هذه المقالة مشكوكٌ أنها تحتوي بحثًا أصليًا.

مستخدم:Mimim16/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Edit-find-replace.svg
هذه المقالة ربما تحتوي بحثًا أصليًّا. ربما تجد نقاشًا حول هذا في صفحة نقاش المقالة. فضلًا ساعد في تحسينها بالتحقق من الادعاءات وإضافة الهوامش إليها. يجب إزالة المعلومات التي تُعد بحوثًا أصلية.

يندرج هذا المبحث العلمي الإعلامي الاستقصائي في إطار برنامج ترشيد نفقات وزارة الصحة الجزائرية، والتقشف في مصاريف الوقاية والحماية الاجتماعية، وعقلنة الميزانية الحكومية في الجزائر المحروسة، بالموازاة مع اعتماد قانون الصحة ونموذج التنمية الجديدين.

وتصطدم سياسة التقشف في الجزائر بوجود لوبيات مافياوية رقم أعمالها السنوي يتجاوز 2000 مليار دينار جزائري، وهي متخصصة في تسميم وسحر المواطنين الجزائريين بالتنسيق مع جهات أجنبية عن الوطن.

ولن تستطيع أي حكومة ائتلافية أو تكنوقراطية أو توافقية أن تنجح في امتحان التقشف إلا بعد تفكيك الكيان الموازي الذي يحتكر استيراد وتصنيع وتوزيع المواد الغذائية بالتجزئة في الجزائر.

ذلك أن الشعب الجزائري لا يزال رهينة في سنة 2016م لشبكات منظمة من محلات البقالة التي تحاصر المواطنين في أقواتهم وتسمم من تشاء من الأفراد والعائلات دون رقابة فعلية من وزارة التجارة الجزائرية والمصالح المختصة الأخرى.

ذلك أن الطعام والتغذية والغذاء الصحي والتغذية المتوازنة مستهدفون من طرف هذا الكيان الموازي الذي يتلاعب بالصحة البدنية والنفسية والعمومية للإنسان الجزائري.

فأذرع هذا الأخطبوط التجاري تصل إلى استعمال البقالات والمقاهي والمطاعم والبيزيريات والمخابز ومحلات الحلويات والمياه المعدنية والمشروبات والعصائر في إطار شبكة متكاملة تستطيع الوصول إلى بطن من تشاء من المواطنين قصد تسميمه أو سحره أوتخديره أو تعويقه أو قتله.

ومن هنا فإن استحداث وزارة مكافحة التسميم في التعديل الحكومي القادم في الجزائر هي أولوية قصوى قصد تفكيك الكيان الموازي من جذوره.

ذلك أن هذه الشبكة المافياوية قد انتقلت إلى الاستثمار في مصانع بسكويت تباع علبته بقيمة 20 دينار جزائري في البقالات والشوارع والأسواق في مدينة الجزائر العاصمة، وفي عجينته توجد "مواد سامة" تصيب الأعصاب والأوعية الدموية.

كما أن محلات البقالة التابعة لهذا الكيان الموازي تقوم بحقن الأحماض والسموم في قارورات المياه المعبأة لبيعها إلى المواطنين الذين يحتاجون إلى مياه معدنية.

ويستعمل البقالون التابعون لهذه المافيا التجارية التسميمية كلا من الحقنات وأقلام الأنسولين بعد تعبئتها بالسموم التي لا لون ولا رائحة ولا ذوق لها كي لا ينتبه الضحايا إلى خطورة ما يشربونه.

محتويات

تسميم الماء في الحنفية العمومية الخارجية في مسجد علي بتشين بالقصبة العاصمية[عدل]

تسميم الماء في الحنفية العمومية الخارجية في مسجد علي بتشين بالقصبة العاصمية

أفضل مثال على جريمة التسميم هو ما يحدث في مسجد علي بتشين الموجود في بلدية القصبة بولاية الجزائر العاصمة المحروسة.

فالحنفية العمومية الموجودة تحت مئذنة مسجد علي بتشين، والمربوطة مع قنوات بيت الوضوء المجاور، يتم تزويدها بحمض سام من طرف القائمين على هذه المؤسسة الدينية الجزائرية.

ويتم سكب حمض الهيدروكلوريك (بالإنجليزية: Hydrochloric acid)، أو حمض قاتل آخر، خلسة في خزان مياه المسجد بواسطة صمام داخلي من أجل استهداف أشخاص معينين في أوقات محددة خاصة أثناء الليل بعد صلاة العشاء.

وتعتبر هذه الحنفية العمومية المصدر الوحيد لماء الشرب على المحور الرئيسي بين أربع بلديات من ولاية الجزائر، حيث يقع هذا الصنبور بين بلدية الجزائر الوسطى وبلدية القصبة من جهة، وبلدية باب الواد وبلدية بولوغين من جهة أخرى.

وحينما يتم وضع حمض الهيدروكلوريك في خزان مياه المسجد، فإن علامة تنبيه يتم وضعها بالقرب من الصنبور لكي لا يشرب المتواطئون هذا الماء المسموم، أو يغسلوا به وجوههم أو رؤوسهم أو جلودهم.

فإما يتم إشعال المصابيح فوق المسجد، أو يتم إشعال مصباح داخل قاعة الصلاة، أو يتم فتح نافذة من الطابق الأول، أو وضع إشارة معينة قرب الصنبور لتنبيه المتواطئين بأن الماء قاتل.

وحينما يتم استهداف أشخاص معينين من المارة أو المسافرين أو المشردين، يقوم شخص مختبئ داخل المسجد بإغلاق صمام خزان المياه الداخلي لمدة نصف نهار أو أكثر ليتم غسله وتطهيره بماء جافيل قصد طمس معالم الجريمة في حال ما تم جمع عينات من ماء صنبور المسجد من طرف محقق أو متحر.

فماء الصنبور تبقى فيه بعض الجزيئات من الحمض القاتل، وبالتالي فإن القائمين على الإجرام في مسجد علي بتشين يغلقون خزان المياه مباشرة بعد أن يتم استهداف الضحايا المعينين، وهذا منذ سنوات، خاصة بعد الترميم الأخير لهذا المعلم الأثري الجزائري العاصمي.

وزارة مكافحة التسميم[عدل]

المشروعية القانونية للقانون[عدل]

تعتمد مشروعية إنشاء وزارة مكافحة التسميم في الجزائر على كون التسميم مصنفا في القانون الجزائري ضمن الجرائم التي عقوبتها الإعدام[1].

ذلك أن المشرع الجزائري يجرم ويعاقب بالإعدام بموجب قانون العقوبات على حوالي 17 جريمة وهذه الجرائم هي[2] · [3]:

  1. التسميم.
  2. القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.
  3. الخيانة.
  4. التجسس.
  5. الاعتداء على نظام الحكم.
  6. تكوين نظام مسلح.
  7. جرائم التقتيل والتخريب المخلة بأمن الدولة.
  8. الأفعال الإرهابية.
  9. استيراد وصنع المتفجرات في بعض الحالات.
  10. إنشاء وإدارة حركة تمرد.
  11. اختلاس، تبديد، سرقة أموال من طبيعتها أن تضر بمصالح الوطن العليا.
  12. تزوير النقود.
  13. الضرب والجرح المؤدي إلى وفاة الأطفال إذا كان الجاني من الوالدين أو له سلطة على الطفل.
  14. تعذيب المخطوف والمحجوز تعسفا.
  15. الخطف من أجل تسديد الفدية.
  16. السرقة مع حمل السلاح الظاهر.
  17. الفرار أمام العدو.

ويتم تصنيف التسميم كجريمة قتل عمد بواسطة النص القانوني للمادة 260 من قانون العقوبات الجزائري التي عبارتها هي:

«يوصف بالتسميم كل اعتداء على حياة إنسان، بتأثير مواد يمكن أن تؤدي إلى الوفاة عاجلا أم أجلا، أيا كان استعمال أو إعطاء تلك المواد، ومهما كانت النتائج التي تؤدي إليها.» – المادة 260 من قانون العقوبات الجزائري[4]

أهداف الوزارة[عدل]

تهدف وزارة مكافحة التسميم إلى حماية الإنسان الجزائري، والزائر للجزائر مؤقتا أو للإقامة، من جريمة التسميم.

ولا يتسنى درء مفسدة التسميم إلا بحماية محيط معيشة الإنسان من كل أنواع التسميم الممكنة، ومنها:

  1. تسميم الإنسان: بالاستنشاق، الأكل، اللمس الجلدي، الحقن المباشر في الدم، الاختناق، الغذاء، الدواء، الاٍدمان، الاٍجرام.
  2. تسميم الحيوان: بالأكل للتسمين الإجرامي.
  3. تسميم النبات: برش المبيدات، والهندسة الوراثية.
  4. تسميم الماء: بتلويث الموارد المائية الطبيعية، والتسميم الإجرامي لماء الشرب.
  5. تسميم الهواء: بالتدخين في الأماكن العمومية، وإطلاق الغازات السامة والأدخنة الملوثة في الفضاءات المغلوقة أو المفتوحة.
  6. تسميم التراب: برمي الفضلات والزيوت المستعملة والوقود والقمامة في الأماكن العامة وغير المؤهلة.
  7. تسميم الإعلام: باستهداف معنويات وأفكار ومرجعية تاريخ والدين والهوية للإنسان الجزائري.
  8. تسميم الهالة: بالسحر والإشعاعات النووية والأشعة السينية وأشعة غاما والأشعة فوق البنفسجية والإشعاعات الكهرومغناطيسية الأخرى.

العمل الوزاري المشترك[عدل]

تنسق وزارة مكافحة التسميم مع وزارات الحكومة الجزائرية من أجل تحقيق أهدافها تحت إشراف رئيس الحكومة.

  1. وزارة العدل الجزائرية: تلتقي مع وزارة مكافحة التسميم في البحث والتحري والتنقيب عن جريمة التسميم المنصوص عليها في المادة 260 من قانون العقوبات الجزائري.
  2. وزارة الصحة الجزائرية: تلتقي مع وزارة مكافحة التسميم في الوقاية الطبية من التسميم.
  3. وزارة الموارد المائية الجزائرية: تلتقي مع وزارة مكافحة التسميم في الحفاظ على مياه الآبار والوديان والسدود والخزانات والقارورات من التسميم الطبيعي أو الإجرامي.
  4. وزارة الشؤون الدينية الجزائرية: تلتقي مع وزارة مكافحة التسميم في التوعية من خطورة جريمة التسميم على الإنسان في الحياة الدنيا والحياة الآخرة.
  5. وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائرية: تلتقي مع وزارة مكافحة التسميم في البحث العلمي حول أنواع السموم ومضاداتها.
  6. وزارة الداخلية الجزائرية: تلتقي مع وزارة مكافحة التسميم في الاستخبارات الجنائية حول التسميم من خلال جمع الأدلة ومباشرة إجراءات التحقيق ومتابعة مسارات الجريمة مع استغلال علم الأدلة الجنائية.
  7. وزارة التربية الوطنية الجزائرية: تلتقي مع وزارة مكافحة التسميم في بلورة المناهج التربوية الخاصة بالتعامل مع السموم والوقاية منها وجريمة استعمالها شخصيا أو للإضرار بالغير.
  8. وزارة الثقافة والاتصال الجزائرية: تلتقي مع وزارة مكافحة التسميم في توعية المجتمع حول جريمة التسميم من خلال الملصقات والمطويات والندوات والمحاضرات والنشاطات الفنية المختلفة.
  9. وزارة المالية الجزائرية: تلتقي مع وزارة مكافحة التسميم في تقويم وتقييم تكلفة جرائم التسميم على الثروة الوطنية ومواردها المالية.

مسوغات البحث حول سحر التخييل وسحر التخنيث والخنوثة واللواط والسحاق[عدل]

السرطان[عدل]

يندرج هذا البحث في إطار ترشيد نفقات وزارة الصحة الجزائرية، والميزانية الحكومية، من خلال علاج السرطانات المختلفة التي تتفشى في أوساط المواطنين الجزائريين[5].

ذلك أن السرطانات المختلفة ( سرطان الخصية، سرطان الأعصاب، سرطان البروستاتا، سرطان البلعوم الأنفي، سرطان الثدي، سرطان الثدي الالتهابي، سرطان الجلد، سرطان الحنجرة، سرطان الرئة، سرطان الرحم، سرطان الغدة الزعترية، سرطان الغدة النخامية، سرطان القولون، سرطان الكبد، سرطان المبيض، سرطان المثانة، سرطان بطانة الرحم، سرطان عنق الرحم ) تلتهم مباشرة أو بصفة بعدية جزء مهما من ميزانية الرعاية الصحية في الجزائر[6].

كما أن أوراما أخرى ( أورام العين، ابيضاض الدم، ابيضاض الدم الليمفاوي الحاد، ابيضاض الدم الليمفاوي المزمن، ابيضاض الدم النقوي المزمن ) تنهك الأطباء والممرضين والصيادلة والمجتمع[7].

وهذا البحث العلمي يهدف إلى علاج ظاهرة السرطان من جذورها قصد تخليص المجتمع الجزائري من أعراضها وتكاليفها وتأثيراتها السلبية بواسطة العلاجات البديلة لمرض السرطان[8].

التكلفة السنوية لعلاج السرطان في الجزائر
السنة إصابات جديدة بالسرطان مرضى السرطان وطنيا موتى السرطان وطنيا مليار دينار جزائري مليار دولار أمريكي
1997م 17.000 180.000 9.000 11 0.09
2012م 40.000 300.000 20.000 23 0.25
2013م 44.000 320.000 23.000 37 0.39
2014م 47.000 340.000 25.000 40 0.42

تدخين التبغ[عدل]

هذه الصورة قد لا يتقبلها البَعض.
Labret phallic coddling.jpg
صورة عن تدخين قضيب الإنسان بواسطة الجنس الفموي
هذه الصورة قد لا يتقبلها البَعض.
Male fellatio.jpg
صورة عن تدخين قضيب الإنسان بواسطة الجنس الفموي
هذه الصورة قد لا يتقبلها البَعض.
We, two boys together clinging - 05 - Picture by Giovanni Dall'Orto, July 30 2014.jpg
صورة عن تدخين قضيب الإنسان بواسطة الجنس الفموي
هذه الصورة قد لا يتقبلها البَعض.
Depiction of fellatio on Attic red-figure kylix, c. 510 BC.jpg
صورة عن تدخين قضيب الإنسان بواسطة الجنس الفموي
هذه الصورة قد لا يتقبلها البَعض.
Ejaculation of penis.jpg
صورة عن قذف المني من قضيب الإنسان
هذه الصورة قد لا يتقبلها البَعض.
Ejaculation of an 19 year old caucasian with foreskin.JPG
صورة عن قذف المني من قضيب الإنسان

ليس هناك مشكل في الإسلام اسمه تدخين التبغ، وبالتالي فإن الجزائر النوفمبرية الصومامية الصوفية ليس لديها مشكل صحة عمومية اسمه الآثار الصحية للتدخين التي تلتهم ملايير الدينارات الجزائرية سنويا.

فالتدخين هو تعويض عن مشكل الخيالات السحرية والسموم المتناولة، والتي تستقر في الجمجمة والدماغ بما يجعل عين الإنسان ترى خيال القضيب الجنسي، في حين أن الأوعية الدموية في الدماغ تعاني من آلام السموم، وهذا ما يدفع ملايين الأشخاص الجزائريين نحو السيجارة.

فالعلماء السنيون يعلمون أن تدخين التبغ هو محاولة ملتوية من طرف الكثير من الذكور لإخفاء الخيالات التي من خلالها يودون ابتلاع ولعق ومص القضبان الجنسية للآخرين.

ذلك أن ذوق ورائحة ونكهة تبغ السجائر يشبه ما في المني من خصائص.

فمحاربة زراعة الالتبغ الشائع والحديث عن الإقلاع عن التدخين واستنشاق التدخين والتدخين السلبي ما هما إلا حياد عن التطرق إلى أصل تدخين التبغ وهو السحر والتسميم.

فنيكوتين التي يبحث عنها المدخنون بحكم أن رائحتها تضاهي رائحة المني ما هي إلا غطاء وخمار وغلاف يخفي المشكلة الحقيقية المتمثلة في السم والسحر.

وحينما يضيع الأئمة والإعلاميون والمربون والمرشدون أوقاتهم في تبيان أضرار التدخين، فإنهم يتورطون في خطاب يدعم اللجوء إلى الالسيجارة الإلكترونية وعلكة النيكوتين ولصقات النيكوتين والنارجيلة ومعالجة النيكوتين بالإعاضة، في حين أن جذور المشكلة هي جريمتا التسميم والسحر.

فحتى مادة النيكوتين الموجودة في التبغ تسميتها آتية من الفعل "نَاكَ" الذي مصدره هو "النَّيْكُ: ‏ أي الجماع" و"الفاعل: نائِكٌ" ، و"المفعول به: مَنِيكٌ ومَنْيُوكٌ" ، و"الأَنثى: مَنْيُوكةٌ نَاكَهَا يَنِيكُهَا نَيْكاً"، و"النَّيَّاكُ: كثيرُ النَّيْكِ"[9].

وحينما يتم شرح سبب اللجوء إلى الْتِقَامِ السيجارة من طرف الذكور المسحورين، فإن الأئمة والإعلاميين والمربين والمرشدين يضعون بذلك أصبعهم على موضع الداء لتوجيه الناس نحو العودة إلى الأذكار الإسلامية والأدعية المتضرعة.

فحينما يتم تبيان كون تدخين سيجارة واستنشاق دخانها يضاهي ويشابه امتصاص المني المقذوف من قضيب ذكر آخر، فإن ذلك مقدمة للإقلاع عن هذا المرض بعد ظهور المشهد المقزز والمظهر المشين، والمبادرة إلى غسل الجنابة والصلاة والذكر والدعاء وقيام الليل.

سحر التخييل[عدل]

سحر التخييل هو شكل من أشكال الشعوذة المستخدمة للتأثير على عين الإنسان وجسمه من أجل خداع النفس[10].

مصدره[عدل]

سحر التخييل هو أخطر أنواع السحر التي تستهدف إفساد الحواس والأحاسيس لدى الإنسان[11].

وهو علم من علوم الشياطين التي تستعمله لتأثير عالم الجن على عالم الإنس[12].

وقد جائت الآية 102 من سورة البقرة لتبين أن سحر التخييل هو أخطر أنواع السحر على الإطلاق[13].

Ra bracket.png وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ Aya-102.png La bracket.png سورة البقرة.[14]

ذلك أنه يتم استعمال سحر التخييل من أجل التفريق بين الأزواج ثم التطليق، كما يتم استعماله من أجل تخنيث العزاب قصد تزهيدهم في الزواج، ليصبحوا بعد ذلك بين مخنث وخنيث[15].

( فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ) سورة البقرة (الآية: 102).[14]

نماذجه[عدل]

أشهر نماذج بني آدم الذين تأثروا من مفعول سحر التخييل هما الرسولان موسى بن عمران ومحمد بن عبد الله عليهما الصلاة والسلام[16].

ذلك أن التخييل لا يفقد الإنسان إدراكه ولا يؤثر في تفكيره[17].

موسى بن عمران[عدل]

رغم أن النبي موسى بن عمران -عليه السلام- من أولي العزم من الرسل، إلا أنه تأثر بمفعول سحر التخييل الذي قام به سحرة فرعون[18].

Ra bracket.png قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى Aya-65.png قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى Aya-66.png فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى Aya-67.png La bracket.png سورة طه.[19]

محمد بن عبد الله[عدل]

رغم أن النبي محمد بن عبد الله -عليه الصلاة والسلام- من أولي العزم من الرسل، إلا أنه تأثر لمدة ثلاثة أيام بمفعول سحر التخييل الذي قام به اليهودي لبيد بن معصم[20].

( عَنْ عائشة بنت أبي بكر رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَتْ : ( سُحِرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى كَانَ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ أَنَّهُ يَفْعَلُ الشَّيْءَ وَمَا يَفْعَلُهُ، حَتَّى كَانَ ذَاتَ يَوْمٍ دَعَا، وَدَعَا ثُمَّ قَالَ : أَشَعَرْتِ أَنَّ اللَّهَ أَفْتَانِي فِيمَا فِيهِ شِفَائِي ؟ أَتَانِي رَجُلانِ فَقَعَدَ أَحَدُهُمَا عِنْدَ رَأْسِي وَالآخَرُ عِنْدَ رِجْلَيَّ، فَقَالَ أَحَدُهُمَا لِلآخَرِ : مَا وَجَعُ الرَّجُلِ ؟ قَالَ : مَطْبُوبٌ ؟ قَالَ : وَمَنْ طَبَّهُ ؟ قَالَ : لَبِيدُ بْنُ الأَعْصَمِ . قَالَ : فِيمَا ذَا ؟ قَالَ : فِي مُشُطٍ وَمُشَاقَةٍ وَجُفِّ طَلْعَةٍ ذَكَرٍ . قَالَ فَأَيْنَ هُوَ ؟ قَالَ : فِي بِئْرِ ذَرْوَانَ . فَخَرَجَ إِلَيْهَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ رَجَعَ فَقَالَ لِعَائِشَةَ حِينَ رَجَعَ : نَخْلُهَا كَأَنَّهُ رُءُوسُ الشَّيَاطِينِ . فَقُلْتُ : اسْتَخْرَجْتَهُ ؟ فَقَالَ : لا، أَمَّا أَنَا فَقَدْ شَفَانِي اللَّهُ، وَخَشِيتُ أَنْ يُثِيرَ ذَلِكَ عَلَى النَّاسِ شَرًّا، ثُمَّ دُفِنَتْ الْبِئْرُ ) رواه البخاري (3268) ومسلم (2189).[21]

المرأة السوداء[عدل]

كانت امرأة سوداء اسمها أم زفر أو سعيرة في عصر النبي محمد بن عبد الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مصابة بـسحر تخييل يجعلها تتخيل أن جنيا يغشاها[22] · [23].

( عن عطاء بن أبي رباح -رحمه الله- قال : قال لي عبد الله بن عباس -رضي الله عنهما- : ألا أريك امرأة من أهل الجنة ؟ قلت : بلى . قال : هذه المرأة السوداء ! أتت النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فقالت : إني أصرع ، وإني أتكشف ، فادع الله لي . قال : إن شئت صبرتِ ، ولك الجنة ، وإن شئت دعوت الله أن يعافيك . قالت : أصبر . ثم قالت : فإني أتكشف ، فادع الله أن لا أتكشف ، فدعا لها . ) رواه البخاري (5328) ومسلم (2576).[24]

( وعن عطاء بن أبي رباح -رحمه الله- قال : قال لي عبد الله بن عباس -رضي الله عنهما- : أن هذه المرأة قالت " إني أخاف الخبيث أن يجردني ، فدعا لها فكانت إذا خشيت أن يأتيها تأتي أستار الكعبة فتتعلق بها " . ) رواه البزار.[25] · [26]

أنواعه[عدل]

سحر التخييل يستحدث أحاسيس حيوانات لدى البشر كغلاف خارجي يحيط بالجسم الإنساني

بما أن سحر التخييل هوأخطر أنواع السحر، فإن أغراضه تتنوع حسب الطلاسم المستعملة في الخداع البصري وخداع النفس، ومن هذه الأنواع[27]:

  1. سحر الخمول: هدفه عزل الإنسان عبر النوم أو السهر أو كره ضوء الشمس والمصابيح من أجل التمكين للخيالات التي تعوض الحقيقة البصرية في الإدراك العقلي[28].
  2. سحر المحبة: هدفه إحداث ميل النفس نحو أشخاص أو أشياء أو سلوكات غير معتادة وغير مبررة[29].
  3. سحر الربط: هدفه اكتفاء الإنسان بشهوته الفردية، مثل الاستمناء، دون الحاجة إلى الزواج[30].
  4. سحر التخنيث: هدفه إحداث ميل جنسي للذكور نحو الرجال، وللنساء نحو النساء، مثل جماع الدبر ولعق ومص الذكر[31].
  5. سحر التفريق: هدفه تبغيض الزوج لزوجته، أوالعكس، من خلال الإيهام بحدوث حركات أو أقوال صادرة من الطرف الآخر[32].
  6. سحر التخويف: هدفه إحداث رهبة وخوف في النفس من خلال التأثير على مراكز الإحساس في الدماغ[33].
  7. سحر التهييج: هدفه إثارة الغضب والأعصاب والصراخ والتشنج والعنف عبر التأثير في الدماغ[34].
  8. سحر الجنون: هدفه إسدال غطاء وحجاب وخمار على العقل والإدراك[35].
  9. سحر التمريض: هدفه إحداث أورام وسرطان وشلل في الأعضاء[36].

تفسيره[عدل]

يقدم العلم المعاصر تفسيرا جديدا لآلية عمل سحر التخييل من خلال تقنية التصوير التجسيمي[37].

ذلك أن التصوير التجسيمي (بالإنجليزية: Holography) يسمح بفهم بعض من تفاصيل تأثير سحر التخييل على عين الإنسان لجعل البصر يرى خيالات غير حقيقية[38].

فالصورة التجسيمية (بالفرنسية: Hologramme) التي تنطبع بفعل السحر داخل مراكز الإحساس في الدماغ تؤدي إلى إحداث مشاعر غير حقيقية في النفس[39].

ويتمركز سحر التخييل أساسا داخل العظام لأنها تشكل الهيكل العظمي البشري الذي يكسوه اللحم والبشرة والجلد والشعر، ولأن خلق العظام سابق على خلق اللحم كما تبينه الآية 14 من سورة المؤمنون.

إلا أنه يتمركز بشكل أقل في الأنسجة والعضلات واللحم.

( فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ) سورة المؤمنون ( الآية: 14 ).[40]

ذلك أن قصة موسى بن عمران -عليه السلام- مع سحرة فرعون تبين بأن سحر التخييل يؤثر على القضبان الصلبة كالعصي والعظام، ويؤثر كذلك على الأوتار الرخوة كالحبال والعضلات.

Ra bracket.png فَأَلْقَوْا حِبَالَهُمْ وَعِصِيَّهُمْ وَقَالُوا بِعِزَّةِ فِرْعَوْنَ إِنَّا لَنَحْنُ الْغَالِبُونَ Aya-44.png La bracket.png سورة الشعراء.[41]

لذلك فإن الله -عز وجل- أمر موسى بن عمران -عليه السلام- بإلقاء عصاه، التي هي قضيب صلب، من أجل إبطال عمل سحرة فرعون في العصي قبل الحبال.

Ra bracket.png وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ Aya-117.png La bracket.png سورة الأعراف.[42]

آثاره[عدل]

كلما طالت مدة سحر التخييل زاد تأثر العظام منه لأن هالة الإنسان المحيطة بجسمه تستهلك جُلَّ الطاقة الوافدة على العظام، فتؤدي بعد سنوات إلى ظهور اعوجاج في العمود الفقري والقفص الصدري.

ويتلو ذلك تلين العظام بسبب امتصاص الطاقة لإدامة الخيالات السحرية.

وأثناء ذلك يتغير معدل نمو الجسم بحيث يظهر الصدر المقعر خاصة إذا كان سحر التخييل وُضِعَ للمسحور في صغره.

خصائصه[عدل]

يتميز سحر النخييل بكونه يؤثر على عين الإنسان ونفسه وحواسه المختلفة عبر خصائص منها[43]:

  1. يرى الإنسانُ المسحورُ الشيءَ الثابتَ متحركًا، والمتحركَ ثابتًا[44].
  2. يرى الصغيرَ كبيرًا، والكبيرَ صغيرًا[45].
  3. يرى الأشياءَ على غير حقيقتها؛ مثل ما رأى الناس الحبال والعِصِيَّ ثعابينَ تتحرك[46].
  4. يأكل كثيرا دون أن يشبع لأن طاقة الطعام يذهب جُلُّهَا لمفعول التخييل[47].

طريقته[عدل]

تبين قصة الساحر اليهودي لبيد بن معصم أن سحر التخييل عادة ما يوضع تحت الأرض في الآبار أو القبور[48].

وحسب الهدف من وراء التخييل، فإن الطلاسم وأجزاء الحيوانات وبقايا أغراض البشر توضع داخل الحفر العميقة أو داخل الهياكل العظمية البشرية[49].

وأخطر أنواع سحر التخييل هي التي يتم فيها وضع الطلاسم والأشياء داخل الجماجم البشرية من أجل إحداث الجنون أو جنون الارتياب لدى الشخص المستهدَف[50].

دمية الفودو[عدل]

يتم صنع سحر التخييل عادة وفق طريقة الفودو في الدمى والتماثيل والجثث والهياكل العظمية الحيوانية وكذلك الهياكل العظمية البشرية[51].

ويتم وخز هذه الدمى المسحورة بواسطة الدبابيس وإبر الحياكة وإبر الخياطة في المواضع من جسم المسحور التي يراد إحداث ضرر بها[52].

فـالدبوسية أوالدمية الشريرة والخارقة المستخدمة في سحر الفودو الأسود يتم تجهيزها باستخدام القش والخشب والشعر وأجزاء الملابس الممزقة والصورة الشخصية للضحية والطلاسم، مع إبقاء منطقة القلب في الدمية شاغرة لاستبدالها في ما بعد بقلب حيوان من أجل خلق رابطة نفسية غير مرئية بين الدمية والضحية.

وبالنسبة لـسحر التخنيث يتم وخز الدمية في الشرج من أجل تزيين وتخييل جماع الدبر لديه، أو وخز الفم من أجل تزيين وتخييل لعق ومص الذكر[53].

فيديوهات الفودو[عدل]

الهيكل العظمي[عدل]

يتم كذلك صنع سحر التخييل عبر وضع الطلاسم داخل جمجمة الإنسان الميت داخل القبر من أجل إحداث الخمول والكسل والإعياء والوهن العصبي والتثاؤب.

كما يتم وضع قضبان مسحورة خشبية أو معدنية أو خزفية في الفم والعين والشرج والقفص الصدري من أجل إحداث تأثير معين في الإنسان المسحور[54].

مكتبة الصور[عدل]

سحر التخنيث[عدل]

سحر التخنيث أو سحر التفحيش أوسحر الائتفاك أو سحر الخبائث هو نوع من سحر التخييل المستخدم لإفساد الفطرة الجنسية عند الإنسان[55].

التسمية[عدل]

التخنيث[عدل]

سحر التخنيث مصدره من كلمتَيْ خنثى وخنيث التين هما كلمتان مركبتان من كلمة أخ وكلمة أنثى، وهما كلمتان ذواتا أصل غير عربي، بل هما ذواتا أصل إغريقي[56].

ولم تظهر كلمتا خنثى وخنيث في الثقافة العربية والثقافة الإسلامية إلا أثناء احتكاك الحضارة الإسلامية مع الحضارة الإغريقية والحضارة الفرعونية في مرحلة الدولة العباسية[57].

ذلك أن الإغريق، وكذلك الفراعنة، كانوا يفسرون ظاهرة اختلال التوجه الجنسي لدى البشر عبر إطلاق تسمية أخ الأنثى أو أخ أفروديت على الحالات المرضية[58].

فالإغريق كانوا يعتبرون أفروديت في الأساطير اليونانية كإلهة الحب والشهوة والجمال، الإنجاب، وبالتالي فإن أي اختلال جنسي لدى الذكور أو الإناث كان يتم تفسيره بالعودة إلى أفروديت[59].

وبالتالي، فإن انحراف التوجه الجنسي لدى بعض البشر عن الفطرة كان ينظر إليه على أنه من تأثيرات غضب إلهة الحب أفروديت التي تقوم بمسخ الإنسان ليصير تحت سطوتها[60].

وهذه السطوة المرضية المدعوة خنثى وخنيث كانت تسميتها عند الإغريق هي أخ أفروديت (بالإسبانية: Hermano Afrodita) حيث يتم دمج الكلمتين للحصول على الكلمة (بالإسبانية: Hermafrodito)[61].

فالحضارة اليونانية، مع حضارات قديمة أخرى، لم تكن لديها الأدوات النظرية والمعرفية التي تسمح لها بتفسير انحراف التوجه الجنسي وفق أسس علمية ومنطقية، وبالتالي فإن اللجوء إلى التفسير بوجود لعنة الآلهة كان هو الجواب المقدم لظاهرتي الخنثى والخنيث في المجتمعات الإنسانية[62].

الائتفاك[عدل]

سحر الائتفاك هي التسمية الإسلامية الأمثل لمفهوم سحر التخنيث انطلاقا من آيات القرآن الكريم[63].

ذلك أن الائتفاك هو افتعال الإفك مع الإصرار والترصد والإمعان، والإفك هو الكذب والبهتان والافتراء، كما أن سحر الائتفاك هو شعوذة تصرف الشهوة الجنسية عن وجهها الذي يحق أن تكون عليه[64].

وجزاء ممارسة سحرة سدوم وعمورة لهذا الإفك المتمثل في السحر الذي يفسد الفطرة، فقد سماهم القرآن الكريم بتسمية المؤتفكات أي القرى الكاذبة الباهتة المفترية[65].

وبما أن السحر الذي يستعمل أجزاء من جثث الحيوانات كان منتشرا في الحضارة الفرعونية والحضارات القديمة الأخرى، فإن القرآن الكريم قد ألحق مؤتفكات سدوم وعمورة بالفراعنة[66].

Ra bracket.png وَجَاءَ فِرْعَوْنُ وَمَنْ قَبْلَهُ وَالْمُؤْتَفِكَاتُ بِالْخَاطِئَةِ Aya-9.png La bracket.png سورة الحاقة.[67]

وينظر الإسلام إلى الإفك والائتفاك على أنهما إثم، لذلك يقترن ذِكر الإثم مع الإفك في القرآن الكريم في العديد من المواضع[68].

Ra bracket.png وَيْلٌ لِكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ Aya-7.png La bracket.png سورة الجاثية.[69]

Ra bracket.png إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ Aya-11.png La bracket.png سورة النور.[70]

الأهداف[عدل]

بما أن سحر التخنيث هو ممارسة شيطانية، فإنه يندرج ضمن عداوة الأصلية بين الشيطان إبليس -الرجيم- وسيدنا آدم -عليه السلام-.

Ra bracket.png فَقُلْنَا يَا آَدَمُ إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَكَ وَلِزَوْجِكَ فَلَا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَى Aya-117.png La bracket.png سورة طه.[71]

Ra bracket.png إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ Aya-6.png La bracket.png سورة فاطر.[72]

وتتمثل هذه عداوة في إحداث الشقاء الإنساني في الحياة الدنيا من خلال الإغواء والإضلال الذان يتمان عبر الوسوسة الشيطانية.

Ra bracket.png فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَا آَدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لَا يَبْلَى Aya-120.png La bracket.png سورة طه.[73]

إلا أن هذه الوسوسة الشيطانية تنطلق من هدف رئيسي هو إبداء وكشف العورة الآدمية ليسهل بذلك التفسيق والتحريف والتخطيء.

Ra bracket.png فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِن سَوْءَاتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَـذِهِ الشَّجَرَةِ إِلاَّ أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ Aya-20.png La bracket.png سورة الأعراف.[74]

ذلك أن كشف السوأة والعورة هو فتنة شيطانية مفادها نزع اللباس لتسهيل الارتكاس في مهاوي البهيمية العريانة حيث اللواط والسحاق وجماع الدبر والجنس الشرجي والجنس الفموي والجنس الشرجي-الفموي.

Ra bracket.png يَا بَنِي آدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ Aya-27.png La bracket.png سورة الأعراف.[75]

فـسحر التخنيث هو دعم بالسحر للوسوسة الشيطانية التي تعتبر كشف الستر عن العورة هدفا أوليا لها لتحطيم كرامة الإنسان وبناء المجتمع البشري.

Ra bracket.png يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْءَاتِكُمْ وَرِيشًا وَلِبَاسُ التَّقْوَىَ ذَلِكَ خَيْرٌ ذَلِكَ مِنْ آيَاتِ اللّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ Aya-26.png La bracket.png سورة الأعراف.[76]

النشأة[عدل]

ظهر سحر التخنيث حوالي سنة 2400 ق.م في منطقة سدوم وعمورة بفلسطين قرب البحر الميت في الشام[77].

وكانت ما بين خمس وسبع قرى تشكل محضن سحر التخنيث الذي شهد نشوء هذه الظاهرة الجديدة على بني آدم من حيث أنواع السحر[78].

Ra bracket.png وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعَالَمِينَ Aya-28.png La bracket.png سورة العنكبوت.[79]

ذلك أن سحر التخنيث هو نوع مستحدث من أنواع سحر التخييل الذي كان منتشرا في تلك المرحلة في كل مناطق العالم القديم، خاصة حول بابل وبلاد الرافدين والشام[80].

Ra bracket.png وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ Aya-102.png La bracket.png سورة البقرة.[24]

إلا أن سكان قرى سدوم وعمورة في فلسطين قد استطاعوا تطوير علم سحر التخييل لاختلاق سحر التخنيث، بالاستعانة بالشياطين، حتى صارت الشهوة الجنسية للذكور تتوجه للذكور مثلهم عبر التأثير على مراكز الشهوة في الدماغ البشري[81].

التعريف[عدل]

هذه الصورة قد لا يتقبلها البَعض.
Bagmati River, Pashupatinath, Nepal Animal sex バグマティ川とパシュパティナート火葬場 サルの交尾 5835.JPG
تزاوج القردة
هذه الصورة قد لا يتقبلها البَعض.
Korean wolves mating (cropped).jpg
تزاوج الذئاب
هذه الصورة قد لا يتقبلها البَعض.
Lions (Panthera leo) mating (6532066723).jpg
تزاوج الأسود
هذه الصورة قد لا يتقبلها البَعض.
DEUX CHATS AMOUREUX.JPG
تزاوج القطط
هذه الصورة قد لا يتقبلها البَعض.
Aldabra mating 4.JPG
تزاوج السلاحف
هذه الصورة قد لا يتقبلها البَعض.
Elephant Berlin Zoo having Sex cropped.JPG
تزاوج الفيلة

سحر التخنيث هو مجموعة من الطلاسم السحرية التي تستهدف إفساد التوجه الجنسي الفطري لدى الإنسان المتمثل في رغبة الرجال في النساء[82].

وهو علم من علوم الشياطين التي تستعمله لتأثير عالم الجن على عالم الإنس من أجل إفساد الرغبة في التزاوج الفطري والإنجاب والتناسل.

فالوضعية الجنسية الطبيعية للجماع بين الرجل والمرأة عند بني آدم تتمثل في افتراش المرأة على ظهرها لكي يطمثها زوجها.

Ra bracket.png نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُم مُّلاَقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ Aya-223.png La bracket.png سورة البقرة.[83]

إلا أن أغلب الثدييات والحيوانات، فضلا عن الحشرات والأحياء الأخرى، تقوم بالتزاوج من خلال امتطاء الذكور على ظهور الإناث من أجل القيام بعملية الجماع.

وهذا الامتطاء أوالتراكب بين الثدييات على الظهر هو المبدأ الذي يتم استعماله في سحر التخنيث من أجل تخييل وتزيين جماع الدبر والجنس الشرجي لدى البشر[84].

الحيوانات المستعملة[عدل]

يلجأ السحرة المتخصصون في التخنيث إلى استعمال أجزاء من جثث ثدييات وأحياء مختلفة من أجل نقل غريزة الامتطاء الجنسي أو التراكب الشهواني نحو البشر من أجل تخييل وتزيين جماع الدبر والجنس الشرجي لدى البشر[85].

ذلك أن الحضارات القديمة، التي نشأت بعد إهلاك قرى سدوم وعمورة، قد استعارت مبادئ سحر التخنيث عبر اختيار الثدييات والأحياء المتوفرة محليا لاتخاذها رموزا[86].

وتشترك كل هذه الأنواع من سحر التخنيث في كونها يتمركز تأثيرها في الرأس الذي انطلاقا منه يتم التأثير في الحواس والنفس[87].

التماثيل والحيوانات المستعملة في سحر التخنيث
رقم الرمز الحيوان الثقافة
01 أبو الهول أسد الحضارة الفرعونية
02 أنوبيس ابن آوى الحضارة الفرعونية
03 حورس صقر الحضارة الفرعونية
04 عمعموت تمساح الحضارة الفرعونية
05 حات محيت سمكة الحضارة الفرعونية
06 قنطور إنسان الحضارة اليونانية
07 مينوتور ثور الحضارة اليونانية
08 مستذئب ذئب الحضارة الأوروبية
09 مصاص دماء خفاش الحضارة الأوروبية
10 غول ضبع الحضارة المغاربية

استعمالاته[عدل]

يتم استعمال سحر التخنيث في الحضارات المختلفة وفق ثلاث مرام أساسية:

  1. زيادة حدة الحواس: من خلال ممارسة سحر التخنيث مع أفراد العائلات الحاكمة والنخب المحيطة بها في الإمبراطوريات، وذلك من أجل إدامة حظوتها بمنافع الحكم.
  2. زيادة قوة العضلات: من خلال ممارسة سحر التخنيث مع الأفراد العاملين في خدمة الإمبراطوريات إداريا وفنيا وأمنيا، وذلك من أجل استقرار هيكل تسيير شؤون الحكم.
  3. تخبيل عقول الخصوم: من خلال ممارسة سحر التخنيث ضد أفراد العائلات والنخب المنافسة للطاقم الحاكم في الإمبراطوريات، وذلك من أجل حماية الدوائر المركزية لممارسة الحكم من الاختراق.

ذلك أن سحر التخييل، ومعه سحر التخنيث أو سحر الائتفاك، يحتاج إلى غذاء غني بالبروتينات من أجل ديمومة تأثيره دون إضرار كبير بصحة الإنسان المسحور.

وإذا كانت زيادة حدة الحواس وزيادة قوة العضلات ممكنة بالنسبة للمحظوظين القريبين من دائرة الحكم في الإمبراطوريات، فإن الفقراء والمساكين الذين يتم استهدافهم بالسحر من أجل تخبيل عقولهم كخصوم لا يستطيعون مقاومة البهيمية المسلطة عليهم بسبب ضعف المحتوى الغذائي في طعامهم.

وهذا الفقر البروتيني يجعل الجنون والخبل يتسللان إلى إدراك وعقل وفهم هؤلاء الضحايا المسحورين لعدم قدرتهم على التمييز بين الحقيقة والخيالات السحرية بسبب سوء تغذيتهم، فتختلط عليهم الأمور في أذهانهم ثم في سلوكهم، ويتم إقصاؤهم بسبب ذلك من منافسة العائلات الحاكمة في الحضارة الفرعونية وفي غيرها.

الذكورة والرجولة[عدل]

سحر التخنيث لا يؤثر على أصل الذكورة والرجولة، ولا على أصل الأنوثة والمروءة[88].

فحينما خاطب النبي لوط -عليه السلام- قوم سدوم وعمورة، فإنه بَيَّنَ بأن فاحشة اللواط وجماع الدبر ولعق ومص الذَّكَر تتم على ذكور حقيقيين مفعول فيهم وليس على مخنثين أو خنيثين[89].

Ra bracket.png أَتَأْتُونَ الذُّكْرَانَ مِنَ الْعَالَمِينَ Aya-165.png La bracket.png سورة الشعراء.[90]

كما أن النبي لوطا -عليه السلام- في خطابه لقوم قد بَيَّنَ كذلك بأن فاحشة اللواط تتم على رجال حقيقيين مفعول فيهم وليس على مخنثين أو خنيثين[91].

Ra bracket.png إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَاء بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ Aya-81.png La bracket.png سورة الأعراف.[92]
Ra bracket.png أَئِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِنْ دُونِ النِّسَاءِ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ Aya-55.png La bracket.png سورة النمل.[93]
Ra bracket.png أَئِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ وَتَقْطَعُونَ السَّبِيلَ وَتَأْتُونَ فِي نَادِيكُمُ الْمُنْكَرَ فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا ائْتِنَا بِعَذَابِ اللَّهِ إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ Aya-29.png La bracket.png سورة العنكبوت.[94]

وبالتالي، فإن فطرة الذكورة والرجولة الأصليتين لا تنتفي أبدا عن المسحور بمرض سحر التخنيث العارض والطارئ[95].

وعليه، فالنبي لوط -عليه السلام- زاد على ذلك في خطابه لقومه بأنه حتى الفاعلون للفاحشة هم من الذكور والرجال ولم تتبدل فطرتهم الجنسية بسبب سحر التخنيث[96].

Ra bracket.png وَجَاءَهُ قَوْمُهُ يُهْرَعُونَ إِلَيْهِ وَمِنْ قَبْلُ كَانُوا يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ قَالَ يَا قَوْمِ هَؤُلَاءِ بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَلَا تُخْزُونِ فِي ضَيْفِي أَلَيْسَ مِنْكُمْ رَجُلٌ رَشِيدٌ Aya-78.png La bracket.png سورة هود.[97]

واعتمادا على الآيات القرآنية يظهر جليا بأن سحر التخنيث هو سحر تخييل يغشى الفطرة ويغطيها ويحرفها دون أن يزيلها أو يلغيها أو يستبدلها[98].

تفسيره[عدل]

يقدم العلم المعاصر تفسيرا جديدا لآلية عمل سحر التخنيث من خلال تقنية التصوير التجسيمي[99].

ذلك أن التصوير التجسيمي (بالإنجليزية: Holography) يسمح بفهم بعض من تفاصيل تأثير سحر التخنيث على عين الإنسان لجعل البصر يرى خيالات غير حقيقية كقضيب يدخل في فمه أو شرجه[100].

فالصورة التجسيمية (بالفرنسية: Hologramme) التي تنطبع بفعل السحر داخل مراكز الإحساس في الدماغ تؤدي إلى إحداث مشاعر غير حقيقية في النفس مثل التلذذ بالجنس الفموي والجنس الشرجي[101].

ويتمركز سحر التخنيث أساسا داخل عظام الرأس والقفص الصدري لأنها تشكل الهيكل العظمي البشري الذي يكسوه اللحم والبشرة والجلد والشعر، ولأن خلق العظام سابق على خلق اللحم كما تبينه الآية 14 من سورة المؤمنون.

إلا أنه يتمركز بشكل أقل في الأنسجة والعضلات واللحم.

( فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ) سورة المؤمنون ( الآية: 14 ).[102]

ذلك أن قصة موسى بن عمران -عليه السلام- مع سحرة فرعون تبين بأن سحر التخنيث، كنوع من سحر التخييل، يؤثر على القضبان الصلبة كالعصي والعظام، ويؤثر كذلك على الأوتار الرخوة كالحبال والعضلات.

Ra bracket.png فَأَلْقَوْا حِبَالَهُمْ وَعِصِيَّهُمْ وَقَالُوا بِعِزَّةِ فِرْعَوْنَ إِنَّا لَنَحْنُ الْغَالِبُونَ Aya-44.png La bracket.png سورة الشعراء.[103]

لذلك فإن الله -عز وجل- أمر موسى بن عمران -عليه السلام- بإلقاء عصاه، التي هي قضيب صلب، من أجل إبطال عمل سحرة فرعون في العصي قبل الحبال.

Ra bracket.png وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ Aya-117.png La bracket.png سورة الأعراف.[104]

مراحله[عدل]

هذه الصورة قد لا يتقبلها البَعض.
Caucasian man masturbating.jpg
صورة عن العادة السرية

سحر التخنيث يمر بعدة مراحل منذ وضعه للمسحور في بادئ الأمر إلى غاية ظهور الأورام والسرطانات في جسم الضحية بسبب الممارسات الجنسية الخنثوية.

لذلك فإن النبي لوط -عليه السلام- كان خطابه موجها إلى الحالات الأقرب للعلاج وهي الفاعلين، ولم يخاطب أبدا المفعول فيهم وفق ما نَصَّتْ عليه كل الآيات القرآنية.

Ra bracket.png أَتَأْتُونَ الذُّكْرَانَ مِنَ الْعَالَمِينَ Aya-165.png La bracket.png سورة الشعراء.[105]

ذلك أن تغلغل سحر التخييل وفق صيغة سحر التخنيث داخل جسم الإنسان المستهدف يصعب علاجه إذا ما أصبح المسحور يتقبل أن يأتيه الرجال في شرجه.

قتقبل أحد الذكور بأن يتم ولوج قضيب ذكر آخر في شرجه أو فمه هو حالة مستعصية لم يباشر النبي لوط -عليه السلام- التعامل معها، بل باشر مخاطبة الحالات الأقل تضررا والتي تكتفي باشتهاء اللواط وجماع الدبر والجنس الشرجي ولعق ومص الذَّكَر.

وعليه، فإن الوضع الجنسي غير الفطري الذي يتم ترويض المسحورين عليه من خلال خيالات سحر التخنيث يمر بعدة مراحل منذ لحظة كتابة الطلاسم الخاصة به[106].

الاستمناء[عدل]

هذه الصورة قد لا يتقبلها البَعض.
Recumbent male masturbating.jpg
صورة عن الاستمناء

يبدأ تأثير سحر التخنيث على الشخص المسحور عبر إثارة توجه جنسي اكتفائي، خاصة عند المراهقين، لا يُحتاج فيه إلى أنثى عبر إفساد الحياة الجنسية واستبدالها بالاستمناء[107].

فاضطراب الإشباع لدى المسحور يدفعه إلى التعويض عبر العادة السرية التي تمثل إحدى الأعراض الأولى لتغلغل السحر في جسم الإنسان[108].

جماع الدبر[عدل]

هذه الصورة قد لا يتقبلها البَعض.
Wiki-analsex.png
صورة كرتونية عن الجنس الشرجي

ينتقل سحر التخنيث بعد تعويد المسحور على العادة السرية إلى مرحلة البحث عن إشباع التوجه الجنسي عبر جماع الدبر والجنس الشرجي[109].

ذلك أن السحر المعمول في أجزاء من جثث حيوانات ثديية، أو أحياء أخرى، يقوم بتخييل الامتطاء والتراكب على ظهر جسم آخر من أجل الجماع على خلاف الفطرة الإنسانية[110].

الضعف الجنسي[عدل]

بعد أن تكون خيالات سحر التخنيث قد أرهقت المسحور عبر العادة السرية وجماع الدبر، فإن العنانة هي المصير الحتمي لهذا المرض السحري[111].

ذلك أن العنانة والعجز الجنسي يطبعان المسحور عندئذ في غريزته الجنسية وانجذابه الجنسي وتوجهه الجنسي.

وهذه الحالة المرضية التي إن لم يبادر إلى متابعته بعلاج جنسي فإنها تتطور إلى ما هو أخطر منها نفسيا وجسميا[112].

الجنس الفموي والشرجي[عدل]

هذه الصورة قد لا يتقبلها البَعض.
Fellatio2.svg
صورة كرتونية عن الجنس الشرجي

العجز الجنسي المترتب عن سحر التخنيث يؤدي إلى بروز ظاهرة الجنس الفموي والجوككيون وجماع الدبر ولعق ومص الذَّكَر.

وهذا العجز الجنسي يُحْدِثُ اضطرابا نفسيا يجعل الذكور المسحورين يشعرون أنهم أقرب إلى الإناث لأنهم لا يستطيعون التلذذ بانتصاب القضيب.

فالطلاسم تقوم بتخييل وتزيين قضبان الذكور الآخرين على أنها رموز الذكورة، في حين أن العاجز جنسيا ليس لديه قضيب يمكنه الانتصاب، وتأتي وسوسة الشيطان لتدفع المسحور إلى تقبل لعق ومص قضبان الآخرين والسماح لهم بجماعه في شرجه لأنه يعتبر نفسه أنثى.

وتتطور الحالة المرضية لهذا المسحور إلى تعوده على الجنس الشرجي-الفموي كأنه فطرة جديدة[113].

التحول الجنسي[عدل]

يدفع التعود على الجنس الشرجي-الفموي بالمسحور بـسحر التخنيث إلى السعي نحو تغيير جنسه وتحوله الجنسي ليتوافق جسمه مع الخيالات المنبعثة من عظامه ودماغه[114].

ويدفع اضطراب الشخصية بسبب الخيالات السحرية إلى مباشرة زرع ثديين من طرف المسحور عبر عملية إعادة بناء صدر الرجل[115].

كما يلجأ إلى استحداث فتحة مهبل اصطناعي بين الشرج والقضيب بواسطة جراحة المهبل التجميلية[116].

وقد يتلو ذلك إجراء عملية استئصال القضيب والخصيتين ليتم تغيير الجنس والتحول الجنسي إلى أنثى بصفة كاملة على المستوى الجسمي[117].

التعري[عدل]

هذه الصورة قد لا يتقبلها البَعض.
At the nudist beach.jpg
العري ومذهب العري

يتطور تأثير سحر التخنيث إلى تزيين العري لدى الضحية المسحورة باعتباره حرية وانطلاقا وانفلاتا من القيود والآصار.

ذلك أن مذهب العري مصدره هو الهالة الحيوانية التي تتلبس بهالة الحيوان بفعل الطلاسم.

وهذه البهيمية التي تتغلغل في نفسية وجسم المسحور تجعله يتقزز ويشمئز ولا يحتمل اللباس الساتر للعورة.

كما تظهر جراء ذلك حساسية مفرطة للحواس تجعل جلد الإنسان المسحور لا يحتمل وجود القماش والكتان ملامِسَيْن له.

وهذا التوجه نحو العري يؤدي إلى ظهور فخر المخنثين بعريهم لأن مفعول بهيميتهم يظهر جليا في التخلي عن اللباس.

ويتبع نشوء الفخر المرضي للمخنثين بعريهم إغراء بتنظيم مسيرات فخر المخنثين في العديد من البلدان حيث يستشري هذا المرض الناجم عن سحر التخنيث في مجموعات بشرية مغلقة ومنزوية تسمى إل جي بي تي.

التحريك غير الإرادي للعضلات[عدل]

فيديو لشخص تصيبه حالة من الرمع العضلي بعد التخدير

حينما يبلغ سحر التخنيث مرحلة استواء الحقيقة بالخيال في الإدراك الحسي للإنسان، فإن ذلك دليل على أن ورم الدماغ وسرطان الرأس والعنق قد بدأوا في البروز بسبب الهالة الحيوانية التي تغلف مَرَضِيًّا هالة الإنسان.

وتصير منطقة بروكا في الدماغ لها القابلية في أن يتحكم فيها جزئيا أو كليا مفعول الطلاسم التي تؤدي إلى النطق بكلام فاحش وبذيء وغير أخلاقي، مع بروز خلل النطق التشنجي والحبسة والتأتأة.

فخريطة الإدراك في الدماغ تصاب بخلل اضطراب الفكر لأن المسحور يصير يعيش في عالم مادي مشترك مع الناس، وفي نفس الوقت هو منغمس في عالم وهمي تخيلي يؤثر على نفسه وأحاسيسه وسلوكياته.

ويتلو ذلك اضطراب عصبي عضلي يؤدي إلى انقباض عضلي لاإرادي خاصة في عضلات الرأس.

وهذا الرمع العضلي يصيب كذلك الأطراف من أيد وسواعد وأذرع وأرجل وسيقان.

وشيئا فشيء يفقد الشخص المسحور تآزرية العضلات في جسمه بما يجعله غير متناسق الحركات كمقدمة للجنون والخبل وفقدان الإدراك والتركيز.

وهذه الاضطرابات العصبية العضلية تتجلى في تحريك الأذنين والأنف والشفتين واللسان وفروة الرأس لا شعوريا، مثل القط أو غيره من الحيوانات.

الأنين الحيواني[عدل]

هذه الصورة قد لا يتقبلها البَعض.
Édouard-Henri Avril (28).jpg
بهيمية جماع الدبر مع ماعز

يتطور سحر التخنيث إلى طور البهيمية التي تجعل المسحور يطلق أصواتا حيوانية كالعواء والمواء والنباح والصراخ.

فهالة الإنسان المسحور يتم تغليفها بهالة الحيوان الذي تم استعمال أجزائه في الطلاسم، حتى يصير الآدمي يرى نفسه حيوانا يُصْدِرُ أصواتا مماثلة للدواب.

ظهور الأمراض[عدل]

يؤدي استمرار تأثير سحر التخنيث على الشخص المسحور إلى اعوجاج في العظام خاصة في القفص الصدري الذي يصاب بتشوه الصدر الجؤجؤي.

كما يصاب المسحور بظاهرة الصدر المقعر الذي تضاف إلى تشوه الصدر الجؤجؤي.

أما بالنسبة للعظام الطويلة فإن أنسجتها العظمية تصاب بنقص في هرمون النمو مما يجعل قامة المسحور قصيرة بالنسبة لأجداده وأقاربه وسلالته.

ثم يلي ذلك بروز سرطان العظام وسرطان الدم لأن نخاع العظام يتأثر بمفعول هالة الحيوان الذي تم استعماله في سحر التخنيث.

ذلك أن الخلايا العظمية حينما تتأثر بإشعاعات هالة الحيوان المستعمل في السحر تنطلق في عملية تكون الدم المتوافق مع الحيوان المستعمل.

وهذا الاختلال في تكون الكريات الحمر المصنوعة في العظام هو الذي يؤدي إلى الكثير من الاضطرابات الوظيفية في جسم الإنسان المسحور.

ومن بين مظاهر هذه التشوهات نجد ضمور إحدى الخصيتين أو كلتيهما.

ويتزامن ضمور الخصية مع بروز مرض بيروني المتمثل في انحناء القضيب وعدم قدرته على الانتصاب مع قصر طوله أو تشوهه.

سحاق النساء[عدل]

هذه الصورة قد لا يتقبلها البَعض.
Anasyromenos statuette, Rome art market.JPG
أفروديت بقضيب جنسي
هذه الصورة قد لا يتقبلها البَعض.
Erect penis measurement.png
صورة تظهر كيفية قياس طول ومحيط القضيب.

حينما يصيب سحر التخنيث نفس وجسم الأنثى الآدمية فإنه يخيل لها بأنها تملك قضيبا بسبب تأثير السحر والشعوذة على إدراكها.

وهذه الخيالات التي تعاني منها النساء المسحورات يجعلهن في حيرة من إحساسهن بوجود قضيب ذكري بين الفخذين.

والمصيبة التي تحل بالمرأة هو إحساسها بانتصاب القضيب الوهمي، وتلذذها بإمكانية اكتساب حقيقي لقضيب كبير عبر عملية تكبير حجم العضو التناسلي الخيالي.

الفالوس الأنثوي[عدل]

هذه الصورة قد لا يتقبلها البَعض.
Achille Devéria erotism.jpg
لعق المهبل والبظر أحد أشكال الجنس الفموي عند المرأة المسحورة بخيال الفالوس
هذه الصورة قد لا يتقبلها البَعض.
Dildos o Consoladores Nena.jpg
قضيب اصطناعي للنساء المسحورات
هذه الصورة قد لا يتقبلها البَعض.
Édouard-Henri Avril (27).jpg
جماع بين نساء مسحورات بواسطة قضيب اصطناعي
هذه الصورة قد لا يتقبلها البَعض.
Clear jelly dildo series.png
قضيب اصطناعي للنساء المسحورات

تمت دراسة خيال القضيب عند النساء من طرف التحليل النفسي في غياب مرجعية القرآن الكريم والسنة النبوية.

وتم إطلاق تسمية فالوس من طرف أطباء النفس والنفسانيين على القضيب الوهمي الذي تشاهده الإناث أسفل سرتها في اليقظة أو عند إغماض العينين.

وحينما يتغلغل سحر التخنيث في عظام ودماغ المرأة فإنها تشتهي من الذكور والإناث الآخرين أن يقوموا بلعق مهبلها وبظرها كأحد أشكال الجنس الفموي المتصل بالمرأة المسحورة بخيال الفالوس.

فمنطقة العانة عند المرأة المسحورة تصاب بتمركز الأحاسيس والخيالات في أسفل جدار البطن الأمامي حيث شعر العانة، بما يجعلها تحس بوجود عضو تناسلي ذكوري هنالك.

وتلجأ المرأة المسحورة بعد تمركز آثار السحر في دماغها إلى استعمال قضيب اصطناعي تقوم بتثبيته أسفل شعر العانة للقيام بجماع وجنس فموي مع غيرها من الإناث والذكور.

وتمثل هذه اللعبة الجنسية جزء من أدوات عديدة يستعملها المسحورون والمسحورات بـسحر التخنيث من أجل إشباع غرائزهم الجنسية بطرق غير فطرية.

سحر السحاق[عدل]

هذه الصورة قد لا يتقبلها البَعض.
Mastectomie 02.jpg
استئصال الثدي

يتبين بأن سحر التخنيث المعمول للنساء من أجل توريطهن في السحاق والبهيمية مرده إلى استعمال أجزاء من ذكور حيوانات تملك قضبانا تجعل المسحورات يتخيلن محاكاة هذه الحيوانات في سلوكهن الجنسي.

فحينما يتم تناول العظام الحيوانية المسحوقة والمخلوطة بعفونات أخرى، فإن طلاسم السحر تستقر داخل الهيكل العظمي للمرأة.

وحينئذ يبدأ سحر التخييل في إظهار أعراضه من خلال تغليف جثة المرأة بهالة حيوانية مَرَضِية تتداخل مع الهالة الإنسانية الطبيعية.

ويمكن بواسطة جهاز كيرليان تصوير هالة المرأة المسحورة ليظهر من خلال الصور الملتقطة وجود نتوء بارز على مستوى منطقة العانة أسفل السرة، مع وجود تقعر على مستوى الثديين والقفص الصدري.

وهذا النتوء غير المرئي على مستوى منطقة العانة هو حقل كهرومغناطيسي إلكتروني يغلف منطقة الحوض، ومصدره هو عظام الفقرات القطنية وعظم الورك وعظم العجز والعصعص.

ويقوم سحر التخييل ببلورة هذا النتوء غير المرئي على أنه قضيب ذكوري تتلذذ المرأة المسحورة بتخيله باعتباره فالوسا بديلا عن القضيب العضوي كما يشرحه الخيال الجنسي ضمن علم التحليل النفسي.

إلا أن الطاقة التي يحتاجها خيال السحر للإيهام بوجود قضيب ذكوري يؤدي بالمرأة إلى الإصابة بنهام عصبي في تناول الطعام لتعويض ما يتم هدره بسبب الحقل الكهرومغناطيسي الإلكتروني السحري.

ومع كبر السن ثم سن اليأس فإن الرحم يتم إرهاقه بإشعاعات الحقل الكهرومغناطيسي الإلكتروني السحري، ويتسبب ذلك في ظهور سرطان الرحم وسرطان عنق الرحم وسرطان بطانة الرحم وسرطان القولون وسرطان المستقيم وسرطان الشرج.

أما تقعر هالة المرأة المسحورة على مستوى الثديين والقفص الصدري فإن مرد ذلك هو أن العظام المسحوقة المستعملة في سحر التخييل خاص بالحيوان ذكر ليس لديه ثديان.

وهذا التقعر غير المرئي على مستوى القفص الصدري هو حقل كهرومغناطيسي إلكتروني يغلف الصدر، ومصدره هو عظام العمود الفقري والفقرات الصدرية والضلوع.

وبسبب ذلك فإن المرأة تعاني من وجود ووظيفة ثدييها لأن الحقل الكهرومغناطيسي الإلكتروني السحري يتداخل مع هالتها الإنسانية الطبيعية بما يجعل ثدييها خارج نطاق التغطية الفطرية بما يسبب السرطان.

وينجر عن ذلك عزوف المرأة عن إرضاع أولادها كمقدمة لظهور سرطان الثدي وسرطان الرئة وسرطان الغدة الدرقية وسرطان ضلوع القفص الصدري.

ويتم بعد ذلك استئصال الثدي، أو كليهما، في حالات عديدة بما يجعل الحقل الكهرومغناطيسي الإلكتروني السحري يتغلب بخياله على الهالة الطبيعية للأنثى.

علاج السحاق[عدل]

ينظر الإسلام إلى علاج السحاق على أنه يمر عبر توعية قرآنية وسنية تعيد للمرأة المسحورة بـسحر التخنيث توازنها الإدراكي والشعوري والحسي بأنها لا يمكنها فطريا الانجذاب جنسيا نحو مثيلاتها من النساء[118].

فالسحاقيات (بالإنجليزية: Lesbian) يمارسن بطريقة مرضية الحب والانجذاب الجنسي من طرف فتاة مسحورة باتجاه فتاة أخرى مسحورة أو سليمة[119].

وتعتمد توعية النساء المسحورات بالتخنيث على الآية 32 من سورة النساء التي تنهى عن تمني واشتهاء ما لدى الجنس الآخر من خصائص فطرية وجسمية ونفسية[120].

Ra bracket.png وَلاَ تَتَمَنَّوْاْ مَا فَضَّلَ اللّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ لِّلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبُواْ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبْنَ وَاسْأَلُواْ اللّهَ مِن فَضْلِهِ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا Aya-32.png La bracket.png سورة النساء.[121]

فحينما يجعل سحر التخييل المرأة تتخيل بأن لها قضيبا وتسعى بعد ذلك إلى ممارسة شهوتها الجنسية على هذا الأساس، فإن ذلك تجاوز لما فضل الله -عز وجل- الرجال على النساء في المبادرة بواسطة قضبانهم إلى الجماع والطمث، في حين أن الحمل والإرضاع والثدي والرحم هم تفضيل للنساء على الرجال.

وقد توعد رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ النساء المتشبهات بالرجال بأن جزاءهن هو اللعنة[122].

( عن عكرمة البربري -رحمه الله- عن عبد الله بن عباس -رضي الله عنهما- قال: لعن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال ) رواه البخاري (5546).[24]

وهذه اللعنة هي جزاء وفاق لأن سحر التخييل، باعتباره علما وعملا شيطانيين، ليس له من تأثير إلا الخيال والوسوسة من أجل دفع المرأة إلى الاستسلام والرضوخ والإذعان لداعي الفاحشة والسحاق والتحول الجنسي والتشبه بالرجال.

Ra bracket.png وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدْتُكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ إِلَّا أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنْفُسَكُمْ مَا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنْتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِنْ قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ Aya-22.png La bracket.png سورة إبراهيم.[123]

فمهما كانت شدة الخيالات التي تعتري المرأة لتوهمها بضرورة حيازتها قضيبا يمكنه الانتصاب وتغيير الحجم والتكبير والجماع، فإن مسؤوليتها الأخلاقية تبقى كاملة في مدافعة الهوى والسعي إلى العلاج بواسطة كثرة الأذكار والأدعية.

( وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ إِلَّا أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي ) سورة إبراهيم ( الآية: 22 ).[124]

العلاج العام لسحر التخنيث[عدل]

بما أن سحر التخنيث أو سحر الائتفاك هو إفك مُفْتَعَلٌ يَعُدُّهُ القرآن الكريم باعتباره إثما، فإن علاجه يمر عبر آليات إسلامية لتطبيب هذا الإثم.

وقد أرشدت الآية 120 من الأنعام إلى أن وَذَرَ وتَرْكَ الإثم يقتضيان الإلمام بالعلاج ظاهريا وباطنيا لأصل وأعراض هذا الانحراف[125].

Ra bracket.png وَذَرُواْ ظَاهِرَ الإِثْمِ وَبَاطِنَهُ إِنَّ الَّذِينَ يَكْسِبُونَ الإِثْمَ سَيُجْزَوْنَ بِمَا كَانُواْ يَقْتَرِفُونَ Aya-120.png La bracket.png سورة الأنعام.[126]

وعليه فإن علاج سحر التخنيث يمر عبر اجتثاث مسبباته الطلسمية الباطنة مع إعادة التربية الظاهرية لمحو آثار التخنث السلوكي.

( وَذَرُواْ ظَاهِرَ الإِثْمِ وَبَاطِنَهُ ) سورة الأنعام ( الآية: 120 ).[127]

العلاج الظاهري[عدل]

يتمثل العلاج الظاهري لـسحر التخنيث في تبيان المصدر الشيطاني للمرض وكيف أن الرهبان والكهنة والأحبار والزنادقة كانوا يلتفون في كل مرحلة من مراحل التاريخ اتلبسشري من أجل إخفاء حقيقة هذا الزيغ السلوكي.

ولذلك فإن الأنبياء والمرسلين -عليهم السلام- كانوا يقومون، بعد كل مرحلة من الغفلة وإخفاء الحقائق من طرف الكهان، بعملية تبيان الحقيقة حول الوسوسة الشيطانية واستهدافها لستر العورة الإنسانية بواسطة طلاسم سحر الائتفاك.

Ra bracket.png يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ قَدْ جَاءكُم مِّنَ اللّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ Aya-15.png La bracket.png سورة المائدة.[128]

ذلك أن الشياطين مع أوليائهم من رجال الأديان كانوا يقومون بإخفاء تفاصيل شرح ظاهرة الخنثى والخنيث مع التركيز والإبداء على أجزائ أخرى من الوحي والشريعة التي كان يأتي بها كل نبي أو رسول -عليه السلام-.

Ra bracket.png وَمَا قَدَرُواْ اللّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِذْ قَالُواْ مَا أَنزَلَ اللّهُ عَلَى بَشَرٍ مِّن شَيْءٍ قُلْ مَنْ أَنزَلَ الْكِتَابَ الَّذِي جَاء بِهِ مُوسَى نُورًا وَهُدًى لِّلنَّاسِ تَجْعَلُونَهُ قَرَاطِيسَ تُبْدُونَهَا وَتُخْفُونَ كَثِيرًا وَعُلِّمْتُم مَّا لَمْ تَعْلَمُواْ أَنتُمْ وَلاَ آبَاؤُكُمْ قُلِ اللّهُ ثُمَّ ذَرْهُمْ فِي خَوْضِهِمْ يَلْعَبُونَ Aya-91.png La bracket.png سورة الأنعام.[129]

وعليه فإن قطاعات الإعلام والتعليم والتربية في المجتمعات الإنسانية يجب أن تستنير من القرآن الكريم من أجل علاج شذوذ الزواج الخنثوي وما يحوم حوله من ظواهر.

ويجب تدريس الحضارات القديمة وعلم الآثار للناشئة من أجل تفهيمهم كيفية قيام رجال الأديان بإخفاء حقيقة سحر التخنيث عن شعوب العالَم خلال العصور المختلفة.

العلاج الباطني[عدل]

يتم العلاج الباطني لمرض سحر التخنيث عبر فهم أصله المتمثل في كونه علما شيطانيا لا يجابهه إلا العلم الرباني.

فالسحر يشبه علم الفيزياء عند الجن، ولكنه يؤثر انطلاقا من عالم الخفاء الجني في عالم الجلاء الإنسي عبر الطلاسم والنفث والعُقد.

وشرط تعلم وتعليم وممارسة السحر، كسحر التخييل وسحر التخنيث، هو التورط في الكفر من لدن الشياطين والسحرة.

( وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ ) سورة البقرة ( الآية: 102 ).[130]

وعليه، فإن استعمال السحر من أجل محاولة علاج سحر الائتفاك هو محاولة فاشلة وغير ناجعة، ولا يمكن إبطال وفسخ وفك العقد الشيطانية إلا بواسطة الأذكار الإسلامية من قرآن كريم وأذكار نبوية مدونة في كتب الأذكار المنتخب من كلام سيد الأبرار وحصن المسلم.

فاللجوء إلى الله -عز وجل- والاستعانة به وبذِكْرِه هما الكفيلان بإبطال سحر التخنيث مهما كانت تعقيداته وقدمه وتعدد أنواع الحيوانات التي تم استعمالها من أجل دفع المسحور نحو البهيمية.

Ra bracket.png فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ Aya-81.png La bracket.png سورة يونس.[131]

وبما أن سحر الائتفاك هو فتنة وعذاب بلا شك، فإن قصة سيدنا أيوب -عليه السلام- تبين بأن الدعاء والتضرع والجؤار هم ملجأ المضطر المسحور.

Ra bracket.png وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ Aya-41.png La bracket.png سورة ص.[132]

Ra bracket.png وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ Aya-83.png La bracket.png سورة الأنبياء.[133]

Ra bracket.png أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَئِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ Aya-62.png La bracket.png سورة النمل.[134]

الأفلام والمسلسلات[عدل]

شعار أول فيلم من سلسلة إكس مان X-Men

إكس-مان[عدل]

تقديم الفيلم[عدل]

تُعتبر سلسلة أفلام إكس-مان X-Men من أحدث الإصدارات السينمائية في القرن 21 التي تتطرق لسحر التخييل وسحر التخنيث بأسلوب علمي وفني ودرامي وإعلامي يتميز باحترافية عالية.

ويعتبر فيلم إكس-مان الأصول: وولفرين شارحا لكيفية صناعة الخنيثين من خلال حقنهم أو إطعامهم محاليل تحتوي على خليط من العظام الحيوانية المسحوقة، خاصة من آكلات اللحوم كالشره (بالإنجليزية: Wolverine) لأن هذه العظام تحتوي صمغ حيواني يحول عظام البشر إلى رشاقة وصلابة غير عادية كالسباع.

ففيلم إكس-من الأصول: وولفرين (بالإنجليزية: X-Men Origins: Wolverine)، إضافة إلى متعته الفنية والدرامية ومؤثراته الخاصة، هو فيلم أبطال خارقين يحاكون نماذج حقيقية وواقعية لأشخاص مسحورين بـسحر التخنيث، وقد تم إنتاجه سنة 2009م مقتبسا من الشخصية الخيالية لـ مارفل كومكس وولفرين.

وكان الفيلم قد أُصْدِرَ لأول مرة في 28 أبريل وعلى الصعيد العالمي في 1 مايو، وهو من إخراج جافين هوود، وبطولة هيو جاكمان الذي يجسد الشخصية الرئيسية الوولفيرين، إضافة لـ ييف شرايبر، داني هيوستن، ويل.آي.أم، لين كولينز، تايلور كيتش ورايان رينولدز، وتروي سيفان وهو الجزء الرابع من سلسلة أفلام إكس-مان X-Men.

الأدمانتيوم في الوولفرين[عدل]

إن عملية سحق كل الهيكل العظمي لحيوان ما من اللواحم أو آكلات اللحوم (قط، كلب، ذئب، ابن عرس، ابن آوى، ثعلب) ثم قراءة طلاسم سحر التخنيث عليه مع خلطه بمواد أخرى، ثم إطعامه للشخص المسحور عبر جرعات متتالية سائلة أو صلبة، سوف يسارع في إعطاء الطباع الحيوانية الشرسة والتخنيثية لسلوك هذه الضحية البشرية لدفعه نحو البهيمية.

وهذا المسحوق العظمي الحيواني يسمى الأدمانتيوم باعتباره أصلب سبيكة معدنية وهمية على الإطلاق.

ذلك أن هذه السبيكة الوهمية الأدمانتيوم يتم بها إخفاء كون مسحوق العظام الحيوانية هو الذي يتم إدخاله في أجسام المسحورين من أجل الحصول على مفعول سحر التخنيث وبالتالي البهيمية.

ومصدر تسمية أدمانتيوم هو كلمة أدمانت الذي هو صفة كل شيء شديد الصلابة مهما كانت مكوناته.

وبما أن السحرة يسعون دائما إلى إخفاء أسرار صناعتهم الشيطانية، فإنهم لجأوا سينمائيا إلى استعمال كلمة أدمانتيوم من أجل التستر على مسحوق العظام الحيوانية الذي يتم به اصطناع وحوش بشرية هي الخنيثون اللواطيون.

إلا أن الوولفرين في مسلسل وولفرين والإكس-مان يتصفغ بعدم قدرته على التزاوج الطبيعي مع أنثى آدمية خوفا من إيذائها بمخالبه الذئبية.

وهذا يبين أن الوولفرين ما هو إخراج سينمائي مستحدث لظاهرة المستذئب المعروفة في الحضارات القديمة لأن كلمة وولفرين (بالإنجليزية: Wolverine) مشتقة من كلمة ذئب باللغة الإنجليزية (Wolf).

ولذلك فإن مسلسل وولفرين والإكس-مان مفيدة مشاهدته من أجل فهم الظواهر الخنيثة المنتشرة في كل المجتمعات البشرية، خاصة المتعلقة منها بالمستذئب.

فيديوهات[عدل]

مكتبة الصور[عدل]

مانيمال[عدل]

تقديم المسلسل[عدل]

يُعتبر مسلسل مانيمال أحد الأعمال التلفزيونية التي تناولت سحر التخنيث من خلال تبيان تأثير تناول مسحوق العظام الحيوانية المسحورة على الخيالات التي تؤثر على سلوك الإنسان لتقوده نحو البهيمية.

وتمثلت هذه السلسلة في حلقة أولية مدتها 90 دقيقة تلتها سبع حلقات كل واحدة منها مدتها 45 دقيقة.

وكان جلين أ. لارسون مع دونالد ر. بويل هما من قاما بإخراج هذا المسلسل الخيالي العلمي.

وتقاسم بطولة الحلقات كل من الممثلين سيمون ماكوريندال، ميلودي أندرسون، مايكل د. روبرتس، جلين تورمان، ريني سانتوني وويليام كونراد.

وتم توزيع هذه الحلقات في الولايات المتحدة الأمريكية ما بين 30 سبتمبر و17 ديسمبر 1983م على شبكة هيئة الإذاعة الوطنية الأمريكية.

ثم أصيفت حلقة أخيرة في عام 1998م لمسلسل مسلسل مانيمال ضمن مسلسل نايت مان من أجل تبيان إمكانية توريث مرض سحر التخنيث إلى الذرية، وبالتالي الخيالات الحيوانية، ما لم يتم علاجه لدى الوالدين بحكم أنه مختلط بالعظام البشرية.

الخيالات المتعددة[عدل]

تتمثل رسالة هذا المسلسل في إمكانية تحول مانيمال من إنسان إلى نمر أو صقر أو ثور أو أفعى أو قرش.

ويندرج موضوع هذه الحلقات ضمن سينما الخيال العلمي التي لا تكتفي بالتطرق إلى خيال علمي سهل بل تتعداه إلى الخوض في قصص خيال علمي صعب.

فتصور عالم خيالي يمكن فيه لإنسان أن يتحول مؤقتا إلى حيوان، ثم يعود إلى أصله البشري بعد ذلك، يعتبر محورا مركزيا في سينما هوليوود.

وتعتمد الإصدارات السينمائية والتلفزيونية المماثلة لمانيمال على الأدب الخيالي الممزوج مع تقنيات المؤثرات الخاصة.

إلا أن الجانب الخفي في هذه الأفلام هو استعمال سحر التخنيث عبر تناول مسحوق العظام الحيوانية المسحورة للحصول على الغلاف الخيالي المحيط بجسد الإنسان المسحور.

وما يثير الانتباه والاهتمام في مانيمال هو إمكانية استخدام مسحوق عظام عدة حيوانات مسحورة كالنمر والصقر والثور والأفعى والقرش للحصول على إنسان مسحور خارق للعادة له إمكانيات خيالية تجمع بين الثدييات والطيور والزواحف والأسماك في البر والجو والبحر.

ورغم أن مجمل حلقات هذا المسلسل هو ثمانية فقط إلا أنه قام بتلخيص المعبودات المصرية القديمة التي كانت ترمز لاستعمال السحر من طرف الأسر المصرية الحاكمة لإعطاء أفرادها قدرات خارقة غير موجودة لدى أفراد الشعب في تاريخ مصر القديمة، وذلك وفق إخراج فني معاصر.

فيديوهات[عدل]

فيلم[عدل]

مكتبة الصور[عدل]

هولك الخارق[عدل]

تقديم المسلسل[عدل]

يُعتبر مسلسل هولك الخارق (بالإنجليزية: The Incredible Hulk) أحد الأعمال التلفزيونية التي تناولت سحر التخنيث من خلال تبيان تأثير تناول مسحوق العظام الحيوانية المسحورة على الخيالات التي تؤثر على سلوك الإنسان لتقوده نحو البهيمية.

تقاسم الأدوار في هذه السلسلة كل من الممثلين بيل بيكسبي، لو فيريغنو وجاك كولفين.

فيديوهات[عدل]

مكتبة الصور[عدل]

الخنوثة في الإسلام[عدل]

الخنوثة في الإسلام هي مرض يتم التعامل معه فقهيا ومعالجته صوفيا.

التسمية[عدل]

كلمة خنثى هي كلمة مركبة من كلمة أخ وكلمة أنثى، وهي كلمة ذات أصل غير عربي، بل هي ذات أصل إغريقي.

ولم تظهر كلمة خنثى في الثقافة العربية والثقافة الإسلامية إلا أثناء احتكاك الحضارة الإسلامية مع الحضارة الإغريقية والحضارة الفرعونية في مرحلة الدولة العباسية.

ذلك أن الإغريق، وكذلك الفراعنة، كانوا يفسرون ظاهرة اختلال التوجه الجنسي لدى البشر عبر إطلاق تسمية أخ الأنثى أو أخ أفروديت على الحالات المرضية.

فالإغريق كانوا يعتبرون أفروديت في الأساطير اليونانية كإلهة الحب والشهوة والجمال، الإنجاب، وبالتالي فإن أي اختلال جنسي لدى الذكور أو الإناث كان يتم تفسيره بالعودة إلى أفروديت.

وبالتالي، فإن انحراف التوجه الجنسي لدى بعض البشر عن الفطرة كان ينظر إليه على أنه من تأثيرات غضب إلهة الحب أفروديت التي تقوم بمسخ الإنسان ليصير تحت سطوتها.

وهذه السطوة المرضية المدعوة خنثى كانت تسميتها عند الإغريق هي أخ أفروديت (بالإسبانية: Hermano Afrodita) حيث يتم دمج الكلمتين للحصول على الكلمة (بالإسبانية: Hermafrodito).

فالحضارة اليونانية، مع حضارات قديمة أخرى، لم تكن لديها الأدوات النظرية والمعرفية التي تسمح لها بتفسير انحراف التوجه الجنسي وفق أسس علمية ومنطقية، وبالتالي فإن اللجوء إلى التفسير بوجود لعنة الآلهة كان هو الجواب المقدم لظاهرة الخنثى في المجتمعات الإنسانية.

وكانت الأساطير اليونانية تضيف إلى تأثير أفروديت تشخيصا تحويليا لجسد الخنثى من خلال المخلوق الأسطوري الذي هو القنطور ذو جسد حصان وجذع ورأس إنسان، وكان يُعرف عنه حبه للنساء.

كما كان يُلجأ إلى أسطورة المينوتور الذي هو مخلوق نصفه رجل ونصفه الآخر ثور.

ويظهر المستذئب كمثال آخر لظاهرة الخنثى، من خلال شخصية خيالية مبنية على أسطورة تحول الرجل إلى ذئب عند اكتمال القمر في كل شهر، يمشي في أي مكان ويجوب الغابات بحثاً عن الضحايا، وعند شروق الشمس يعود إلى حالته الطبيعية البشرية كإنسان.

رؤوس آكلات اللحوم[عدل]

رؤوس آكلات اللحوم
عند المريض الخنثى
رقم الرمز الرأس الحضارة
01 أبو الهول أسد الفرعونية
02 أنوبيس ابن آوى الفرعونية
03 حورس صقر الفرعونية
04 عمعموت تمساح الفرعونية
05 حات محيت سمكة الحضارة الفرعونية
06 قنطور إنسان الحضارة اليونانية
07 مينوتور ثور الحضارة اليونانية
08 مستذئب ذئب الحضارة الأوروبية
09 مصاص دماء خفاش الحضارة الأوروبية
10 غول ضبع الحضارة المغاربية

النشأة[عدل]

ظهر مرض الخنثى حوالي سنة 2400 ق.م في منطقة سدوم وعمورة بفلسطين قرب البحر الميت.

وكانت ما بين خمس وسبع قرى تشكل محضن مرض الخنثى الذي شهد نشوء هذه الظاهرة الجديدة على بني آدم[135].

Ra bracket.png وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعَالَمِينَ Aya-28.png La bracket.png سورة العنكبوت.[136]

ذلك أن سحر التخييل كان منتشرا في تلك المرحلة في كل مناطق العالم القديم، إلا أنه يكتفي بالتفريق بين الأزواج وإحداث الطلاق[137].

Ra bracket.png وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ Aya-102.png La bracket.png سورة البقرة.[24]

إلا أن سكان قرى سدوم وعمورة في فلسطين قد استطاعوا تطوير علم سحر التخييل، بالاستعانة بالشياطين، حتى صارت الشهوة الجنسية للذكور تتوجه للذكور مثلهم عبر التأثير على مراكز الشهوة في الدماغ البشري.

Ra bracket.png إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَاء بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ Aya-81.png La bracket.png سورة الأعراف.[138]

التشخيص[عدل]

بما أن السحر هو علم شيطاني، فإن هدفه هو الإضرار ببني آدم، وكذلك كان هدف سحر التخييل الذي يؤدي إلى ظهور مرض الخنثى متمثلا في إفناء السلالة الآدمية[139].

( وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ ) سورة البقرة (الآية 102).[24]

ذلك أن إبليس وذريته من الشياطين قد استغرقوا المرحلة من لدن آدم -عليه السلام- إلى غاية نشوء قرى سدوم وعمورة من أجل تطوير تقنية سحر التخييل التي تؤدي إلى تحريف الشهوة الجنسية نحو الجنس المماثل بعيدا عن الزواج الفطري[140].

Ra bracket.png قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ Aya-82.png La bracket.png سورة ص.[141]

ويندرج سحر التخييل التخنيثي ضمن برنامج إبليسي قديم، بسبب عداوته لآدم -عليه السلام-، يهدف إلى تغيير وتحريف الخلقة النفسية والجسمية لبني آدم لمنعها من التناسل الطبيعي والعبادة السوية[142].

Ra bracket.png وَلأُضِلَّنَّهُمْ وَلأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الأَنْعَامِ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللّهِ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِّن دُونِ اللّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُّبِينًا Aya-119.png La bracket.png سورة النساء.[143]

ويعتمد سحر التخييل التخنيثي على التأثير في نفس الإنسان داخل القفص الصدري من أجل تزيين شهوة جماع الدبر لدى مرضى التخنث، وذلك عبر إحداث لذة اصطناعية في عين الإنسان وبصره انطلاقا من الدماغ[144].

Ra bracket.png يُطَافُ عَلَيْهِمْ بِصِحَافٍ مِنْ ذَهَبٍ وَأَكْوَابٍ وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الْأَنْفُسُ وَتَلَذُّ الْأَعْيُنُ وَأَنْتُمْ فِيهَا خَالِدُونَ Aya-71.png La bracket.png سورة الزخرف.[145]

وبما أن شهوة جماع الدبر يتم تحفيزها وإثارتها عبر لذة العين والبصر، بسبب سحر التخييل التخنيثي، فإن عقاب قوم لوط قد بدأ عبر طمس أعينهم المريضة التي رفضوا علاجها وفق المنهج الرباني[146].

Ra bracket.png وَلَقَدْ رَاوَدُوهُ عَنْ ضَيْفِهِ فَطَمَسْنَا أَعْيُنَهُمْ فَذُوقُوا عَذَابِي وَنُذُرِ Aya-37.png La bracket.png سورة القمر.[147]

النظرة الإسلامية[عدل]

زوجان اثنان[عدل]

الدين الإسلامي لا يعترف بوجود مخلوق اسمه الخنثى وفقا لكل الآيات القرآنية والأحايث الصحيحة والسيرة النبوية[148].

ذلك أن المرأة في الإسلام والمرأة في القرآن، وكذلك الرجل، يخضعان في منطلق دراستهما إلى ثنائية الجنسين البشريين دون وجود ممكن لثالث لهما، كما ورد في آيات عديدة[149].

Ra bracket.png وَهُوَ الَّذِي مَدَّ الْأَرْضَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْهَارًا وَمِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ جَعَلَ فِيهَا زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ Aya-3.png La bracket.png سورة الرعد.[150]

Ra bracket.png وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَجَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَةِ اللَّهِ هُمْ يَكْفُرُونَ Aya-72.png La bracket.png سورة النحل.[151]

Ra bracket.png فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجًا يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ Aya-11.png La bracket.png سورة الشورى.[152]

Ra bracket.png وَاللَّهُ خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجًا وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنْثَى وَلَا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ وَمَا يُعَمَّرُ مِنْ مُعَمَّرٍ وَلَا يُنْقَصُ مِنْ عُمُرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ Aya-11.png La bracket.png سورة فاطر.[153]

Ra bracket.png سُبْحَانَ الَّذِي خَلَقَ الْأَزْوَاجَ كُلَّهَا مِمَّا تُنْبِتُ الْأَرْضُ وَمِنْ أَنْفُسِهِمْ وَمِمَّا لَا يَعْلَمُونَ Aya-36.png La bracket.png سورة يس.[154]

Ra bracket.png وَالْأَرْضَ مَدَدْنَاهَا وَأَلْقَيْنَا فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْبَتْنَا فِيهَا مِنْ كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ Aya-7.png La bracket.png سورة ق.[155]

Ra bracket.png وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنْثَى Aya-45.png La bracket.png سورة النجم.[156]

Ra bracket.png وَمِنْ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ Aya-49.png La bracket.png سورة الذاريات.[157]

Ra bracket.png وَخَلَقْنَاكُمْ أَزْوَاجًا Aya-8.png La bracket.png سورة النبأ.[158]

سحر التخييل[عدل]

يعتبر الدين الإسلامي ظاهرة الخنثى كمرض سببه السحر الأسود وسحر التخييل كما نص على ذلك القرآن الكريم في قصة سحرة فرعون[159].

Ra bracket.png قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى Aya-66.png La bracket.png سورة طه.[160]

ذلك أن السحر هو فعالية تقوم بتغيير حالة شخص ما في نطاق التغيير الذي يمكن لهذا الشخص أن يتعرض له دون خرق لقوانين الطبيعة والفيزياء، وهو مبدأ التخيل البصري[161].

Ra bracket.png قَالَ أَلْقُوْاْ فَلَمَّا أَلْقَوْاْ سَحَرُواْ أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ Aya-116.png La bracket.png سورة الأعراف.[138]

ولذلك، فإن الدين الإسلامي يعتبر أن ظاهرة الخنثى هي مرض سحري يؤثر على عين الإنسان وبصره لجعله يشتهي ما لا يتوافق مع الفطرة الجنسية[162].

التفسير العلمي[عدل]

سحر التخييل، الذي كان سحرة فرعون يعتمدون عليه، هو من ميراث أنوبيس إله الموتى القديم ذي رأس ابن آوى في الميثولوجيا المصرية، والذي هو دليل للموتى المؤخرين وحارس الدنيا السفلى، كما كان إله المقبرة، وإله التحنيط، ويحمي مقبرة المصريين القدماء.

وكان السحرة المصريون يعتمدون على وضع الطلاسم في جثث الموتى في المقابر، مع إطعام الناس مستخلصات وأجزاء من الحيوانات الضارية من أجل إحداث مفعول سحر التخييل.

التعامل الفقهي[عدل]

بما أن الفقه الإسلامي لا يهدف إلى علاج الخُنْثَى، بما أنه تخصص شرعي يهتم بالأحكام الشرعية المكتسبة من أدلتها التفصيلية، بل يعطي حلولا لنوازل وقضايا عادية أو طارئة من بينها ميراث الخنثى المشكل، فإنه قد تعامل مع هذه الظاهرة المرضية وفق تقسيمها إلى ثلاثة أصناف[163]:

  1. الخنيث أو الْخُنْثَى غَيْرُ الْمُشَكَّلِ[164].
  2. الخنثى أو الْخُنْثَى الْمُشَكَّلُ[165].
  3. العنين أو الْبَارِدُ جِنْسِيًّا[166].

الْخُنْثَى غَيْرُ الْمُشَكَّلِ[عدل]

الصنف الأول من مرضى سحر التخييل التخنيثي هو الْخُنْثَى غَيْرُ الْمُشَكَّلِ الذي له اختلال نفسي لم يصل إلى ظهور تشوهات جسمية وتحولات ظاهرة في شكله[167].

الْخُنْثَى الْمُشَكَّلُ[عدل]

الصنف الثاني من مرضى سحر التخييل التخنيثي هو الْخُنْثَى الْمُشَكَّلُ الذي له تشوهات جسمية ظاهرة وتحولات سلوكية بائنة[168].

الْبَارِدُ جِنْسِيًّا[عدل]

الصنف الثالث من مرضى سحر التخييل التخنيثي هو الْبَارِدُ جِنْسِيًّا الذي لا يشتهي جماع النساء، والذي يسميه القرآن الكريم بتسمية التَّابِعُ غَيْرُ ذِي الإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ الذي لا يشتهي هزة الجماع ولا مراحل الجماع[169].

Ra bracket.png وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ Aya-31.png La bracket.png سورة النور.[170]

وقد جاء القرآن الكريم دقيقا في وصف هذا الصنف المَرَضي الثالث من خلال وصفه بعدم الرغبة والحاجة في النساء[171].

( التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ ) سورة النور (الآية: 31).[170]

الوقاية[عدل]

أمر الإسلام بعدم استعمال لحوم وجلود السباع من أجل تفادي كل تأثر لالإنسان بخصائص الحيوان الضارية التي يجامع بعضها البعض عن طريق امتطاء الظهر[172] · [173] · [174].

وجاءت أحكام الإسلام في الأطعمة والأشربة لتحريم الدماء وبعض لحوم الحيوانات[175] · [176].

( حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ ) سورة المائدة ( الآية: 3).[177]

العلاج[عدل]

ظهر الإسلام في سنة 610م وحضارات العالم القديم تنتشر فيها مظاهر مختلفة لسحر التخييل التخنيثي من بينها القنطور، المينوتور، المستذئب، مصاص الدماء، أنوبيس، حورس، والتي تشترك كلها في كونها تعاني من خيالات وأوهام في الرأس.

فبعد مرور حوالي 3000 عام من ظهور التخنث قرب البحر الميت في قرى سدوم وعمورة حوالي سنة 2400 ق.م.، جاء الإسلام ليعالج هذه الجزئية من الانحراف السلوكي من جذورها.

ولعل كون الطواف حول الكعبة كان يتم آنذاك في كثير من الأحيان بأجسام عارية يبين مدى تأثر الجزيرة العربية بالعري السائد في الحضارة اليونانية.

لذلك جاءت أول سورة من القرآن الكريم لتعالج مشكل سحر التخييل التخنيثي من جذوره عبر آيات سورة العلق.

Ra bracket.png اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ Aya-1.png خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ Aya-2.png اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ Aya-3.png الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ Aya-4.png عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ Aya-5.png كَلَّا إِنَّ الْإِنْسَانَ لَيَطْغَى Aya-6.png أَنْ رَآَهُ اسْتَغْنَى Aya-7.png إِنَّ إِلَى رَبِّكَ الرُّجْعَى Aya-8.png أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى Aya-9.png عَبْدًا إِذَا صَلَّى Aya-10.png La bracket.png Ra bracket.png أَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ عَلَى الْهُدَى Aya-11.png أَوْ أَمَرَ بِالتَّقْوَى Aya-12.png أَرَأَيْتَ إِنْ كَذَّبَ وَتَوَلَّى Aya-13.png أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى Aya-14.png كَلَّا لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ لَنَسْفَعَنْ بِالنَّاصِيَةِ Aya-15.png نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ Aya-16.png فَلْيَدْعُ نَادِيَهُ Aya-17.png سَنَدْعُ الزَّبَانِيَةَ Aya-18.png كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ Aya-19.png La bracket.png سورة العلق.[178]

وجاءت الإشارة في سورة العلق إلى أن الجبهة أو الناصية هي مكان استقرار الانحراف والكذب والخطيئة، أي أن علاج سحر التخييل التخنيثي يجب أن يستهدف تطهير هذه الجبهة من العقد الشيطانية والنفث الإبليسي.

Ra bracket.png كَلَّا لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ لَنَسْفَعَنْ بِالنَّاصِيَةِ Aya-15.png نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ Aya-16.png La bracket.png سورة العلق.[179]

لذلك فإن السجود أثناء الصلاة جاء كعلاج رئيسي لهذه الجبهة أو الناصية التي قد تكون مصابة بسحر التخييل التخنيثي.

Ra bracket.png كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ Aya-19.png La bracket.png سورة العلق.[180]

وعليه، فإن الإسلام وجه معتنقيه إلى عدم الاهتمام بأي شيء آخر من شؤون العبادات والمعاملات والشرائع قبل علاج الجبهة أو الناصية المصابة بسحر التخييل التخنيثي، وذلك بواسطة السجود أثناء الصلاة.

Ra bracket.png أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى Aya-9.png عَبْدًا إِذَا صَلَّى Aya-10.png La bracket.png سورة العلق.[181]

وبعد تأكد السجود والصلاة لعلاج آثار سحر التخييل التخنيثي، جاءت سورة المزمل لتؤكد ضرورة العلاج أثناء الليل عبر قيام الليل لأن سحر التخييل التخنيثي تظهر آثاره الخنثوية مباشرة بعد صلاة المغرب حينما تنطلق الشياطين المكلفة بحراسة وتفعيل الطلاسم.

Ra bracket.png يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ Aya-1.png قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلًا Aya-2.png نِصْفَهُ أَوِ انْقُصْ مِنْهُ قَلِيلًا Aya-3.png أَوْ زِدْ عَلَيْهِ وَرَتِّلِ الْقُرْآَنَ تَرْتِيلًا Aya-4.png إِنَّا سَنُلْقِي عَلَيْكَ قَوْلًا ثَقِيلًا Aya-5.png إِنَّ نَاشِئَةَ اللَّيْلِ هِيَ أَشَدُّ وَطْئًا وَأَقْوَمُ قِيلًا Aya-6.png La bracket.png سورة المزمل.[182]

فقام محمد -صلى الله عليه وسلم- مع الصحابة -رضي الله عنهم- بتطبيق توجيه قيام الليل لتطهير جبهاتهم ونواصيهم من بقايا محتملة لسحر التخييل التخنيثي، كي يستقبلوا آيات الوحي بإشراق عقلي صحي.

Ra bracket.png إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَى مِنْ ثُلُثَيِ اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ وَطَائِفَةٌ مِنَ الَّذِينَ مَعَكَ وَاللَّهُ يُقَدِّرُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ عَلِمَ أَنْ لَنْ تُحْصُوهُ فَتَابَ عَلَيْكُمْ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنَ الْقُرْآنِ عَلِمَ أَنْ سَيَكُونُ مِنْكُمْ مَرْضَى وَآخَرُونَ يَضْرِبُونَ فِي الْأَرْضِ يَبْتَغُونَ مِنْ فَضْلِ اللَّهِ وَآخَرُونَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنْهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَقْرِضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ مِنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِنْدَ اللَّهِ هُوَ خَيْرًا وَأَعْظَمَ أَجْرًا وَاسْتَغْفِرُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ Aya-20.png La bracket.png سورة المزمل.[183]

مكتبة الصور[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ http://aljazair24.com/articles/34273.html
  2. ^ http://droit7.blogspot.com/2013/10/blog-post_5500.html
  3. ^ http://www.tribunaldz.com/forum/t2017
  4. ^ http://www.startimes.com/?t=6673717
  5. ^ http://www.elkhabar.com/press/article/14273/%D9%85%D9%84%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%80%D9%84%D8%A7%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B4%D8%B9%D8%A7%D8%B9%D9%8A-%D9%84%D9%85%D9%86-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B7%D8%A7%D8%B9-%D8%A5%D9%84%D9%8A%D9%87-%D8%B3%D8%A8%D9%8A%D9%84%D8%A7/#sthash.FGNtw7Lx.dpbs
  6. ^ http://www.elkhabar.com/press/article/99799/%D8%B5%D8%B1%D9%81-%D8%A3%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%B5%D9%86%D8%AF%D9%88%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B1%D8%B7%D8%A7%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%B6%D9%89/#sthash.4sHKg14s.dpbs
  7. ^ http://www.echoroukonline.com/ara/articles/178138.html
  8. ^ http://www.elmakam.com/?p=17547
  9. ^ http://www.almaany.com/ar/dict/ar-ar/%D9%86%D8%A7%D9%83/
  10. ^ تعريف السحر وأنواعه - شبكة الشفاء الإسلامية - Ashefaa.Com
  11. ^ سحر التخييل - الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917626667716
  12. ^ علاج الخوف من الجن والتخيل الدائم له - إسلام ويب - مركز الفتوى
  13. ^ https://books.google.dz/books?id=3_Q-CgAAQBAJ&pg=PA85#v=onepage&q&f=false
  14. ^ أ ب القرآن الكريم - سورة البقرة.
  15. ^ https://books.google.dz/books?id=-POVAwAAQBAJ&pg=PT8#v=onepage&q&f=false
  16. ^ مجرة الثقافة: الدرس الرابع والعشرون: سحر التخيل اعراضه وطريقة علاجه / عبد العالي
  17. ^ https://books.google.dz/books?id=Z1ZLCwAAQBAJ&pg=PT854#v=onepage&q&f=false
  18. ^ انواع السحر اعراضه وطرق علاجه باذن الله [الأرشيف] - شبكة و منتديات بيت المقدس للرقية الشرعية
  19. ^ القرآن الكريم - سورة طه.
  20. ^ سحر التخييل
  21. ^ صحيح البخاري ومسلم.
  22. ^ http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=10329&idto=10330&bk_no=52&ID=3160
  23. ^ http://fatwa.islamweb.org/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=53&ID=7589
  24. ^ أ ب ت ث ج القرآن الكريم - سورة البقرة.
  25. ^ البزار
  26. ^ http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=10329&idto=10330&bk_no=52&ID=3160
  27. ^ https://books.google.dz/books?id=SnhFCwAAQBAJ&pg=PT147#v=onepage&q&f=false
  28. ^ https://books.google.dz/books?id=JUNICwAAQBAJ&pg=PT72#v=onepage&q&f=false
  29. ^ https://books.google.dz/books?id=fFpKCwAAQBAJ&pg=PT117#v=onepage&q&f=false
  30. ^ https://books.google.dz/books?id=QtcvDAAAQBAJ&pg=PT77#v=onepage&q&f=false
  31. ^ https://books.google.dz/books?id=AzvgDAAAQBAJ&pg=PT80#v=onepage&q&f=false
  32. ^ https://books.google.dz/books?id=g5dJCwAAQBAJ&pg=PT170#v=onepage&q&f=false
  33. ^ https://books.google.dz/books?id=8s_qBQAAQBAJ&pg=PA19#v=onepage&q&f=false
  34. ^ https://books.google.dz/books?id=ARhOCwAAQBAJ&pg=PT66#v=onepage&q&f=false
  35. ^ https://books.google.dz/books?id=QmmcAwAAQBAJ&pg=PT185#v=onepage&q&f=false
  36. ^ https://books.google.dz/books?id=OAGqDAAAQBAJ&pg=PT503#v=onepage&q&f=false
  37. ^ تعريف سحر التخييل ( الخداع البصري):
  38. ^ http://kenanaonline.com/users/myportsaid/posts/396223
  39. ^ nOOn: ما الفرق بين سحر التخييل وسحر الفرق والجمع بين الازواج والعشاق؟ وأيهما الد الخصام لله رب العالمين ؟
  40. ^ القرآن الكريم - سورة المؤمنون.
  41. ^ القرآن الكريم - سورة الشعراء.
  42. ^ القرآن الكريم - سورة الأعراف.
  43. ^ http://www.alukah.net/sharia/0/70191/
  44. ^ http://aboabdallahrawhany.allahmuntada.com/t118-topic
  45. ^ http://ah14gr14.hooxs.com/t5-topic
  46. ^ http://islamancient.com/newsite/play.php?catsmktba=102599
  47. ^ http://www.kabbos.com/index.php?darck=228
  48. ^ اعارض سحر التخيل والجنون
  49. ^ علاج وابطال جميع انواع السحر مهما كانت قوته
  50. ^ سحر التخييل ( أعراض - إبطال - نموذج عملي )
  51. ^ https://books.google.dz/books?id=P7HAc1LGrngC&pg=PT60#v=onepage&q&f=false
  52. ^ https://docs.google.com/uc?authuser=0&id=0B69M70O16ogQTTVCN21tMmN2dWs
  53. ^ https://books.google.dz/books?id=_XMfCwAAQBAJ&pg=PT2#v=onepage&q&f=false
  54. ^ https://books.google.dz/books?id=BqJGCwAAQBAJ&pg=PT438#v=onepage&q&f=false
  55. ^ http://quranbysubject.com/category.php?category=44394185-41bc-11e4-bc81-000c29db8d9b
  56. ^ https://books.google.dz/books?id=-POVAwAAQBAJ&pg=PT8#v=onepage&q&f=false
  57. ^ https://books.google.dz/books?id=SnhFCwAAQBAJ&pg=PT147#v=onepage&q&f=false
  58. ^ https://books.google.dz/books?id=fFpKCwAAQBAJ&pg=PT117#v=onepage&q&f=false
  59. ^ https://books.google.dz/books?id=JUNICwAAQBAJ&pg=PT72#v=onepage&q&f=false
  60. ^ https://books.google.dz/books?id=QtcvDAAAQBAJ&pg=PT77#v=onepage&q&f=false
  61. ^ https://books.google.dz/books?id=AzvgDAAAQBAJ&pg=PT80#v=onepage&q&f=false
  62. ^ https://books.google.dz/books?id=Z1ZLCwAAQBAJ&pg=PT854#v=onepage&q&f=false
  63. ^ http://www.almaany.com/quran/53/53/1/#.V-7GnvnhDIU
  64. ^ http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=3516&idto=3516&bk_no=50&ID=3541
  65. ^ http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=69597
  66. ^ http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=4918&idto=4918&bk_no=50&ID=4988
  67. ^ القرآن الكريم - سورة الحاقة.
  68. ^ http://mawdoo3.com/%D9%85%D8%A7_%D9%85%D8%B9%D9%86%D9%89_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A4%D8%AA%D9%81%D9%83%D8%A7%D8%AA
  69. ^ القرآن الكريم - سورة الجاثية.
  70. ^ القرآن الكريم - سورة النور.
  71. ^ القرآن الكريم - سورة طه.
  72. ^ القرآن الكريم - سورة فاطر.
  73. ^ القرآن الكريم - سورة طه.
  74. ^ القرآن الكريم - سورة الأعراف.
  75. ^ القرآن الكريم - سورة الأعراف.
  76. ^ القرآن الكريم - سورة الأعراف.
  77. ^ https://books.google.dz/books?id=P7HAc1LGrngC&pg=PT60#v=onepage&q&f=false
  78. ^ https://books.google.dz/books?id=_XMfCwAAQBAJ&pg=PT2#v=onepage&q&f=false
  79. ^ القرآن الكريم - سورة العنكبوت.
  80. ^ https://books.google.dz/books?id=BqJGCwAAQBAJ&pg=PT438#v=onepage&q&f=false
  81. ^ https://docs.google.com/uc?authuser=0&id=0B69M70O16ogQTTVCN21tMmN2dWs
  82. ^ https://books.google.dz/books?id=KEmnDAAAQBAJ&pg=PA29#v=onepage&q&f=false
  83. ^ القرآن الكريم - سورة البقرة.
  84. ^ https://books.google.dz/books?id=GqUrDAAAQBAJ&pg=PT280#v=onepage&q&f=false
  85. ^ https://books.google.dz/books?id=oTW8DAAAQBAJ&pg=PA237#v=onepage&q&f=false
  86. ^ https://books.google.dz/books?id=G2icAwAAQBAJ&pg=PT14#v=onepage&q&f=false
  87. ^ https://books.google.dz/books?id=GXEfCwAAQBAJ&pg=PT9#v=onepage&q&f=false
  88. ^ https://books.google.dz/books?id=g5dJCwAAQBAJ&pg=PT170#v=onepage&q&f=false
  89. ^ https://books.google.dz/books?id=8s_qBQAAQBAJ&pg=PA19#v=onepage&q&f=false
  90. ^ القرآن الكريم - سورة الشعراء.
  91. ^ https://books.google.dz/books?id=ARhOCwAAQBAJ&pg=PT66#v=onepage&q&f=false
  92. ^ القرآن الكريم - سورة الأعراف.
  93. ^ القرآن الكريم - النمل.
  94. ^ القرآن الكريم - العنكبوت.
  95. ^ https://books.google.dz/books?id=3_Q-CgAAQBAJ&pg=PA85#v=onepage&q&f=false
  96. ^ https://books.google.dz/books?id=QmmcAwAAQBAJ&pg=PT185#v=onepage&q&f=false
  97. ^ القرآن الكريم - هود.
  98. ^ https://books.google.dz/books?id=OAGqDAAAQBAJ&pg=PT503#v=onepage&q&f=false
  99. ^ تعريف سحر التخييل ( الخداع البصري):
  100. ^ http://kenanaonline.com/users/myportsaid/posts/396223
  101. ^ nOOn: ما الفرق بين سحر التخييل وسحر الفرق والجمع بين الازواج والعشاق؟ وأيهما الد الخصام لله رب العالمين ؟
  102. ^ القرآن الكريم - سورة المؤمنون.
  103. ^ القرآن الكريم - سورة الشعراء.
  104. ^ القرآن الكريم - سورة الأعراف.
  105. ^ القرآن الكريم - سورة الشعراء.
  106. ^ https://books.google.dz/books?id=4qtEDAAAQBAJ&pg=PA34#v=onepage&q&f=false
  107. ^ https://books.google.dz/books?id=zfufAQAAQBAJ&pg=PA29#v=onepage&q&f=false
  108. ^ https://books.google.dz/books?id=nyoyCwAAQBAJ&pg=PA175#v=onepage&q&f=false
  109. ^ https://books.google.dz/books?id=eXVHCwAAQBAJ&pg=PT177#v=onepage&q&f=false
  110. ^ https://books.google.dz/books?id=g05KhHQG6cMC&pg=PT177#v=onepage&q&f=false
  111. ^ https://books.google.dz/books?id=057JDAAAQBAJ&pg=PT313#v=onepage&q&f=false
  112. ^ https://books.google.dz/books?id=qQKgCgAAQBAJ&pg=PT86#v=onepage&q&f=false
  113. ^ https://books.google.dz/books?id=xVYvDAAAQBAJ&pg=PT60#v=onepage&q&f=false
  114. ^ https://books.google.dz/books?id=mnBzCwAAQBAJ&pg=PA162#v=onepage&q&f=false
  115. ^ https://books.google.dz/books?id=tZz9DAAAQBAJ&pg=PT491#v=onepage&q&f=false
  116. ^ https://books.google.dz/books?id=wGErDAAAQBAJ&pg=PA217#v=onepage&q&f=false
  117. ^ https://books.google.dz/books?id=G6XoDAAAQBAJ&pg=PT415#v=onepage&q&f=false
  118. ^ http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=310&idto=310&bk_no=49&ID=316
  119. ^ http://nabulsi.com/blue/ar/art.php?art=5433&id=189&sid=0&ssid=803&sssid=825
  120. ^ http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1239&idto=1239&bk_no=50&ID=1246
  121. ^ القرآن الكريم - سورة النساء.
  122. ^ http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=10753&idto=10754&bk_no=52&ID=3295
  123. ^ القرآن الكريم - سورة إبراهيم.
  124. ^ القرآن الكريم - سورة إبراهيم.
  125. ^ http://www.almaany.com/ar/dict/ar-ar/%D8%B0%D8%B1+++%D8%B0%D9%8E%D8%B1%D9%91%D9%8E/?category=%D8%A7%D9%84%D8%BA%D9%86%D9%8A
  126. ^ القرآن الكريم - سورة الأنعام.
  127. ^ القرآن الكريم - سورة الأنعام.
  128. ^ القرآن الكريم - سورة المائدة.
  129. ^ القرآن الكريم - سورة الأنعام.
  130. ^ القرآن الكريم - سورة البقرة.
  131. ^ القرآن الكريم - سورة يونس.
  132. ^ القرآن الكريم - سورة ص.
  133. ^ القرآن الكريم - سورة الأنبياء.
  134. ^ القرآن الكريم - سورة النمل.
  135. ^ http://www.al-eman.com/%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%A8/%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%88%D8%B9%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%82%D9%87%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A/%D9%83%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9%20%D9%85%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%AB%20%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%86%D8%AB%D9%89%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D9%83%D9%84:/i582&d920777&c&p1
  136. ^ القرآن الكريم - سورة العنكبوت.
  137. ^ http://sciencesjuridiques.ahlamontada.net/t330-topic
  138. ^ أ ب القرآن الكريم - سورة الأعراف.
  139. ^ http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=26&ID=587
  140. ^ http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=27&ID=662
  141. ^ القرآن الكريم - سورة ص.
  142. ^ http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=96&ID=413
  143. ^ القرآن الكريم - سورة النساء.
  144. ^ http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=91&ID=307
  145. ^ القرآن الكريم - سورة الزخرف.
  146. ^ http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=4221&idto=4222&bk_no=94&ID=953
  147. ^ القرآن الكريم - سورة القمر.
  148. ^ https://www.tunisia-sat.com/forums/threads/664627/
  149. ^ http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=23&ID=6285
  150. ^ القرآن الكريم - سورة الرعد.
  151. ^ القرآن الكريم - سورة النحل.
  152. ^ القرآن الكريم - سورة الشورى.
  153. ^ القرآن الكريم - سورة فاطر.
  154. ^ القرآن الكريم - سورة يس.
  155. ^ القرآن الكريم - سورة ق.
  156. ^ القرآن الكريم - سورة النجم.
  157. ^ القرآن الكريم - سورة الذاريات.
  158. ^ القرآن الكريم - سورة النبأ.
  159. ^ http://www.alimam.ws/ref/1544
  160. ^ القرآن الكريم - سورة طه.
  161. ^ http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=92&ID=227
  162. ^ http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=205624
  163. ^ https://islamqa.info/ar/221919
  164. ^ http://www.startimes.com/f.aspx?t=35967320
  165. ^ http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=3519&idto=3525&bk_no=12&ID=937
  166. ^ http://islamport.com/d/2/fqh/1/29/317.html
  167. ^ http://www.awqaf.gov.ae/Fatwa.aspx?SectionID=9&RefID=2571
  168. ^ http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=12&ID=934&idfrom=3517&idto=3525&bookid=12&startno=8
  169. ^ http://bouananimokhtar.blogspot.com/2012/05/blog-post_7735.html
  170. ^ أ ب القرآن الكريم - سورة النور.
  171. ^ http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=46747
  172. ^ http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=170835
  173. ^ http://www.startimes.com/?t=7926324
  174. ^ http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=283932
  175. ^ http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=121300
  176. ^ https://islamqa.info/ar/89827
  177. ^ القرآن الكريم - سورة المائدة.
  178. ^ القرآن الكريم - سورة العلق.
  179. ^ القرآن الكريم - سورة العلق.
  180. ^ القرآن الكريم - سورة العلق.
  181. ^ القرآن الكريم - سورة العلق.
  182. ^ القرآن الكريم - سورة المزمل.
  183. ^ القرآن الكريم - سورة المزمل.

انظر أيضا[عدل]

مقالات إضافية[عدل]