المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مسجد سعد الدين الجباوي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مايو 2010)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مايو_2010)

مسجد سعد الدين الجباوي[عدل]

يقع مسجد الشيخ سعد الدين الجباوي في بلدة جبا بمحافظة القنيطرة في سوريا مسجد بني في الفترة العثمانية على الطراز الإسلامي تبلغ مساحته 800 متر مربع وتنم عمارته عن فن إسلامي في طراز البناء وتميز الجامع بعدد من القباب وفي الداخل مجموعة من القناطر الحجرية يوجد اربعة قباب من الجهة من الجهة الشمالية وقبة خامسة في الجهة الغربية تجاورها قبة سادسة هي أكبر القباب هي قبة الضريح { ضريح ومدفن الشيخ العلامة سعدالدين الجباوي } ومأذنة مربعة الشكل ترتفع عشرة امتار بنيت بالحجر البازلتي.

وقد تم بناء مسجد حديث ملاصق للبناء القديم للجامع ترتفه مأذنته وقبته لتكمل البناء الأثري القديم مع الحديث، كان الجامع في السابق مدرسة يتم تدريس علوم القرآن على يد امام المسجد والخطيب، يئم المسجد الزوار من مختلف المناطق لزيارة هذا الصرح التاريخي من سوريا ومن خارجها.

Mosque02.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع إسلامي ديني أو تاريخي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.