المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مستوطنة فيرير ومدرسة فيرير الحديثة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2011)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس_2011)

مستوطنة فيرير والتي تتضمن مدرسة فيرير الحديثة كانت مجتمعا لاسلطويا تأسس في 1911 في مدينة نيويورك. مدرسة فيرير الحديثة فتحت لاحقا. بقيت ما يزيد عن 40 سنة قبل إغلاقها في العام 1953. المشروع سمي تيمنا بفرنسيسكوا فيرير، المثقف، والناشط اللاسلطوي الذي أسس المدارس الحديثة في إسبانيا.

البناء الاجتماعي والسياسي[عدل]

المستوطنة كانت تدار عبر اتخاذ القرارات بشكل جماعي، وبقيت هكذا طالما يدعم هذا السكان. كان يمكن لأي شخص الحرية في الانضمام إليها أو تركها بدون أي تبرير. معظم التقاليد المحترمة للمستوطنة كانت المجموعات المحاضرة والتجمعات الاجتماعية. كان لا يمكن تعديل أو إنشاء أي قاعدة بدون مناقشة مطولة تقود للاجماع. كذلك المستوطنة كانت مترابطة جدا. لم تتدخل في العلاقات العائلية للناس. هذا أعطى لها الشهرة في كونها مركز للحب الحر. كذلك كان هناك العديد من المجموعات المحاضرة والتجمعات الاجتماعية لحقوق المرأة ضمن المستوطنة لأن المرأة لم تكن تتلقى دائما المعاملة المتساوية كالرجل، خصوصا فيما يتعلق بالطلاق.

الملكية والبضاعة[عدل]

كل ياردة للمستوطنة اشتريت مقابل 100 دولار، ثم بيعت للسكان بمقابل 150 دولار. وكان معظم سكانها من الفقراء، وفي العام 1922 حوالي 90 بيتا كانوا قد أنشئوا في المستوطنة. حس الترابط كان قويا في هذا المجتمع. بعض البيوت كانت تسكن في الاجازات، حيث كان يعمل البعض خارج المستوطنة ولكنهم يعيشون فيها.

النهاية[عدل]

مستوطنة فيرير أغلقت في العام 1958، حيث اشترت الحكومة الأمريكية المنطقة المحيطة بها، فخضعت المستوطنة للسرقة والاعتداء. فتوقفت العائلات عن إرسال أولادهم إلى مدرستها.

P Society.png
هذه بذرة مقالة عن مواضيع أو أحداث أو شخصيات أو مصطلحات سياسية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.