هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

مستشار مدرسي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

يعمل المستشار المدرسي أو مستشار المدرسة (بالإنجليزية: School counselor)‏ في المدارس الابتدائية والمتوسطة وكذلك المدارس الثانوية لتوفير الكفاءات الأكاديمية والمهنية والوصول إلى الكلية من أجل القدرة على تحمل التكاليف والقبول والكفاءات الاجتماعية العاطفية لجميع الطلاب من خلال برنامج الإرشاد المدرسي.

تشمل التدخلات الأربعة الرئيسية لبرنامج الإرشاد المدرسي دروسًا في الفصول الدراسية لمنهج الإرشاد المدرسي والدروس الأكاديمية السنوية، والوصول إلى الكلية / المهنية / القدرة على تحمل التكاليف / القبول، والتخطيط الاجتماعي العاطفي لكل طالب ؛ والإرشاد الجماعي والفردي لبعض الطلاب.[1] تعد الإرشاد المدرسي جزءًا لا يتجزأ من نظام التعليم في البلدان التي تمثل أكثر من نصف سكان العالم، وفي بلدان أخرى، تبرز كدعم حاسم للتعلم الابتدائي والمتوسط والثانوي وخيارات ما بعد المرحلة الثانوية والخيارات الاجتماعية العاطفية / الصحة العقلية.[2]

المراجع[عدل]

  1. ^ Chen-Hayes, Ockerman, & Mason, 2014
  2. ^ Dr. Belinda Harris, International school-based counselling scoping report "Archived copy" (PDF). مؤرشف (PDF) من الأصل في 14 فبراير 2018. اطلع عليه بتاريخ 14 فبراير 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)صيانة CS1: الأرشيف كعنوان (link)
Applications-development.svg
هذه بذرة مقالة عن مهنة أو وظيفة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.