مسلمون مؤيدون لإسرائيل

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

المسلمون المؤيدون لإسرائيل أو المسلمون الصهاينة هم مسلمون يتبنون الفكر الصهيوني المتمثل في أن لليهود حق بإقامة دولة خاصة بهم على أرض فلسطين (توضيح).

عرب 48[عدل]

البدو[عدل]

خلال الحرب العربية الإسرائيلية 1948، قرر العديد من البدو القتال إلى جانب القوات الصهيونية كالهاغاناه في ما أسموه غزوا من قبل الجيوش العربية.[1][هل المصدر موثوق به؟]

بدو النقب، وهم أقلية مسلمة تشكل نسبة 12% من عرب إسرائيل، ويميلون غالباً إلى تعريف أنفسهم على أنهم إسرائيليون عكس بقية العرب في إسرائيل.[2] إضافة إلى ذلك، يخدم العديد من بدو النقب في الجيش الإسرائيلي.

الدروز والشركس[عدل]

الشركس في إسرائيل، هم غير عرب لكن غالبيتهم مسلمون سنة. كان للشراكسة علاقات جيدة مع اليهود في إسرائيل منذ بداية مشروع الاستعمار اليهودي في أرض فلسطين (توضيح). ساعدت الجالية الشركسية في هجرة اليهود الغير شرعية إلى فلسطين إبان الانتداب البريطاني وقاتلت إلى جانب إسرائيل في حربها مع العرب عام 1948. في عام 1948، عندما قامت دولة إسرائيل، لم يهاجر شركس فلسطين إلى البلدان المجاورة، وفضلوا خيار البقاء داخل حدود الدولة الجديدة وقبول المواطنة الإسرائيلية الكاملة. مثل الدروز، يؤدي الشركس الذكور منذ عام 1958 الخدمة العسكرية الإلزامية الإسرائيلية عند بلوغ سن الرشد، بإستثناء الإناث.

في بنغلادش[عدل]

صلاح الدين شعيب تشودوري صحفي وناشر بنغلادشي أعلن عن نفسه بأنه مسلم صهيوني. صحيفته بليتز الأسبوعية تنتقد ثقافة الجهاد وتدعو إلى تفاهم الأديان بين المسلمين والمسيحيين واليهود. اعتقلت الشرطة البنغلادشية تشودوري يوم 29 نوفمبر 2003 في مطار دكا حيث كان من المقرر أن يطير إلى إسرائيل، التي يحظر على المواطنين البنغلادشيين السفر إليها.

مراجع[عدل]

  1. ^ Berdichevsky، Dr. Norman (24 سبتمبر 2010)، Palestinian Collaboration with Zionism, 1917–1948، Canada Free Press، مؤرشف من الأصل في 2014-08-04.
  2. ^ Dinero، Steven (2004). "New Identity/Identities Formulation in a Post-Nomadic Community: The Case of the Bedouin of the Negev". National Identities. ج. 6 ع. 3: 261–75. {{استشهاد بدورية محكمة}}: الاستشهاد بدورية محكمة يطلب |دورية محكمة= (مساعدة)