مصطفى السلاب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مصطفى السلاب
معلومات شخصية
الاسم عند الولادة مصطفى مصطفى كمال السلاب
الميلاد 1952
شربين، محافظة الدقهلية
تاريخ الوفاة 22 نوفمبر 2010
الجنسية مصري
الزوجة حنان عبد الخالق حسن المغربي
أبناء محمد[1]
حسام[1]
أميرة
علياء
الحياة العملية
المهنة رجل أعمال
عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطني

مصطفى السلاب (1952 - 22 نوفمبر 2010 [1][2])، رجل أعمال وسياسي مصري.

عن حياته[عدل]

عمل في «مجموعة السلاب للسيراميك» التابعة لوالده وجده[1][3]، ثم تولى رئاسة مجلس إدارتها والتي تولاه حتى وفاته[1][3]. انتخب عضوًا في مجلس الشعب في دورتي عام 2000 و2005 [1][3]، وكانت البداية عندما خاض الانتخابات التكميلية على مقعد الفئات بدائرة مدينة نصر ومصر الجديدة بعام 2002 ممثلًا للحزب الوطني الحاكم[3]، كما خاض انتخابات مجلس الشعب عام 2005 على ذات المقعد، ودخل في منافسة شرسة أمام مرشحة جماعة الإخوان المسلمون الدكتورة مكارم الديري[3] إلا إنه استطاع الاحتفاظ بالمقعد بعد خوض جولة الإعادة بعد تزوير واضح للإنتخابات من قبل الحزب الوطنى[3]. وشغل خلال عضويته في مجلس النواب منصب وكيل اللجنة الاقتصادية بالمجلس[1][3]. كما أنه رئيس «جمعية مستثمري العبور»[1][3].

المرض والوفاة[عدل]

أصيب بانفجار في المخ في أوائل شهر أكتوبر من عام 2010 أثناء تواجده في مدينة بولينا الإيطالية ممثلًا مصر في المعرض العالمي للسيراميك ونقل على إثره للعناية المركزة في المستشفى[4]. وفي يوم 22 نوفمبر 2010 توفي متأثرًا بإصابته بالمرض[1][3].

أسرته[عدل]

هو نجل مصطفى كمال السلاب مؤسس مجموعة السلاب، وشقيق كلًا من المهندس الاستشاري محمد، والمهندس عبد العزيز رئيس الغرفة التجارية بالدقهلية، والمهندس أحمد، والدكتور رشدي رئيس قسم جراحة العظام بكلية الطب بجامعة المنصورة، والدكتور حسني رئيس قسم جراحة القلب والصدر بجامعة الأزهر، والمهندس طارق، والدكتورة شادية أستاذ طب الأطفال بكلية الطب بجامعة المنصورة.

وهو متزوج من حنان عبد الخالق حسن المغربي، ولهما من الأبناء:

  • محمد.
  • حسام.
  • أميرة.
  • علياء.

المراجع[عدل]