مصير غير المتعلم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من مصير الغير متعلم)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

مصير غير المتعلم (بالإنجليزية: Fate of the unlearned) هو سؤال متعلق باليوم الآخر حول المصير النهائي للناس الذين لم يتعرفوا إلى علوم دين محدد أو تعاليمه، وبالتالي لم تتوفر لهم فرصة اعتناقه.[1][2][3] السؤال هو ما إذا كان الأشخاص الذين لم يسمعوا بالأوامر التي تم إصدارها عن طريق الوحي الإلهي ستتم معاقبتهم لعدم اتباع هذه الأوامر.

يتم أحياناً طرح هذا التساؤل مجتمعاً مع السؤال المشابه حول مصير غير المؤمن. لدى التقاليد الإيمانية المختلفة أجوبة مختلفة لهذا التساؤل: ففي المسيحية يرتبط السؤال حول مصير غير المتعلم بسؤال الخطيئة الأصلية. يفترض البعض بأن القراءة الجامدة للنصوص الدينية يوجب عقوبة قاسية على الذين لم يسمعوا بتلك الديانة ولذا يتم استخدام هذا التساؤل كحجة ضد وجود الإله، وعادة يقبل هذا التساؤل كإضافة أو قسم من مشكلة الشر.

المراجع[عدل]

  1. ^ Gould، James B. (4 August 2016). Understanding Prayer for the Dead: Its Foundation in History and Logic (باللغة English). Wipf and Stock Publishers. صفحة 52–53. ISBN 9781620329887. 
  2. ^ Sanders، John (14 May 1990). "The Perennial Debate". Christianity Today. Christianity Today International. 
  3. ^ "God Recommends His Love to Us". (June, 2011). The Watchtower, p. 12. par. 5, 6 نسخة محفوظة 11 مارس 2017 على موقع واي باك مشين.
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.