هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مصعب السعيد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يونيو 2012)
Imbox content.png
هذه سيرة ذاتية لشخص على قيد الحياة لا تحتوي على أيّ مراجع أو مصادر. فضلًا ساعد بإضافة مصادر موثوقٍ بها. المحتوى المثير للجدل الذي يخص أحياء، ويكون غير موثّق أو موثّقا بمصادر ضعيفةٍ، يجب أن يُزال مباشرةً. (يوليو_2012)

{{صندوق معلومات شخص | اسم = مصعب السعيد | الصورة = | تاريخ الولادة =22 أغسطس 1993 (العمر 26 سنة) | مكان الولادة = جدة | التعليم = جامعة أم القرى - إعلام إذاعة وتليفزيون | المهنة = مذيع

| الجنسية =  اليمن

مصعب السعيد

مصعب إبراهيم علي السعيد مواليد مدينة جدة السعودية بتاريخ 22 أغسطس 1993 م

[1] على فيسبوك. درس المرحلة الإبتدائية في مدرسة ذات الصواري والمتوسطة في مدرسة المسعودي والثانوية في مدرسة عمر بن الخطاب ثم في مدرسة أنجال الصفوة ثم استقر في مدرسة الإخاء الأهلية

البدايات[عدل]

بدأ العمل في المجال الإعلامي منذ صغره في قناة المجد الفضائية ثم انظم لأحد الفرق المختصة بتنظيم الحفلات والمهرجانات في مدينة جدة وشارك في تقديم حفلات الأطفال

قناة أجيال[عدل]

حصل على دعوة من تليفزيون دولة الكويت ليكون مقدماً ومراسلاً لفقرة تخص أطفال الخليج وبالتحديد من المملكة العربية السعودية شارك لفترة بسيطة معهم ثم افتتحت قناة أجيال السعودية فرغب بالمشاركة فيها وتم التواصل مع مدير القناة آنذاك الأستاذة سناء مؤمنة وحصل على موعد لإجراء اختبار وبعد إجراء التجربة تمت الموافقة على ضمه ضمن مذيعي القناة وهم ندى فران ( مدير القناة حالياً ) ونوف الحازمي و حامد بنون و مهند بخيت ثم انضمت المذيعة آية سحرتي والمذيعة أمنية الدعيق والمذيعة رولا ميمني وبعد أن انتقل بعض المذيعين لقنوات أخرى انضم المذيع عبد الباري الحساني والمذيع عبد الرحمن المحضار والمذيعة غدير البلوشي والمذيعة ندين الحارثي .

الأعمال[عدل]

قدم مصعب السعيد لقناة أجيال برنامج أصدقاء أجيال وهو البرنامج الرئيسي للقناة ثم برنامج خيمة أجيال الذي قدمه عاميين متتالين وهو أول برنامج حواري مباشر للأطفال ثم برنامج الرابحون مع المذيعة أمنية الدعيق ومسلسل بحر الخير الذي شاركه البطولة الفنان الكبير عبد الله المزيني وأخيه الصغير فيصل السعيد ثم اشترك مع زملاءه مذيعو القناة في تقديم رحلة أجيال في الحج والتي لاقت استحسان كبار مسؤولي وزارة الثقافة والإعلام السعودية وبذلك كان لقناة أجيال السبق في تغطية مشاعر الحج كاملة على الهواء مباشرة للطفل السعودي والخليجي والعربي .

الانتقال للرياضية[عدل]

التقى مصعب مدير القناة الرياضية الأستاذ عادل عصام الدين وأبدى رغبته في الانتقال للقناة وتم إجراء تجربة له في نفس الوقت وتمت الموافقة على انتقاله من قناة أجيال إلى القناة الرياضية السعودية الأولى وحالياً يقدم برنامج قبل المباراة مع المذيع عبد الرحمن مجرشي ويعمل أيضاً مراسلاً ميدانياً للقناة .

Crystal Clear app Login Manager.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.