هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مصنع سيارت كيا الجزائر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2017)


سيارة كيا ريــو
سيارة كيا سيراتو
مصنع السيارات

مصنع سيارات كيا الجزائر هو مصنع لصناعة السيارات علامة كيا الكورية. يتربع المصنع على مساحة 250 ألف و500 متر مربع. يقع بالمنطقة الصناعية ببلدية جرمة ولاية باتنة 390 كلم شرق العاصمة الجزائرية. بقدرة إنتاجية إجمالية 000 100 ألف سيارة سنويا يعتبر اكبر مصنع لعلامة كيا في إفريقيا حسب تصريح رئيس المدير العام لشركة كيا السيد (سون نام لي Soon Nam Lee) عند وضع حجر إنجاز المصنع بولاية باتنة. المصنع هو شراكة بين مجموعة "غلوبال جروب" الجزائرية وشركة كيا الكورية تم إنشاء شركة مختلطة بناء على قاعدة 51 للجانب الجزائري و 49 في المائة للجانب الكوري، مصنع كيا الجزائر يقوم بتصنيع 4 انواع من السيارات

وهم كيا سيراتوKia Cerato، كيا ريو Kia Rio، كيا بيكانتو Kia Picanto، وكيا ك2700 Kia K2700. وحسب الاتفاقية الموقعة تم الاتفاق على إدماج تدريجيا قطاع الغيار المصنع في الجزائر بنسبة 50 في المئة. اما من جانب الشغل يبلغ عدد العمال في مصنع كيا الجزائر حولي 1600 عامل.

تعتبر شركة كيا لصناعة السيارت التابعة لمجموعة هيونداي من بين اهم الشركات المصنعة لسيارت في العالم كما تحتل المرتبة الخامسة عالميا بعد كل من فولكسفاغن الالمانية المرتبة الاولى، وتويوتا اليابانية المرتبة الثانية، وجنرال موتورز الامريكية المرتبة الثالثة، وفورد الامريكية المرتبة الرابعة.وتأتي بعد كيا كل من هوندا اليابانية المرتبة السادسة، ونيسان اليابانية المرتبة السابعة، و بيجو الفرنسية المرتبة الثامنة، ومجموعة رينو الفرنسية المرتبة التاسعة، وفيات الايطالية في المرتبة العاشرة.

مجموعة "غلوبال جروب" الجزائرية تمتلك كذالك مصنع لصناعة الشاحنات والحافلات علامة هيونداي الكورية بنفس الولاية تقوم بتصنيع شاحنات من نوع هيونداي أش-دي 1000، و أش-دي 72 ، وأش-دي 65 ، وأش-دي 35 وحافلات من نوع هيونداي كونتي 27.


المصادر: Algerie-eco

Factory.svg
هذه بذرة مقالة عن الصناعة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.