مستخدم:Shomokh alsurayhi/ملعب٦

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

موسيقى هوكا راب[عدل]

هوكا راب
معلومات عامة
النشأة والظهور
روسيا ، منتصف عام ٢٠١٠

هوكا راب: هو نوع من موسيقى الراب الروسية أو البوب الروسي الذي نشأ في روسيا خلال منتصف عام ٢٠١٠ وشاعت في بلدان ما بعد الاتحاد السوفيتي في أواخر عام ٢٠١٠

الأسلوب والتاريخ[عدل]

لا يحتوي هذا النوع على مبادئ محددة بوضوح، على الرغم من أنه يرتبط ارتباطا وثيقا بالموسيقى والجماليات الحديثة في القوقاز، وأحيانا يستخدم ألحان الموسيقى العربية وموسيقى الشرق الأوسط وموسيقى آسيا الوسطى، ويتقاطع مع أسلوب الإنتاج لمختلف الاتجاهات في أنواع منتصف إلى أواخر عام ٢٠١٠، مثل موسيقى الهيب هوب وموسيقى التراب وموسيقى المنزل، فضلا عن استلهامه من الأنواع السائدة الأخرى مثل استرادا والعبور إليها.

ألبوم تشيرنيكا (ترجمة. التوت الأزرق) الذي أصدره مغني الراب الروسي ريم ديغا في عام ٢٠١٢ يسمى ليكون مقدمة لراب الهوك[1]ا

تعود التسجيلات الأولى في هذا النوع إلى عام ٢٠١٤ من الفنان جاه خاليب، الذي أطلق عليه رائد هذا النوع.تميزت هذه التسجيلات بكلمات تشبه دريك وبأسلوب إنتاج لحني مميز وغامر.بعد بضع سنوات، أصدر الفنان أغاني ناجحة في هذا النوع مثل "ليلى" و"ميدينا" و"سوزفيزدية أنجيلا" وغيرها.

في عام ٢٠١٦ ، عندما كان الراب المنزلي في ذروة شعبيته مع شكل خاص من الإنتاج يحاكي خطوط الأساس العميقة للمنزل العميق، حاول ثنائي الراب مياجي وآندي باندا (المعروف آنذاك باسم مياجي وإندشيل) الجمع بين هذا الاتجاه وراب الهوكا في مسارهما "تامادا"، الذي أصبح واحدا من أوائل الأغاني الرئيسية في هذا النوع. في وقت لاحق، تداخل هذا النمط من الإنتاج بشكل متزايد مع هذا النوع.

أصدر ثنائي الراب هام علي ونافاي أكبر أغنية راب هوكا "خوشيش، يا ك تيبي برييدو" (ترجمة. إذا أردت، سآتي إليك) في عام ٢٠١٧. في وقت لاحق من عام ٢٠١٨، تم تسميتهم على أنهم أولئك الذين زرعوا النمط. [2] [3]يرجع أول استخدام لمصطلح "راب هوكا" إليهم أيضا في عام ٢٠١٨. لكن المصطلح نفسه شاع من قبل باه تي، رئيس أتلانتيك ريكوردز روسيا (المعروفة آنذاك باسم زارا ميوزيك)[4]. وفقا لصحفي صحيفة كوميرسانت بوريس بارابانوف، كان هذا النمط أحد الأساليب الأكثر شعبية في روسيا في عام ٢٠١٩.

الاستقبال

وصف محرر وسائل الإعلام الموسيقية الروسية نيكولاي ريدكين  موسيقى راب الهوكا على النحو التالي:

موسيقى الراب هوكا هي الموسيقى التي يوجد فيها الكثير من العجائب التي تحقق نجاحا واحدا  هذه هي موسيقى الفنانين الذين يظهرون من العدم ويختفون أيضا في العدم. لا تناسب هذه الموسيقى تنسيق الألبوم."

- نيكولاي ريدكين، "هوكا راب": نوع يكرهه الجميع ويستمعون إليه على أي حال (نيكولاي ريدكينИМИ

في عام ٢٠٢٠، جادل باه تي بأن راب الهوكا تجانس في نهاية المطاف مع الموسيقى السائدة، والآن لا يمكن اكتشافه كأي شيء مختلف من الناحية الاسلوبية[5]

الخصائص[عدل]

يتميز راب الهوكا بالميزات التالية، على الرغم من أن الأسلوب غير معزز في أي اتجاه جمالي واحد:

* يتم أداء راب الهوكا باللغة الروسية

* يتميز الفنانون بوجود قوقازي أو آسيا الوسطى أو، بشكل عام، أي لهجة شرقية، أو تقليدها المتعمد.

* يتم غناء موسيقى الهوكا مع التنغيم غير الواضح والكثير من تصحيح النغمة (نغمة تلقائية).

* الحان راب الهوكا تذكرنا بالموسيقى العربية.

* من الناحية الإيقاعية، يستخدم راب الهوكا إما ايقاعات الهيب هوب، أو  ايقاعات التراب، أو ديمبو الريغيتون. ومع ذلك، تستخدم العديد من الاغاني نمط طبل الركلة المستقيم من ٤ إلى الأرض، وهو تأثير على موسيقى المنزل.

* يبدو موسيقى الراب في الهوكا ، كقاعدة عامة ، أكثر نعومة ، وهو تأثير من ميخانا .

* ويلاحظ أيضًا في عدد من التسجيلات وجود غناء نظيف بأسلوب مشابه للروح.

* لا يشبه موضوع الأغاني موسيقى الهيب هوب التقليدية وهو غير معهود. كقاعدة عامة ، هذه موضوعات نموذجية لموسيقى البوب بشكل عام: الحب بلا مقابل ، وأحلام السعادة. بعض التسجيلات تتألق بجمال النيون والحياة الليلية وارتياد النوادي. بشكل عام ، مواضيع النصوص متنوعة تمامًا.

روابط[عدل]

https://www.youtube.com/watch?v=BLom_GAsdso

https://meduza.io/shapito/2020/11/12/my-kalyan-rep-u-nas-dazhe-kalyany-est

المراجع[عدل]

  1. ^ "ريدكين، نيكولاي المبرقة الكاتبة. تم الاسترجاع في 19 أكتوبر 2022".
  2. ^ "توميلينا، فيرا (26 نوفمبر 2020) Tntmusic.ru تم الاسترجاع في 2 أبريل 2022".
  3. ^ "٣- Grudina، Ekaterina (2 فبراير 2022) الصوت .تم الاسترجاع في 19 أكتوبر 2022".
  4. ^ "The-Flow.ru . 20 فبراير 2019. تم الاسترجاع في 2 أبريل 2022".
  5. ^ "بوريس بارابانوف (31 ديسمبر 2019)".