداية الفترة المرجعية- يعطي الإمداد المتاح خلال تلك الفترة. وعلى جانب الاستخدام، يتم التمييز بين الكميات المصدرة، والمستوردة للثروة الحيوانية + المستخدمة للبذور، والخسائر أثناء التخزين والنقل، والإمدادات الغذائية المتاحة للاستهلاك البشري. ثم بعد ذلك يتم الحصول على نصيب الفرد من كل بند غذائي متاح للاستهلاك البشري عن طريق قسمة الكمية المعنية على البيانات ذات الصلة على السكان المشاركين فعليًا. يتم التعبير عن البيانات الخاصة بنصيب الفرد من الإمدادات الغذائية من حيث الكمية وعن طريق تطبيق عوامل تركيب الأغذية المناسبة لجميع المنتجات الأولية والمُصنّعة أيضًا من حيث قيمة الطاقة الغذائية، ومحتوى البروتين والدهون.

وتغطي الميزانية العمومية للأغذية الإنتاج والتجارة والأعلاف والبذور والنفايات والاستخدامات الأخرى والوفرة والكميات والسعرات الحرارية والبروتينات والدهون. ومن خلال الجمع بين هذه العناصر، يمكن للمرء اكتشاف الأمن الغذائي للبلد، وكيف يعتمد على المحاصيل / المواد الغذائية المستوردة، وكيف يساهم ذلك في الصادرات العالمية.

ووفقًا لمارغريت بوكانان سميث من معهد تنمية ما وراء البحار تاتي، لندن ، فإن الميزانية الغذائية هي الطريقة الأكثر تقليدية والأكثر استخدامًا لترجمة "بيانات الإنذار المبكر لمتطلبات المعونة الغذائية".[69]

الميزانية الغذائية الإقليمية لشرق أفريقيا[عدل]

وقد تم تطوير الميزان الغذائي الإقليمي لمجموعة شرق إفريقيا من قبل أمين جماعة شرق أفريقيا (EAC) بالتعاون مع الدول الشركاء للمجموعة (منظمات القطاع العام والخاص ذات الصلة). وطُور لاحقًا طبقًا لأحكام خطة عمل الأمن الغذائي الخاصة بـالمجموعة.

وإن الخلفية الكامنة وراء تطورها هي الاعتراف بأنها أداة مهمة في جهود المناطق لإدارة حالة الأمن الغذائي. فمن حيث المبدأ، من المتوقع أن تعطي الميزانية الإقليمية للأغذية معلومات دقيقة وموثوق بها عن توافر الغذاء في الفترة الحالية. ويُعد هذا خروجًا عن الميزانية الغذائية التقليدية المعروفة التي أعطت معلومات تاريخية. ولذلك فإن الميزانية الإقليمية للأغذية (RFBS) أداة قوية تستخدمها الحكومات في تحديد مدى كفاية الإمدادات الغذائية لأغراض إدارة المخاوف المتعلقة بالأمن الغذائي. وفي الحالات التي يسجل فيها صندوق الاحتياطي الفيدرالي فائضًا في الغذاء ، يكون التأثير المباشر هو الإفراج عن الأموال التي كانت الحكومة سوف ترتبط بها لتأمين الغذاء دون معرفة أن المنطقة لديها ما يكفي من الغذاء. كما أنه يشجع الحكومات على اتخاذ تدابير استباقية لسياسة التجارة؛ لتشجيع تدفق الأغذية من البلدان التي يكشف عنها صندوق الاحتياطي الفيدرالي بأنه يتمتع بفائض. وبالتالي فإنه يؤدي إلى تحقيق أهداف الاتحاد الجمركي لجماعة شرق أفريقيا من التدفق الحر للبضائع داخل منطقة شرق أفريقيا.

ويُعد كشف الميزانية الإقليمية للأغذية (RFBS) أداة قوية للقطاع الخاص لاستخدامها في تخطيط الصادرات والواردات. التفضيل الأول بسبب الواجبات التفضيلية هو السوق الإقليمية لمنطقة شرق إفريقيا، حيث يمتلك القطاع الخاص ميزة على الإمدادات الأخرى القادمة من خارج منطقة شرق إفريقيا. ويمكّن القطاع الخاص من استخدام التحوط من التعريفات الخارجية المشتركة التي تؤيد التجارة داخل منطقة شرق أفريقيا لاستغلال الإمكانات التجارية لمختلف المنتجات المشمولة في إطار نظام كشف الميزانية الإقليمية للأغذية (RFBS). وكشف الميزانية الإقليمية للأغذية (RFBS) هو أيضًا أداة يستخدمها القطاع الخاص لإشراك الحكومات، فكلما تم الإبلاغ عن عجز في الإمدادات، كما يتضح من كشف الميزانية الإقليمية للأغذية، ولا يمكن للحكومة تداركه. في مثل هذه الحالة ، سيتم استخدام بيانات كشف الميزانية الإقليمية للأغذية RFBS للضغط من أجل البقاء المؤقت لتطبيق التعريفات الخارجية المشتركة للمنتجات التي تواجه نقصًا إقليميًا. إن كشف الميزانية الإقليمية للأغذية هوأداة قوية لوكالات الإغاثة لاستخدامها في تحديد أزمة الأمن الغذائي الإقليمية والتخطيط لإمدادات الإغاثة. كما أنها أداة مفيدة لوكالات الإغاثة لاستخدامها في توفير الإمدادات الغذائية من المنطقة على أساس توافر الغذاء الذي تم الكشف عنه. ولقد تم إعلام نطاق الميزانية الشاملة للمأكولات الغذائية في مجموعة شرق أفريقيا على المنتجات ذات الأولوية في مجال الأمن الغذائي في مجموعة شرق آسيا والتي تشملها العناصر التالية: (أ) الحبوب والبقول (ب) الثروة الحيوانية (اللحوم ومنتجات الألبان والدهون (ج) مصايد الأسماك (د) البستنة (الفواكه والخضروات والجذور والدرنات) (هـ) المحاصيل الصناعية (منتجات السكر والسكر، الزيوت النباتية والزيوت النباتية)

بلد مثال: ساحل العاج[عدل]

في ساحل العاج ، بلد نام ، ُيعد الأمن الغذائي قضية. ويتجلى ذلك في إطار ميزانية ساحل العاج لعام 2009 (أحدث الإحصاءات) الخاصة بموازنة الأغذية. فالحبوب - بما في ذلك القمح والذرة والجاودار والشوفان وغيرها - هي جزء كبير من النظام الغذائي الإيفواري. ويتم استيراد 1834000 طن متري، وإنتاج 1167000 طن متري، في حين يتم تصدير 112000 طن متري فقط. يعد إنتاج الكاكاو في ساحل العاج أكبر صناعة للكاكاو في العالم ، حيث يمثل 30٪ من الإنتاج العالمي في عام 2009. وفي الوقت الذي ينتج فيه 1223000 طنًا متريًا ، يصرف الايفواريين 1192000 طنًا متريًا، مما يجعل الكاكاو محصولًا نقديًا كبيرًا.


  1. ^ "Ethylene dibromide (EDB) trends in the upper Floridan Aquifer, Seminole County, Georgia, October 1981 to November 1987". 1988. {{استشهاد بدورية محكمة}}: الاستشهاد بدورية محكمة يطلب |دورية محكمة= (مساعدة)
  2. ^ "Attorney General Appoints AAG Daniels National Coordinator for AMBER Alert". PsycEXTRA Dataset. 2002. اطلع عليه بتاريخ 2018-09-09.
  3. ^ ""AMBER Alert Awareness Day"". PsycEXTRA Dataset. 2006. اطلع عليه بتاريخ 2018-09-09.
  4. ^ "NETWATCH: Botany's Wayback Machine". Science. ج. 316 ع. 5831: 1547d–1547d. 15 يونيو 2007. DOI:10.1126/science.316.5831.1547d. ISSN:0036-8075.
  5. ^ Crawford، George L. Developing Tsunami-Resilient Communities. Berlin/Heidelberg: Springer-Verlag. ص. 163–171. ISBN:1402033532.
  6. ^ Donnelly (2008). "Solar presentations from Photonics Innovation Summit". SPIE Newsroom. DOI:10.1117/2.3200811.0001. ISSN:1818-2259.
  7. ^ "NETWATCH: Botany's Wayback Machine". Science. ج. 316 ع. 5831: 1547d–1547d. 15 يونيو 2007. DOI:10.1126/science.316.5831.1547d. ISSN:0036-8075.
  8. ^ Zhekov، Nyagoslav (2016). Google It. New York, NY: Springer New York. ص. 237–252. ISBN:9781493964130.
  9. ^ Twitter Tips, Tricks, and Tweets. Indianapolis, IN, USA: Wiley Publishing, Inc. 20 أكتوبر 2011. ص. 2–13. ISBN:9781118257791.
  10. ^ "OJJDP News @ a Glance, May/June 2011". PsycEXTRA Dataset. 2011. اطلع عليه بتاريخ 2018-09-09.
  11. ^ Lampinen، James Michael؛ Erickson، William Blake؛ Peters، Christopher S.؛ Sweeney، Lindsey Nicole؛ Culbertson-Faegre، Amber Jean (2012). "Car Alarms and AMBER Alerts: Do Repeated Alerts Impair Prospective Person Memory". PsycEXTRA Dataset. اطلع عليه بتاريخ 2018-09-09.
  12. ^ أ ب Jordan، Stephen J.؛ Wilhour، Raymond G. (1 يناير 2010). "Profile of the Gulf Ecology Division, United States Environmental Protection Agency". Gulf of Mexico Science. ج. 28 ع. 1. DOI:10.18785/goms.2801.15. ISSN:1087-688X.
  13. ^ أ ب "Environmental Protection Agency (EPA)". SpringerReference. Berlin/Heidelberg: Springer-Verlag.
  14. ^ أ ب HANSON، DAVID (22 يوليو 1996). "Pesticide reform bill kills Delaney clause". Chemical & Engineering News. ج. 74 ع. 30: 10–11. DOI:10.1021/cen-v074n030.p010a. ISSN:0009-2347.
  15. ^ أ ب "Washington Post Poll, July 2004". ICPSR Data Holdings. 19 مايو 2006. اطلع عليه بتاريخ 2018-09-10.
  16. ^ "Washington Post Poll, July 2004". ICPSR Data Holdings. 19 مايو 2006. اطلع عليه بتاريخ 2018-09-10.
  17. ^ "Washington Post Poll, July 2004". ICPSR Data Holdings. 19 مايو 2006. اطلع عليه بتاريخ 2018-09-10.
  18. ^ EPA,OCSPP,OPP, US. "Cumulative Assessment of Risk from Pesticides | US EPA". US EPA (بالإنجليزية). Retrieved 2018-09-10.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: أسماء متعددة: قائمة المؤلفين (link)
  19. ^ http://www.epa.gov/sites/production/files/2015-07/documents/guidance_on_common_mechanism.pdf
  20. ^ http://www.epa.gov/sites/production/files/2015-07/documents/guide-2-identify-pest-chem_0.pdf
  21. ^ U.S. EPA. 2000. Supplementary guidance for conducting health risk assessment of chemical mixtures. EPA/630/R-00/002. Washington, DC:Risk Assessment Forum.
  22. ^ U.S. Environmental Protection Agency. "Accomplishments Under the Food Quality Protection Act". Retrieved September 28, 2010.
  23. ^ أ ب Cushman, J (December 29, 1997). "Environmental Agency Under Fire on Safety Rules". The New York Times. Retrieved October 11,2010.
  24. ^ Valentine, P (September 10, 1998). "Concern Grows About EPA Rules, Pesticide Limits Worry Farmers". The Washington Post. LexisNexis Academic.
  25. ^ "Clinton Praises Bill Regulating Pesticides". The New York Times. August 4, 1996. Retrieved October 12, 2010
  26. ^ Wald, M (August 3, 1999). "Citing Children, EPA is limiting use of a Pesticide". The New York Times. Retrieved October 12, 2010.
  27. ^ Revkin, A (June 9, 2000). "EPA, Citing Risks to Children, Signs Accord to Limit Insecticide". The New York Times. Retrieved October 12, 2010.
  28. ^ أ ب Cushman, J. (December 19, 1997) Pesticide child-safety limits have EPA drawing fire. The Charleston Gazette.
  29. ^ Pesticide Outlook: Are infants and children really more vulnerable than adults to the potential adverse effects of pesticides? (November 16, 2000)
  30. ^ أ ب EPA Pesticide crackdown gets plenty of complaints. (August 9, 1999) The San Francisco Chronicle.
  31. ^ أ ب Grady, D (January 9, 2003). "Debate Erupts Over Testing Pesticides on Humans". The New York Times. Retrieved October 18, 2010.
  32. ^ Milloy, S. "EPA's Way of Pulling the Pesticide Plug". The Washington Times.
  33. ^ Franz, N. (August 2, 2000). "Report Sets Stage for Human Testing Debate & Pesticides". Chemical Week.
  34. ^ Sissell,K (February 25, 2004). "NAS Backs Limited Use of Human Test Data". Chemical Week.
  35. ^ U.S. Environmental Protection Agency. "Addressing Major Public Policy Concerns, "Accomplishments Under the FQPA"". Retrieved October 16, 2010.
  36. ^ "Wodehouse, Henry Ernest, (14 July 1845–27 May 1929)". Who Was Who. Oxford University Press. 1 ديسمبر 2007.
  37. ^ "Frequently asked questions". 2018 11th German Microwave Conference (GeMiC). IEEE. 2018-03. DOI:10.23919/gemic.2018.8335006. ISBN:9783981266887. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  38. ^ The Eastern Arctic Seas Encyclopedia. Cham: Springer International Publishing. 2016. ص. 338–339. ISBN:9783319242361.
  39. ^ أ ب ت ث ج "The American Presidency Project2013 252 John Woolley and Gerhard Peters The American Presidency Project University of California, Santa Barbara, CA 1999-Last visited March 2013 Gratis". Reference Reviews. ج. 27 ع. 7: 23–24. 16 سبتمبر 2013. DOI:10.1108/rr-03-2013-0057. ISSN:0950-4125.
  40. ^ أ ب ت "The American Presidency Project2013 252 John Woolley and Gerhard Peters The American Presidency Project University of California, Santa Barbara, CA 1999-Last visited March 2013 Gratis". Reference Reviews. ج. 27 ع. 7: 23–24. 16 سبتمبر 2013. DOI:10.1108/rr-03-2013-0057. ISSN:0950-4125.
  41. ^ Wood، Frederick T. (1967-01). "Current literature 1966". English Studies. ج. 48 ع. 1–6: 362–375. DOI:10.1080/00138386708597287. ISSN:0013-838X. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  42. ^ McGovern، George (1962-10). "Food for Peace". Bulletin of the Atomic Scientists. ج. 18 ع. 8: 44–45. DOI:10.1080/00963402.1962.11454408. ISSN:0096-3402. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  43. ^ أ ب "CBS News/New York Times New Jersey Poll, March 1995". ICPSR Data Holdings. 21 نوفمبر 1996. اطلع عليه بتاريخ 2018-09-14.
  44. ^ أ ب Reservations: Poems. Princeton: Princeton University Press. ISBN:9781400870851.
  45. ^ أ ب ت Frank-Kamenetskii، D. A. (1972). Plasma. London: Macmillan Education UK. ص. 110–113. ISBN:9781349015542.
  46. ^ "Ready-to-use solution for feeding filter presses". World Pumps. ج. 2000 ع. 406: 7. 2000-07. DOI:10.1016/s0262-1762(00)80007-3. ISSN:0262-1762. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  47. ^ "Ready-to-use solution for feeding filter presses". World Pumps. ج. 2000 ع. 406: 7. 2000-07. DOI:10.1016/s0262-1762(00)80007-3. ISSN:0262-1762. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  48. ^ "25 Jul 1962, Page 3 - The Franklin Evening Star at Newspapers.com". Newspapers.com (بالإنجليزية). Retrieved 2018-09-15.
  49. ^ أ ب "CBS News/New York Times Monthly Poll, January 2005". ICPSR Data Holdings. 11 ديسمبر 2006. اطلع عليه بتاريخ 2018-09-15.
  50. ^ "The American Presidency Project2013 252 John Woolley and Gerhard Peters The American Presidency Project University of California, Santa Barbara, CA 1999-Last visited March 2013 Gratis". Reference Reviews. ج. 27 ع. 7: 23–24. 16 سبتمبر 2013. DOI:10.1108/rr-03-2013-0057. ISSN:0950-4125.
  51. ^ 1988-، Iliadis, Dennis. Gullo, Bill. Wakefield, Rhys, 1988- Miller, Logan, 1992- Hinshaw, Ashley, 1988- Hall, Natalie,، +1، ISBN:0788617532، اطلع عليه بتاريخ 2018-09-15 {{استشهاد}}: الوسيط |last= يحوي أسماء رقمية (مساعدة)صيانة الاستشهاد: أسماء عددية: قائمة المؤلفين (link) صيانة الاستشهاد: أسماء متعددة: قائمة المؤلفين (link) صيانة الاستشهاد: علامات ترقيم زائدة (link)
  52. ^ "Commentator Box in McCulloch Stadium". DOI:10.31096/wua9999-wp_0634_box_6. {{استشهاد بدورية محكمة}}: الاستشهاد بدورية محكمة يطلب |دورية محكمة= (مساعدة)
  53. ^ "Houghton, William Stanley (1881–1913)". Oxford Dictionary of National Biography. Oxford University Press. 6 فبراير 2018.
  54. ^ Brackney، William H. (2000-02). Dearing, John Lincoln (1858-1916), missionary and theologian. American National Biography Online. Oxford University Press. {{استشهاد بكتاب}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  55. ^ أ ب ت ث Chen، Chi-Ling (2011-05). Health Hazards of Environmental Arsenic Poisoning. WORLD SCIENTIFIC. ص. 65–94. ISBN:9789814291811. {{استشهاد بكتاب}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  56. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ History of Beer and Brewing. Cambridge: Royal Society of Chemistry. ص. 1–31. ISBN:9780854046300.
  57. ^ أ ب ت "THE FINAL REPORT OF THE ROYAL COMMISSION ON ARSENICAL POISONING.1". The Lancet. ج. 162 ع. 4190: 1746–1748. 1903-12. DOI:10.1016/s0140-6736(00)75953-8. ISSN:0140-6736. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  58. ^ Luo، M؛ Shang، L؛ Brooks، M؛ Jiagge، E؛ Zhu، Y؛ Conley، S؛ Fath، MA؛ Harouaka، R؛ Merajver، SD (14 فبراير 2018). "Abstract P1-02-09: Targeting breast cancer stem cell state equilibrium through modulation of redox signaling". Cancer Research. ج. 78 ع. 4 Supplement: P1–02-09-P1-02-09. DOI:10.1158/1538-7445.sabcs17-p1-02-09. ISSN:0008-5472.
  59. ^ [Phillips, Jim; French, Michael (2008). "The Pure Beer Campaign and Arsenic Poisoning, 1896–1903". Rural History. 9 (02): 195. doi:10.1017/S0956793300001576. ISSN 0956-7933. Phillips, Jim; French, Michael (2008). "The Pure Beer Campaign and Arsenic Poisoning, 1896–1903". Rural History. 9 (02): 195. doi:10.1017/S0956793300001576. ISSN 0956-7933.] {{استشهاد ويب}}: الوسيط |title= غير موجود أو فارغ (مساعدة) وتحقق من قيمة |url= (مساعدة)
  60. ^ أ ب ت John)، French, Michael (Michael (2000). Cheated not poisoned? : food regulation in the United Kingdom, 1875-1938. Manchester: Manchester University Press. ISBN:0719056055. OCLC:44100786.{{استشهاد بكتاب}}: صيانة الاستشهاد: أسماء متعددة: قائمة المؤلفين (link)
  61. ^ Shamekh، S.؛ Mustranta، A.؛ Poutanen، K.؛ Forssell، P. (1998-09). "Enzymatic Hydrolysis of Barley Starch Lipids". Cereal Chemistry Journal. ج. 75 ع. 5: 624–628. DOI:10.1094/cchem.1998.75.5.624. ISSN:0009-0352. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  62. ^ "Jarvis, Sir (Arnold) Adrian, (25 Oct. 1904–21 Jan. 1965), Chairman: Goldfields of Mysore & General Exploration Ltd; J. & A. Churchill Ltd; J. Jarvis & Sons Ltd; Jarvis Property Co.; Armstrong Whitworth Metal Industries Ltd; Director: Tor Investment Trust; National Employers Mutual Association Ltd; National Employers Life Co". Who Was Who. Oxford University Press. 1 ديسمبر 2007.
  63. ^ Rinaudo، Tony. Debt-for-Development Exchanges. Cambridge: Cambridge University Press. ص. 185–198. ISBN:9780511977374.
  64. ^ Rinaudo، Tony. Debt-for-Development Exchanges. Cambridge: Cambridge University Press. ص. 185–198. ISBN:9780511977374.
  65. ^ "Overview: Fighting climate change – Human solidarity in a divided world". 15 نوفمبر 2008. اطلع عليه بتاريخ 2018-09-17.
  66. ^ Gonzalez، Carlos A.؛ Riboli، Elio (2010-09). "Diet and cancer prevention: Contributions from the European Prospective Investigation into Cancer and Nutrition (EPIC) study". European Journal of Cancer. ج. 46 ع. 14: 2555–2562. DOI:10.1016/j.ejca.2010.07.025. ISSN:0959-8049. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  67. ^ Zamora-Ros R, Agudo A, Luján-Barroso L, Romieu I, Ferrari P, Knaze V, Bueno-de-Mesquita HB, Leenders M, Travis RC, Navarro C, Sánchez-Cantalejo E, Slimani N, Scalbert A, Fedirko V, Hjartåker A, Engeset D, Skeie G, Boeing H, Förster J, Li K, Teucher B, Agnoli C, Tumino R, Mattiello A, Saieva C, Johansson I, Stenling R, Redondo ML, Wallström P, Ericson U, Khaw KT, Mulligan AA, Trichopoulou A, Dilis V, Katsoulis M, Peeters PH, Igali L, Tjønneland A, Halkjær J, Touillaud M, Perquier F, Fagherazzi G, Amiano P, Ardanaz E, Bredsdorff L, Overvad K, Ricceri F, Riboli E, González CA (2012). "Dietary flavonoid and lignan intake and gastric adenocarcinoma risk in the European Prospective Investigation into Cancer and Nutrition (EPIC) study". American Journal of Clinical Nutrition. 96 (6): 1398–1408. doi:10.3945/ajcn.112.037358. PMID 23076618.
  68. ^ Sabine Rohrmann; Kim Overvad; H Bas Bueno-de-Mesquita; Marianne U Jakobsen; Rikke Egeberg; Anne Tjønneland; Laura Nailler; Marie-Christine Boutron-Ruault; Françoise Clavel-Chapelon; Vittorio Krogh; Domenico Palli; Salvatore Panico; Rosario Tumino; Fulvio Ricceri; Manuela M Bergmann; Heiner Boeing; Kuanrong Li; Rudolf Kaaks; Kay-Tee Khaw; Nicholas J Wareham; Francesca L Crowe; Timothy J Key; Androniki Naska; Antonia Trichopoulou; Dimitirios Trichopoulos; Max Leenders; Petra HM Peeters; Dagrun Engeset; Christine L Parr; Guri Skeie; Paula Jakszyn; María-José Sánchez; José M Huerta; M Luisa Redondo; Aurelio Barricarte; Pilar Amiano; Isabel Drake; Emily Sonestedt; Göran Hallmans; Ingegerd Johansson; Veronika Fedirko; Isabelle Romieux; Pietro Ferrari; Teresa Norat; Anne C Vergnaud; Elio Riboli; Jakob Linseisen (7 March 2013). "Meat consumption and mortality – results from the European Prospective Investigation into Cancer and Nutrition". BMC Medicine. 11: 63. doi:10.1186/1741-7015-11-63. PMC 3599112 . PMID 23497300. Retrieved March 7, 2013. The results of our analysis support a moderate positive association between processed meat consumption and mortality, in particular due to cardiovascular diseases, but also to cancer.
  69. ^ Buchanan-Smith، Margaret؛ Davies، Susanna (1995-01). Famine Early Warning and Response. Rugby, Warwickshire, United Kingdom: Practical Action Publishing. ISBN:9781853392917. {{استشهاد بكتاب}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)