مستخدم:Mostafa.m2050/ملعب

From ويكيبيديا
Jump to navigation Jump to search
Circle-icons-clock.svg
هذه الصفحة تخضع لتحرير كثيف لمدة قصيرة:
يرجى أن لا تحرر هذه الصفحة إذا وجدت هذه الرسالة. المستخدم الذي يحررها يظهر اسمه في تاريخ الصفحة. إن لم تر أي عملية تحرير حديثة، فبإمكانك إزالة القالب. (وضع هذا القالب لتفادي تضارب التحرير؛ يرجى من واضع القالب إزالته بين جلسات التحرير، لتتاح الفرصة للآخرين لتطوير الصفحة).
وجيدة أنور
وجيدة عبد الرحمن أنور
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد 26يناير1953
مواطنة مصر
الجنسية مصر
الديانة مسلمة
الحياة العملية
التعلّم صحه عامة
المدرسة الأم طب عين شمس
المهنة أستاذ متفرغ
الجوائز
حصلت على المستوى القومى على جائزة الامتياز فى البحث العلمى من جامعة عين شمس عام 1989، وجائزة الدولة التشجيعية فى العلوم الطبية عام 1992، كما مٌنحت عدة دروع وشهادات تقدير من نقابة الأطباء فى سنوات مختلفة.

وعلى المستوى الدولى تم اختيارها لجائزة الدكتور شوشة ، منظمة الصحة العالمية عن عام 2001 كما حصلت على درع تقدير من وزارة الصحة الأمريكية لتعاونها فى مبادرة مصريون أصحاء عام 2010 ، هذا بالإضافة إلى حصولها على جائزة الجمعية الأمريكية للمطفرات البيئية والاتحاد الدولى لجمعيات للمطفرات البيئية عن الكفاءة والأمتياز فى البحث العلمى عام 1987، 2001.

و فى عام 2008 حصلت على منحة مارى كورى من الاتحاد الأوربي..

الأستاذة الدكتورة وجيدة عبد الرحمن أنور أستاذ طب المجتمع والبيئة وطب الصناعات، كلية الطب جامعة عين شمس بالقاهرة ـ جمهورية مصر العربية


• منسق عام برامج تطوير النظام الصحي ـ محليا و دوليا ـ وزارة الصحة (منذ أبريل ٢٠١٤) • عضو المجلس الأعلي للصحة ـ وزارة الصحة (منذ ٢٠١٤) • عضو لجنة إعداد قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل وزارة الصحة (منذ ٢٠١٣) • منسق لجنة الحوار المجتمعي قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل وزارة الصحة (منذ ٢٠١٣) • عضو اللجنة العليا لمكافحة الأورام ـ وزارة الصحة (منذ ٢٠١٣) • عضو اللجنة العليا للوقاية و مكافحة الالتهاب الوبائي (منذ ٢٠١٢) • عضو مجلس بحوث البيئة بأكاديمية البحث العلمى التكنولوجيا • عضو اللجنة القومية للسميات (السمية الوراثية)- أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا • رئيس الاتحاد النوعي لجمعيات تطوير النظام الصحي (تاريخ الاشهار ٢١ سبتمبر ٢٠١٤) • نائب رئيس الاتحاد النوعي لجمعيات البحث العلمي ـ مقره: آكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا (تاريخ الاشهار ١١ نوفمبر ٢٠١١) • رئيس لجنة التحكيم للجوائز البحثية في العلوم الصحية و الانسانية بهيئة اليونسكو ـ– فرنسا ( منذ ٢٠١٤) • زميل مارى كورى ـ– فرنسا (منذ ٢٠٠٩).[http://[1] [2]] و عملت كمدير مكتب الدعم الفنى بوزارة الصحة والسكان ومستشار وزير الصحة والسكان للبحث العلمى والعلاقات الخارجية فى مجال الصحة برنامج اصلاح القطاع الصحى، وكذلك كانت عضو بمجلس البحوث الصحية من أجل التنمية التابع لهيئة الأمم المتحدة (1997 ـ-2002).

وقد عملت مستشاراً لجهات مختلفة مثل: منظمة الصحة العالمية، إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء المصرى وجهاز شئون البيئة فى مجال التقييم الصحى والبيئى للمشروعات التنموية، وخبيرة للصحة العامة بوزارة الخارجية وشاركت كعضواً فى وفد مصر بالزيارات الرسمية وحضور المؤتمرات الدولية فى العديد من الدول.

حصلت على المستوى القومى على جائزة الامتياز فى البحث العلمى من جامعة عين شمس عام 1989، وجائزة الدولة التشجيعية فى العلوم الطبية عام 1992، كما مٌنحت عدة دروع وشهادات تقدير من نقابة الأطباء فى سنوات مختلفة. وعلى المستوى الدولى تم اختيارها لجائزة الدكتور شوشة ، منظمة الصحة العالمية عن عام 2001 كما حصلت على درع تقدير من وزارة الصحة الأمريكية لتعاونها فى مبادرة مصريون أصحاء عام 2010 ، هذا بالإضافة إلى حصولها على جائزة الجمعية الأمريكية للمطفرات البيئية والاتحاد الدولى لجمعيات للمطفرات البيئية عن الكفاءة والأمتياز فى البحث العلمى عام 1987، 2001.

و فى عام 2008 حصلت على منحة مارى كورى من الاتحاد الأوربي..

  1. ^ http://whoisshe.wmf.org.eg/ar/expert-profile/%D9%88%D8%AC%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%A3%D9%86%D9%88%D8%B1
  2. ^ http://whoisshe.wmf.org.eg/ar/expert-profile/%D9%88%D8%AC%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%A3%D9%86%D9%88%D8%B1