مسيروت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

مسيروت أو (بالعبرية: מֹסֵרוֹת‏) هي واحدة من محطات بني إسرائيل في البرية أثناء التيه بعد خروجهم من مصر، تذكر الرواية في سفر العدد 33: 30-31 عن بني إسرائيل: «ثُمَّ ارْتَحَلُوا مِنْ حَشْمُونَةَ وَخَيَّمُوا فِي مُسِيرُوتَ. ثم ارتحلوا من مسيروت وخيموا في بني يعقان.»،[1] كما ذُكرت مرة أخرى باسم مُوسِير في سفر التثنية 10: 6 على أنها المكان الذي خيّم به بنو إسرائيل عندما مات هارون، بالتالى فهي بجوار جبل هور الذي مات عنده هارون.[1][2] كلمة "مُسِيروت" تعني "رباطات" أو "قيود" ومفردها مُوسِير.[3]

مراجع[عدل]

  1. أ ب Thomas Kelly Cheyne (1901) [1899]. "Mosera". In T. K. Cheyne; J. Sutherland Black (المحررون). Encyclopaedia Biblica: A Critical Dictionary of the Literary, Political, and Religious History, the Archaeology, Geography, and Natural History of the Bible. 3, L-P. New York: The Macmillan Company. مؤرشف من الأصل في 6 يونيو 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "مُوسِير — مكتبة برج المراقبة الالكترونية". wol.jw.org. مؤرشف من الأصل في 13 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 15 أغسطس 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "ملخص الرحلة | تفسير العدد 33 - تفسير سفر العدد الأصحاح الثالث والثلاثون - تفسير العهد القديم". st-takla.org. مؤرشف من الأصل في 20 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 15 أغسطس 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

 تتضمن هذه المقالة النص من منشور الآن في ملكية عامةإيستون, ماثيو جورج (1897). "مسيروت". قاموس إيستون للكتاب المقدس (الطبعة الجديد والمنقح). ت. نيلسون وأولاده. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)CS1 maint: ref=harv (link)

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.