المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

مستشفى الملك فهد الجامعي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أغسطس_2010)

مستشفى تتم إدارته عن طريق جامعة الدمام. يقع المستشفى بمدينة الخبر وعلى بعد حوالي 10 كلم جنوب جامعة الدمام - جامعة الملك فيصل سابقاً - ويعتبر هذا المستشفى مكان لتدريب خريجي كلية الطب والعلوم الطبية . وقد كان اسمه في السابق مستشفى الخبر التعليمي إلى أن تمت تسميته بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر ضمن إعادة تسمية المستشفيات التابعة لمشروع المستشفيات الخمس .ويوجد فيه اطباء من جميع انحاء العالم.

أهداف المستشفى[عدل]

تتضمن الأهداف الرئيسة لمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر الخدمات التالية :

1. الخدمات العلاجية : يهدف هذا المستشفى بوصفه مركزاً تحويلياً (تخصصياً) إقليمياً بالمنطقة الشرقية إلى تقديم رعاية طبية في مختلف التخصصات، وبمستوى جيد. (منذ افتتاح جسر الملك فهد وأصبح يتم تحويل المرضى إليه من مواطني البحرين أيضاً). معرفة وممارسة مفهوم الخدمات الوقائية والمساعدة ,وخدمات إعادة التأهيل كعناصر ضرورية للرعاية الكلية للمرضى، وجعل هذه الخدمات متوفرة للمجتمع من خلال الرعاية الصحية الأولية التي تقدمها الوزارة.

2. التدريب : توفير المجال التعليمي والتدريب المتكامل لطلاب وأطباء الامتياز، وطلاب الدراسات العليا, وطلاب التخصصات الطبية المساعدة بكلية الطب والعلوم الطبية. تنظيم برنامج تعليم طبي مستمر لأعضاء هيئة التدريس والأطباء ومختلف الفئات من منسوبي التخصصات الطبية المساعدة.

3. البحوث : يعمل المستشفى كمركز للبحث السريري والأساسي، كما أنه يتعاون مع المستشفيات الأخرى غير التعليمية لحث الأطباء لإجراء البحوث كما أنه يعمل كمركز لبرامج البحوث في المجتمع

انظر أيضا[عدل]

المصادر[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

الموقع الرسمي لجامعة الدمام

Flag of Saudi Arabia.svg
هذه بذرة مقالة عن السعودية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.