مستر غودبار

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مستر غودبار من هيرشي
الشعار
قطعة من شوكولاته مستر غودبار تحتوي فستق.
معلومات عامة
نوع المنتج
المالك
الإنتاج
بلد الأصل
أدخلت
1925؛ منذ 99 سنوات (1925)
علامات تجارية ذات صلة
الأسواق
عالمي
موقع الويب

شوكولاتة Mr.Goodbar من شركة هيرشي Mr. Goodbar عبارة عن قطعة من الحلوى تحتوي على الفول السوداني والشوكولاتة، ویمكن معرفة العبوة من خلال الخلفیة الصفراء والنص الأحمر. تم تصنیعھا من قبل شركة Hershey وتم تقدیمھا في عام 1925. على الرغم من أن قطع الشوكولاة بالحلیب واللوز لشركة Hershey قد تم إنتاجھ منذ عام 1908، لم یرغب میلتو ھیشرتشي Milton Hershey  في البدایة في ربط اسم العلامة التجاریة Hershey بشوكولاتة تحتوي على الفول السوداني، لذلك تم تقدیمھ كمنتج من قبل "Chocolate Sales Corporation" (اسم شركة وھمي أنشأه William Murrie) وھو متوفر حالیاً كمنتج فردي وكواحد من أصناف Hershey's Miniatures.

خلال فترة الكساد الكبیر، انخفضت مبیعات منتجات شركة Hershey بنسبة 50٪. قرر میلتون ھیرشي عدم السماح لذلك بالتأثیر على موظفیھ والمدینة التي أنشأھا لھم، ورفض تقدیم المشورة لتسریح العمال وبدلا ً من ذلك وجھ الشركة لإیجاد وسیلة بدیلة لزیادة الإیرادات.بدأت الشركة حملة تسویقیة للترویج لقطعة الحلوى كوجبة غنیة بالبروتین بسبب احتوائھا على الفول السوداني. إلى جانب تقلیل ساعات العمل وإلغاء المكافآت، خرجت شركة Hershey من الكساد في وضع قوي، وبحلول عام 1936، وصلت الأرباح إلى مستوى عشرة أضعاف رواتب الشركة.

تغییرات في المكونات لتقلیل تكالیف الإنتاج[عدل]

تم تعدیل التركیبة في عام 1995 لإضافة المزید من الفول السوداني.

في عام 2008، استبدلت شركة Hersey زبدة الكاكاو ببدائل زیت أرخص. غیرت الشركة وصف المنتج وغیرت العبوة قلیلاً مع المكونات. على الرغم من أن الصیغة تحتوي على الشوكولاتة، وفقاً لقوانین وضع العلامات الغذائیة لإدارة الغذاء والدواء الأمریكیة، إلا أن ھذه الوصفات المعدلة التي لا تحتوي على زبدة الكاكاو لا یمكن وصفھا قانوناً على أنھا شوكولاتة بالحلیب.

بحلول عام 2014، عادت شوكولاتة الحلیب كمكون أساسي.

في عام 2021، لم تعد شوكولاتة Mr. Goodbar شوكولاتة بالحلیب، وإنما «حلوى الشوكولاتة.»

المراجع الثقافیة[عدل]

Looking for Mr. Goodbar كانت روایة لجودیث روسنر، نشُرت في عام 1975 وتم تحویلھا لفیلم في عام 1977. نشرت لاسي فوسبرغ كتاب Closing Time: The True Story of the "Goodbar" Murder، وھي «سیرة تفسیریة» لـ القتل الواقعي لروزان كوین، والذي ألھم خیال روسنر.

المراجع[عدل]

.1  "What the M's stand for in "M&Ms"". Vacca Foeda Media. Retrieved 19 October 2012. .2 ^ "The Spoils of War". The Food That Built America.

.3 ^ Coffey, Laura T. (September 19, 2008). "Chocoholics sour on new Hershey's formula". Today. NBC News. Archived from the original on September 23, 2008. Retrieved January 16, 2010.

.4 ^ Mr. Goodbar product page Archived 16 March 2015.