مستخدم:Unimates2018/Linda Perry (1)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ليندا بيرى
تبتسم بيرى
تبتسم بيرى

معلومات شخصية
مكان الميلاد أمريكا

ليندا بيري (ولدت في 15 أبريل عام 1965)[1] هى مغنيه و كاتبه اغانى و منتجه تسجيل امريكيه. عُرفت لأول مرة بالمغنيه الرئيسيه وكاتبه الأغاني الأساسيه لـ4 نون بلوندس 4 Non Blondes ، ومنذ ذلك الحين قامت بتأسيس علامتي تسجيل ، وأنتجت أغانى ناجحة لعدة فنانين آخرين.. وهي تشمل: "بيوتيفلBeautiful¨ من قبل كريستينا أغيليرا; "وات ار يو وايتيج فور What are you waiting for   " قبل جوين ستيفاني " و جيت زا بارتى ستارتد        Get the party started   من قبل بينك - P!nk بيري ساهمت أيضا في ألبومات أديل, أليشيا كيز ، كورتني لوف ، وكذلك توقيع وتوزيع جيمس بلانت[2] في الولايات المتحدة. بيري كما تم تجنيدها في قاعة مشاهير كتاب الأغاني في عام 2015.




نشأتها[عدل]

ولدت بيري في سبرينغفيلد بولاية ماساتشوستس. نشأت في أسرة فنية وموسيقية ، وعرضت المواهب الموسيقية والاهتمام من سن مبكرة. على الرغم من كفاحها مع مرض الكلى ثم إدمان المخدرات ، فإنها لا تزال تركز على الموسيقى. والدتها برازيلية (مارلوس مارتينز بيري) وكان والدها برتغاليًا (ألفريد كزافييه بيري).



المسيره الفنيه[عدل]

 ١٩٨٧-٨٩: وظيفة مبكرة[عدل]

في أوائل عام ١٩٨٦ ، في عمر٢١، انتقلت بيري إلى سان فرانسيسكو. عندما كانت مراهقة في سان دييغو ، كانت تتابع الاهتمام بالموسيقى ، وتعزف على الجيتار ومراجعة الأداء لفرق تغطية جميع الفتيات. قد يمثل وصولها إلى سان فرانسيسكو بداية مسيرتها المهنية في الموسيقى ، ولكن ليس قبل جداول الانتظار ، والعمل في التحقق ، والعمل في مطعم للبيتزا. في سان فرانسيسكو ، عاشت بيري في غرفة صغيرة بلا نوافذ ، تلعب بغيتارها وتغنى أغانيها الخاصة في شوارع المدينة. في النهاية ، بدأ الناس يتعرفون عليها على أنها "كتكوت مع الصوت الكبير".

تصنيف:جميع المقالات التي بها عبارات بحاجة لمصادر تصنيف:مقالات ذات عبارات بحاجة لمصادر منذ يوليو 2014 تصنيف:جميع المقالات التي بها عبارات بحاجة لمصادر تصنيف:مقالات ذات عبارات بحاجة لمصادر منذ يوليو 2011

١٩٨٩-٩٥ : ٤ نون بلوندس 4Non Blondes[عدل]

بعد قضاء بعض الوقت في العزف منفردًا في نوادي Bay Area (سان فرانسيسكو) والمقاهي ، ألّفت بيري أغنيتها الفنية الأولى ، المسماة "Down On Your Face" ، وتم تجنيدها في الفرقة "4 نون بلوندس" من قبل مؤسستها كريستا هيلهاوس في منتصف ١٩٨٩. بعد عدة سنوات من اللعب محليا والتفاوض مع شركات تسجيل مختلفة ، وقعت الفرقة أخيرا مع "Interscope Records" وأصدرت ألبومها الأول ،بيجر, بتر, فاستر, مور [Bigger, Better, Faster, More! !Bigger, Better, Faster, More!] . في ٩ أكتوبر ، ١٩٩٢. كان الألبوم ، الذي ظهرت فيه بيري كمغنيه رئيسيه وتهيمن عليها مؤلفاتها ، كان نجاحًا فوريًا وأنتجت أغنية فردية ، أغنية "ما الأمر؟"' ?What´s up (غالبًا ما يطلق عليها "ما الذي يحدث؟" بعد غناءها الغنائي البارز).


في فبراير ١٩٩٤ ، كان لبيري مظهر منفردا في إنتاج روجر دالتري والألبوم والفيديو "A Celebration:The Music of Pete Townshend and       "The Who.شاركت المسرح مع أوركسترا جويليارد وأعضاء فريق        The Who بينما كانوا يغنون "[Doctor Jimmy]Doctor Jimmy" و "acid queen" و "I'm Free" (في دويتو مع روجر دالتري) والاعاده ل "Join Together" مع الاعضاء الاصليين وهم جون انتويستيل وبيت تاونشند. في عام ١٩٩٤ ، تم إصدار فيديو و CD للعروض مع أغنيات "Doctor Jimmy" و "I'm Free" ، في حين تم إصدار DVD في عام ١٩٩٨ بأغنية "I'm Free" فقط.

في يونيو١٩٩٤ ، تم استبدال عازف جيتار ٤ نون بلوندس 4Non blondes روجر روشا بالعضو الخرساني الشقراء جيم مانكي ، الذي كان قد لعب للتو لتغطية فان هالين "اى ام زا وان"  "I am the one مسجلة كموضوع من فيلم Airheads. خلال الجلسات في استوديوهات Interscope في لوس أنجلوس,كافحت الفرقة للتوصل إلى ان تكون اكبر وغادرت بيري الفرقة أثناء محاولة متابعة مهنة منفردة. سجلت الفرقة مقطع فيديو أخيرًا ، لتغطية غلاف "ميستي ماونتين هوب" لليد زيبلين مع ديف نافارو على الغيتار.

في عام٢٠١١, فى مقابله مع رولينج ستون ، في حين روّجت لأحدث فرقة لها ، ديب دارك روبوت " [Deep Dark Robot Deep Dark Robot]" ، نُقل عن بيري قولها: "لم أكن معجبًا كبيرًا لفرقتنا" بسبب صوت "هراء مصقول رقيق" ل "Bigger, Better, Faster, More!" 








المهنة الفردية: 1996 - 2010[عدل]

ليندا بيري

مع وجود حالة فوضي مع الفرقة و عقد تسجيل لم يُنفذ، سمحت انتيرسكوب "Interscope" بطريقة معارِضة لبيري للقيام بسي دي مُنفرد، بعيداً عن بقية الفرقة. اصرّت انتيرسكوب "Interscope" علي إختيار منتج الألبوم; الفريق المنتج المُختار كان بيل بوتريل "Bill Bottrell" و اعضاء من تيوسداي نايت ميوسك كلوب "Tuesday Night Music Club" الذين انتجوا مؤخراً الظهور الأول لشيريل كرو "Sheryl Crow". صدر الألبوم في 1996، كان ألبوم في رحلة "In Flight" مزاجي و رقيق و ناعم و في بعض الأوقات كئيب، بعيد تماماً عن موسيقي ال 4 نون بلوندس "4 Non Blondes". لقد حصل الإصدار علي ملاحظات إيجابية، و لكن كان منتج قليل البيع. انضمت بيري إلي ريد فيش "Red Fish" و بلو فيش "Blue Fish" من أجل رحلتها حول العالم، مؤيدةً لأعمال مثل ذا هو "The Who". قد روجَت للسي دي بأموالها الخاصة، متضمناً ظهوراً له في ذا هوارد ستيرن شو "The Howard Stern Show" ،  شاركت خلالها في "الاتصال الهاتفي المثلي" و أدت الأغنية الوحيدة الناجحة لفرقتها السابقة ، واتس اب "?What's Up". استقبلت بيري ايضاً الباميز "Bammies" (حفل الجوائز الموسيقية لمنطقة الخليج) "Bay Area Music Awards" لعامي 1997 و 1998. 


تصنيف:جميع المقالات التي بها عبارات بحاجة لمصادر تصنيف:مقالات ذات عبارات بحاجة لمصادر منذ ديسمبر 2011 تصنيف:جميع المقالات التي بها عبارات بحاجة لمصادر تصنيف:مقالات ذات عبارات بحاجة لمصادر منذ ديسمبر 2011

في عام 1997، انتجت بيري فيلم وردية مثل يوم ولادتها "Pink as the Day She Was Born" ، الذي يضم ضيوف شرف مثل ليس كلايبول "Les Claypool" من فرقة بريمس "Primus"  و الكوميديانة مارغريت تشو "Margaret Cho". اصدرت ايضاً علامة مسجلة خاصة بها و تسجيلات روك، لغرض اساسي و هو إصدار سي دي لفرقة ستون فوكس "Stone Fox". إضافةً إلي ذلك، وقّعت مع فرقة اخري من سان فرانسسكو، 2 لين بلاكتوب. شهدت سنة 1998 ظهور و أداء بيري علي السي ان ان "CNN" كجزء خاص علي الموسيقي و الإنترنت. — هكذا كيف يقوم الفنانون المستقلون بالإستغناء عن المسميات الرئيسية المعروفة. في عام 1999، أصدرت ألبومها المنفرد الثاني علي تسجيلات الروك، ألبوم بعد ساعات "After Hours". بالنسبة إلي بقية سنة 1999، فقد افتتحت لبراين ادامز "Bryan Adams" ، مع جمع الشمل مع عازفة القيثارة كريستا هيلهاوس "Christa Hillhouse"، ثم تجولت حول العالم لألبوم بعد ساعات "After Hours" مع هيلهاوس "Hillhouse" و الطبال الأساسي لسان فرانسسكو كلوديا بيدج "Claudia Page".

في عام 2001، عادت بيري مرة أخري إلي الموسيقي و القيام بالرحلات. لقد كتبت حفنة من الأغاني، اثنين منهم، جميل "Beautiful" و كروز "Cruz"، في النهاية سيتم تسجيلهم و ظهورهم في ألبوم كريستينا اغيليرا الناجح منزوع "Stripped". في عام 2001،  كانت تُحيي معظم عروضها بأغنية جميل "Beautiful"، الأغنية التي كانت تأمل ان تكون اغنيتها الناجحة التي تعود بها.


في عام 2002، قامت بيري بأداء نادر علي الهواء مباشرة في نيتنج فاكتوري "Knitting Factory" في لوس انجلوس، حيث أدت مجموعة من الأغاني الأصلية و مجموعة من أغاني فرقة زيبيلين "Zippelin" . في عام 2002 ايضاً،  ظهرت في تسجيل منفرد لها مع جوردن جانو "Gordon Gano" ، ضرب الأرض "Hitting the Ground"، مؤدية أغنية لذلك يذهب "So It Goes". 


قدمت بيري عرضاً مباشرً في برنامج دكني "DKNY" للعروض في لوس انجلوس، حيث اشتركت مع سلاش " Slash" علي المسرح لغناء نسخة من أغنية كل الحب  Whole Lotta Love  لليد زيبيلين Led Zeppelin. 

في عام 2005، كانت بيري مؤدية في برنامج "ASCAP" في مهرجان صن دانس السينمائي "Sundance Film Festival". في أغسطس 2006، لعبت البيانو علي أداء كريستينا اغيليرا "Christina Aguilera"  لأغنية جرح "Hurt"في حفل جوائز MTV للأغاني و الفيديوهات.



وقّعت بيري مع المسمي المستقل كيل روك ستارز ريكوردس "Kill Rock Stars Records" ، الذي أعاد إصدار ألبومها المنفرد في الرحلة "In Flight" في أكتوبر عام 2005. تميزت بعمل فني جديد من خلال هذا الإصدار، فقد تضمن فيديوهات أصلية لأغنية املئني "Fill Me Up" و أغنية طريق سريع "Freeway". في عام 2008، لعبت بيري الجيتار في فيديو اغنية انقذني من نفسي "Save Me From Myself" لكرستينا اغيليرا. قامت بيري بظهور علي الهواء مباشراً في "Hope For Haiti Now" و هي تعزف البيانو في حين تقديم كريستينا اغيليرا لنسخة مجردة من أغنية "Lift Me Up". قامت بيري ايضاً بالظهور كضيفة شرف في جولة "Nobody's Daughter" لهول "Hole" و في حفلة للفرقة الموُقعة من بيري "Little Fish"  في لندن. في مايو 2010، استضافت بيري مرة أخري "أمسية مع النساء" "Evening with Women" في مركز المثلين و المثليات في لوس انجلوس، حيث إجتمعت مرة أخري مع بينك "P!nk" في عرض ثنائي مباشر علي الهواء لأغنية بيري ما اخبارك؟ "?What's up".قامت كريستينا اغيليرا بأستضافة بيري لحفلتها VH1 Storytellers في مايو 2010. عزفت بيري البيانو علي أغنية جميل "Beautiful" لكريستينا اغيليرا و تكلمت عنها ايضاً. 



في يوم 5 نوفمبر لعام 2010، ظهرت بيري علي الهواء مباشراً في سان فرانسيسكو في توينتي فيفتي "TwentyFifty" (سابقاً CELLSpace) مع روجر روشا "Roger Rocha" ،عازف الجيتار لفرقة ٤ نون بلوندس 4 Non Blondes. تضمن هذا الظهور إحتفال روجر روشا "Roger Rocha" بإطلاقه لألبوم مع فرقته ذا جولدن هارتس "The Golden Hearts". كانت هذه هي المرة الأولى منذ 20 عامًا التي ظهر فيها الإثنان معاً. قامت بيري بأداء منفرد لمجموعة من الأغاني، منها أغنية كريب "Creep" لفرقة راديوهيد "RadioHead"  و أغنية بلاك هول سن "Black Hole Sun" لفرقة ساوند جاردين "SoundGarden". قامت بيري و روجر روشا بأداء أغنية واحدة معاً, أغنية منذ أن أحببتك "Since I've Been Loving You"  لفرقة ليد زيبيلين "Led Zeppelin's". 











  1. ^ Anderson، Jason. "Artist Biography [Linda Perry]". AllMusic.com. اطلع عليه بتاريخ 2014-03-31.
  2. ^ "Linda Perry interview". HitQuarters. اطلع عليه بتاريخ 2006-01-05. {{استشهاد ويب}}: استعمال الخط المائل أو الغليظ غير مسموح: |publisher= (مساعدة)










[1]


[2]













اعلنت بيرى على صفحتها على الفيسبوك و تويتر انها ستصنع البوم مع فريق جديد ديب داكن روبوت ( Deep Dark Robot ) التى اسسته مع تونى تورنى (Tony tornay) يتكون الالبوم من 8 اغانى عن فتاة مع اغنية ونت يو بى ماى جرل "won't be my girl ''. تخيلت بيرى اسم "ديب داكن روبوت " كجزء من كلمات الاغنية مثل " روبوت داكن عميق يقع فى الحب" و قررت التمسك بالاسم لمشروعها الموسيقى التالى. اصدرت الفرقة الالبوم فى مارس 2011 و بدات الجولة.


قامت بيرى ايضا بالعمل مع ريفر كومو ( River cuomo ) و ويزير ( weezer ) فى اغنيتهم برف نيو ورد '' Brave New World ''.


فى عامى 2010 و 2011 ,كانت بيرى جنبا الى جانب مع مجموعة فوس ينترتمنت جروب ( Fox Entertainment Group ) الراعى الخاص لمعرض المواهب فى لوس انجلوس ( ستارفيست ) مستفيدا L.A.C.E.R. فى برامج مع بعد المدرسة.

فى عامى 2014, ظهرت بيرى فى برنامج الوافع الافتراضى VH1 ( ماك ور بريك )  Make or break مشروعها الذى عملت في مع الموسقين الصاعدين مثل فنجيس  VanJess و الفائز هيمينغ Hemming .


ومن المقرر أن يظهر بيري كفرقة منزلية في سلسلة خاصة من إصدارات نايت في وقت متأخر من نشرة The Talk(ذا تاك) في أسبوع 12 يناير 2015 في الساعة 12:34 صباحًا من برنامج The late late show .

في يونيو 2015 ، تم إدخال بيري في قاعة مشاهير كتاب الأغاني في حفل أقيم في نيويورك.

كتبت بيرى الاغنية الرئيسية لفيلم فرى هيلد ( free held ) بعنوان هاند وف لاف (Hands of Love) فى عام 2015 و قامت ميلى كيرو  Miley cyrus بغنئها.


شاركت بيري في كتابة أغنية مع Adele لألبومها 25 عام 2015 بعنوان كان ليت جو " can't let go '' التى تم تضمينها كمسار مكافأة لالبوم اديل 25 - هدف الطبعة الفاخرة Target Deluxe Edition.  قامت بيرى بعزف و انتاج و هندسة المقطوعة الموسيقية.


في عام 2017 ، شاركت في كتابة وأنتج أغنية شاين "Shine" ، والتي غناها وشارك في كتابتها بات بينتر Pat Benatar. وقد كتب المسابقة النسائية في واشنطن. في وقت لاحق من ذلك العام ، انها تعاونت مرة أخرى مع بينتار لأغنية دانسينج ثرو ريكج " Dancing through the wreckage '' والتي ظهرت كأغنية رئيسية من الفيلم الوثائقي سيرف لايك جيرل "Serve Like a Girl".







Personal life[عدل]


Perry is openly lesbian. She famously displayed the slang word "dyke" on her guitar for a performance with 4 Non Blondes at the 1994 Billboard Music Awards.[3]


[4][5][6]


[7][8]


جلسات اى فون[عدل]

في يوليو 2011 ، بدأت بيري في نشر مجموعة من الأغاني الصوتية التي سجلتها مع هاتفها  اى فون iPhone ، وتضمن ماد ورلد "Mad World" من قبل  تيرس فور فير Tears for Fears و  جست وات اى نيد '' just what i needed'' من قبل ذا كارس The Cars و  كريب "Creep" من قبل راديوهيد Radiohead، من بين العديد الآخرين. على حسابها على الفيسبوك ، ,كتبت: "جلسات آي فون هي عندما اكون جالسة في بيانو و اسجل أغنية في مذكرة صوتية فون. ثم انشرها. تتمتع بسيطة جدا .


الحياة الشخصية






"Happy" Additional Vocals by Linda Perry



  1. ^ Leight، Elias (22 أكتوبر 2014)، "Exclusive: Hemming Premieres 'Vitamins,' A Song That Made Linda Perry Cry"، Billboard، اطلع عليه بتاريخ 2015-07-06
  2. ^ "Breaking News - Guests Announced for "The Late Late Show" with Guest Host Drew Carey (1/5-1/9) and After-Dark Edition of "The Talk" (1/12-1/16) - TheFutonCritic.com". اطلع عليه بتاريخ 2015-06-10.
  3. ^ "Music Video". glbtq.com. مؤرشف من الأصل في 2007-03-24. اطلع عليه بتاريخ 2007-03-13. {{استشهاد ويب}}: الوسيط غير المعروف |deadurl= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ Flick، Larry (يناير 2004). "'Beautiful', Damn It: The Linda Perry-Penned Christina Aguilera Hit—Not to Mention the Sexy Video—Was the Great Queer Anthem of 2003". The Advocate. اطلع عليه بتاريخ 2011-11-29.
  5. ^ "Clementine Ford Confirms Relationship with Linda Perry". afterellen.com. مؤرشف من الأصل في 2009-05-22. اطلع عليه بتاريخ 2009-05-19. {{استشهاد ويب}}: الوسيط غير المعروف |deadurl= تم تجاهله (مساعدة)
  6. ^ Comingore، Aly (20 أبريل 2011). "Five Questions With Linda Perry". independent.com. اطلع عليه بتاريخ 2014-06-25.
  7. ^ "Sara Gilbert and Linda Perry Welcome Son Rhodes Emilio". People. اطلع عليه بتاريخ 2015-03-02.
  8. ^ Christie D'Zurilla (2 مارس 2015). "Sara Gilbert, Linda Perry are parents of a new baby boy". Los Angeles Times. اطلع عليه بتاريخ 2017-10-21.

[[تصنيف:مواليد 1965]] [[تصنيف:عازفو قيثارة أمريكيون في القرن 20]] [[تصنيف:عازفات غيتار أمريكيات]] [[تصنيف:مغنيات روك أمريكيات]] [[تصنيف:مغنيات أمريكيات]] [[تصنيف:أمريكيون من أصل برازيلي]] [[تصنيف:أمريكيون من أصل برتغالي]] [[تصنيف:منتجو تسجيلات أمريكيون]] [[تصنيف:مغنو روك أمريكيون]] [[تصنيف:عازفو قيثارة من ماساتشوستس]] [[تصنيف:شخصيات إل جي بي تي من ماساتشوستس]] [[تصنيف:موسيقيات سحاقيات]] [[تصنيف:أشخاص على قيد الحياة]] [[تصنيف:موسيقيون من سبرينغفيلد (ماساتشوستس)]] [[تصنيف:مغنون من ماساتشوستس]] [[تصنيف:كتاب أغان من ماساتشوستس]]