هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

مسلمون مؤيدون لإسرائيل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الأمير فيصل الأول ملك العراق فيما بعد مع الزعيم الصهيوني حاييم وايزمان في 1918 باللباس العربي كدليل على الصداقة.

المسلمون المؤيدون لإسرائيل أو المسلمون الصهاينة هم مسلمون يتبنون الفكر الصهيوني المتمثل في أن لليهود حق بإقامة دولة خاصة بهم على أرض فلسطين.

عرب 48[عدل]

البدو[عدل]

خلال الحرب العربية الإسرائيلية 1948، قرر العديد من البدو القتال إلى جانب القوات الصهيونية كالهاغاناه في ما أسموه غزو من قبل الجيوش العربية.[1]

بدو النقب، وهم أقلية مسلمة تشكل نسبة 12% من عرب إسرائيل، ويميلون غالباً إلى تعريف أنفسهم على أنهم إسرائيليين مقارنة ببقية العرب في إسرائيل.[2] كما يخدم العديد من بدو النقب في جيش الدفاع الإسرائيلي.

الدروز والشركس[عدل]

الشركس في إسرائيل، هم غير عرب لكن غالبيتهم مسلمون سنة. كان للشراكسة علاقات جيدة مع اليهود في إسرائيل منذ بداية مشروع الاستعمار اليهودي في أرض فلسطين. ساعدت الجالية الشركسية في هجرة اليهود الغير شرعية إلى فلسطين إبان الانتداب البريطاني وقاتلت إلى جانب إسرائيل في حربها مع العرب عام 1948. في عام 1948، عندما قامت دولة إسرائيل، لم يهاجر شركس فلسطين إلى البلدان المجاورة، وفضلوا خيار البقاء داخل حدود الدولة الجديدة وقبول المواطنة الإسرائيلية الكاملة. مثل الدروز، يؤدي الشركس الذكور منذ عام 1958 الخدمة العسكرية الإلزامية الإسرائيلية عند بلوغ سن الرشد، بإستثناء الإناث.

في الأردن[عدل]

في إندونيسيا[عدل]

في إيطاليا[عدل]

في باكستان[عدل]

في بنغلادش[عدل]

صلاح الدين شعيب تشودوري وهو صحفي وناشر بنغلادشي، ويعلن عن نفسه بأنه مسلم صهيوني. صحيفته، بليتز الاسبوعية، تنتقد ثقافة الجهاد ومن دعاة تفاهم الأديان بين المسلمين والمسيحيين واليهود. اعتقل الشرطة البنغلادشية تشودوري يوم 29 نوفمبر 2003 في مطار دكا حيث كان من المقرر أن يطير إلى إسرائيل، التي يحظر على المواطنين البنغلادشيين السفر إليها.

في العراق[عدل]

في كندا[عدل]

في الكويت[عدل]

في كينيا[عدل]

في مصر[عدل]

في المملكة المتحدة[عدل]

في الولايات المتحدة[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Berdichevsky, Dr. Norman (24 سبتمبر 2010), Palestinian Collaboration with Zionism, 1917–1948, Canada Free Press, مؤرشف من الأصل في 04 أغسطس 2014 الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |separator= تم تجاهله (مساعدة)CS1 maint: ref=harv (link).
  2. ^ Dinero, Steven (2004). "New Identity/Identities Formulation in a Post-Nomadic Community: The Case of the Bedouin of the Negev". 6 (3). National Identities: 261–75. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); Cite journal requires |journal= (مساعدة)

انظر أيضا[عدل]

قائمة المراجع[عدل]

  • Cohen, Hillel (2009), Army of Shadows: Palestinian Collaboration with Zionism, 1917–1948, University of California Press الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |separator= تم تجاهله (مساعدة)CS1 maint: ref=harv (link).
  • Ma’oz, Moshe (2010), Muslim attitudes to Jews and Israel: the ambivalences of rejection, antagonism, tolerance and cooperation, Sussex Academic Press الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |separator= تم تجاهله (مساعدة)CS1 maint: ref=harv (link)