مستشفى أطفال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

مستشفى الأطفال هو المستشفى الذي يقدم خدماته حصراً إلى الأطفال بما في ذلك المراهقين من سن الثامنة عشر وما دون .[1][2][3] وهو متخصص في علاج أمراض الطفولة و رعاية الأطفال. بدأ انتشار هذا النوع من مستشفيات الأطفال في القرن العشرين حيث تم فصل معالجة الأطفال عن البالغين، وتشمل أغلب مستشفيات الأطفال على الاختصاصات الطبية كافة من طب بشري وطب اسنان وطب نفسي . بينما هناك بعض المستشفيات التي تستمر في معالجة الأطفال الذين يعانون من أمراض نادرة حتى مرحلة البلوغ حيث أنها تسمح بالإستمرارية في الرعاية والعلاج .بالإضافة إلى وجود بعض المشافي التي تقدم أماكن إقامة لأسر المرضى . إن مستشفيات الأطفال لديها ميزة إضافية لكون الطفل المريض تحت إشراف المهنيين الصحيين الذين تم تدريبهم لعلاج الأطفال وطب الأطفال . والخاصية الموجودة لدى معظم مشافي الأطفال تسمح للأطفال بالتكيف مع الثقافات الاجتماعية والتعليمية بشكل أفضل مع الاهتمام بالترفيه اليومي.

مشتشفى القديس لويس للأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية
قسم للموجات الفوق صوتية في مشفى للأطفال.

مراجع[عدل]

  1. ^ "History and milestones". مؤرشف من الأصل في 20 ديسمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Fass, Paula (2004). Encyclopedia of Children and Childhood: In History and Society. Macmillan Reference USA. صفحات 176. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "Birth of a New Methodology"نسخة محفوظة October 10, 2007, على موقع واي باك مشين. Avery Comarow. US News and World Report, August 26, 2007. Accessed October 10, 2007.

وصلات خارجية[عدل]

الموقع الرسمي - hosted on تمبلر


Hospital.svg
هذه بذرة مقالة عن مستشفى أو عيادة والعاملين فيها من أطباء وممرضين بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.