المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

مسدس صوت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (سبتمبر 2015)

عبارة عن جهاز أتوماتيكي مقلد من المسدس الطبيعي، غالباً لا يؤذي لكنه قد يؤدي الي الوفاه اذا صوب من مسافه قريبه. وله اشكال عديده منها المثلث ومتوازي الأضلاع وغيرها الكثير والكثير.

تحويل المسدس الصوت الي مسدس حي[عدل]

عملية تحويل المسدس الصوت الي حي عملية في غاية التعقيد و لن ينسي اهالي محافظة البحيرة الشاب ذات العشرون عاما اثناء الاحتفال يوم العرس و اثناء اطلاق الاعيرة انكسرت الواجهة الامامية للمسدس من شدة انفجار الطلقة الحية، حيث ان نوع المعدن المستخدم في المسدس الحي يكون معدنا غير قابل للتاكل ومقاوم للاحتكاك بصورة كبيرة جدا، اما مسدسات الصوت، فتكون معادنها شديدة التأثر بالاحتكاك والحرارة الكبيرة الناتجة عن الاحتكاك وتكون ضعيفة للغاية مقارنة بقوة المسدس الحي، كما ان المسدس الحي قد خضع لتجارب شديدة الدقة وشديدة الاتقان عبر الات وليس من قبل عنصر ادمي، لضمان عدم حدوث اي خطأ أثناء استخدامة، تلك الاختبارات بالطبع لن تخضع لها مسدسات الصوت لان احتمال التأذي منها ضئيلا، لا يحدث الا بانفصال اجزاء المسدس عن بعضها وانطلاق تلك الاجزاء في اتجاه وجة مستخدم السلاح، وهذا الامر نادرا ما يحدث إلا أن كان السلاح رديئا جدا وقديم ومهمل واعيد تشغيلة دون عمل خطوات كافية للتأكد من سلامته. الجزء الأساسي الخاص بتحويل المسدسات الصوت الي حية هي تغيير الماسورة بماسورة اخري مفتوحة قادرة علي إخراج الاعيرة الحية، وهذه عملية في غاية التعقيد ولا يمكن لاي أحد القيام بها الا إذا كان محترفا في الخراطة بصورة فوق العادية، وحتي ان حدث ذلك، فستبقي بقية اجزاء المسدس اضعف من الماسورة معطية نفس-بالخطورة الشديدة لاستخدامة، كما ان تركيب الماسورة الجديدة لن يكون بالطبع بنفس دقة تركيب المصنع، فقد يحدث انحراف يؤدي إلى ارتداد الرصاصة علي الرامي أو انفجار المسدس في اليد مما قد يؤدي إلى الوفاة أو التضرر بشكل كبير، كما ان ابعاد الرصاصة تختلف كليا عن الحية، وابعاد الخزنة أيضا تختلف عن الحية، وكذلك الاجزاء الحاملة للرصاصة وغير ذلك. نستطيع ان نلخص ما سبق في أن عملية تحويل مسدسات الصوت الي مسدسات حية عملية مستحيلة وخطيرة للغاية وقد تضر المستخدم بصورة كبيرة قد تؤدي للوفاة.

==قانون أسلحة الصوت == يحرم القانون حمل أسلحة الصوت إطلاقا، الا لو استخدمت في احداث الذعر أو انتحال شخصية رجل عسكري أو الإطلاق في وسط مجمعات سكنية أو التهديد بالسلاح علي انه سلاح حي أو استخدامة للابتزاز والسرقة بالاكراه والسطو المسلح ، وأقصى ما يتم عمله هو مصادرة السلاح و تغريم صاحبه فقط لا أكثر !