مستشفى المملكة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مستشفى المملكة
شركة المملكة القابضة
Kingdom Holding Company Logo.svg
معلومات عامة
التأسيس
النوع
شركة مساهمة سعودية
المقر الرئيسي
المنظومة الاقتصادية
مناطق الخدمة
 السعودية اغلب دول العالم
أهم الشخصيات
المؤسس
المدير التنفيذي
طلال الميمان

مستشفى المملكة هو احد المستشفيات الكبيرة بمدينة الرياض واحد افرع شركة المملكة القابضة.[1]

نبذة[عدل]

يقع المستشفى في حي الربيع، شارع التخصصي شمال الرياض في السعودية. هو أحد أحدث المستشفيات الخاصة بالمملكة وأكثرها تجهيزاً. جاء انشاء المستشفى كأحد أهم انجازات صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال آل سعود، المعروف بحرصه الشديد على دعم الاقتصاد الوطني.[2] 

التأسيس[عدل]

افتتح المستشفى رسمياً في شوال 1421هـ برعاية كريمة من صاحب السموالملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز "ولي العهد آنذك" واندمج مع العيادات الاستشارية في 14 أكتوبر 2002. وقد أسهم هذا الاندماج الذي يعد بمثابة الحدث الأول من نوعه على صعيد المملكة في إنتاج مشروع مكمل للخدمات الطبية التي وفرت رعاية صحية يشهد لها الجميع بالتطور والتميز. 

الخدمات الطبية[عدل]

شرع مستشفى المملكة في تقديم الخدمات الطبية الشاملة والتي تتميز بعلو المستوى في شهر مارس من العام 2018 حيث تم جلب أحدث التقنيات السريرية والعلاجية من كافة أرجاء العالم بغية توفير خدمات رعاية صحية على مستوى عال من الجودة.

يقدم مستشفى المملكة كافة أنواع الاستشارات والخدمات العلاجية مستخدماً في سبيل ذلك أحدث المعدات. يتكون مستشفى المملكة من العديد من الأقسام الطبية المتخصصة والتي تشمل: طب الأطفال، الطب الباطني، أمراض النساء والولادة، الجراحة ناهيك عن مركز علاج الألم ووحدة اعادة التأهيل والعلاج الطبيعي. وكانت وحدات غرفة الطوارئ والعناية المركزة في مستشفى المملكة هي الوحدات الأولى التي جرى تشغيلها وفق معايير الكلية الأمريكية لأطباء الطوارئ.[3]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Home Page" en. مؤرشف من الأصل في 30 يوليو 2019. اطلع عليه بتاريخ 10 فبراير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); Invalid |script-title=: missing prefix (مساعدة)
  2. ^ "مستشفى المملكة". مؤرشف من الأصل في 25 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 10 فبراير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "مستشفي المملكه الربيع الرياض / قائمة الأطباء ، العنوان ومعلومات الاتصال". مؤرشف من الأصل في 22 يناير 2019. اطلع عليه بتاريخ 10 فبراير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Esclapius stick.svg
هذه بذرة مقالة عن مستشفى أو مرفق طبي في السعودية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.