هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مضرب تنس الطاولة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2017)
مضرب تنس الطاولة

مضرب تنس الطاولة الأساسية (مفاهيم يسمى مضرب "مجداف" أو "مضرب") المستخدمة من قبل لاعبي تنس الطاولة .[1] مضرب تنس الطاولة عادة ما تكون مصنوعة من رقائق من الخشب مغطاة بالمطاط على جانب واحد أو بكلا الجانبين حسب قبضة اللاعب. على عكس  "مضرب" التقليدية ، هي لا تحتوي على اسلاك متقاطعة ومفتوحة الاطار. في الولايات المتحدة الأمريكية يتم استخدام مصطلح "مجداف" في حين أن الأوروبيين والآسيويين يستخدمون مصطلح "مضرب" بينما وكالة آي تي تي إف الرسمية ناشئين المصطلح هو "مضرب".

الاختلاف[عدل]

Red side of the paddle
Black side of the paddle
One side must be red and the other black

اللوائح المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة الطاولة ( آي تي تي إف ) تسمح أسطح مختلفة على كل جانب مجداف على كميات مختلفة من تدور (بما في ذلك إبطال ذلك) أو السرعة. على سبيل المثال ، قد يكون لاعب لديه أحد الجانبين في المضرب كمية المطاط أكبر من الجهة الأخرى ولا يوجد مطاط في الجهة الأخرى. يمكن للاعب ضرب الكرة في كلا الجانبين للمضرب. لمساعدة لاعب يميز بين أنواع مختلفة من المطاط المستخدمة من قبل خصمه، واللوائح تحدد أن جانب واحد من مجداف يجب أن يكون أحمر في حين أن الآخر يجب أن يكون أسود، والسماح للاعب لمعرفة ما الجانب من مجداف يضرب الكرة منتصف اللعب. لاعب لديه الحق في تفتيش مضرب خصمه قبل بدء المباراة لمعرفة نوعه ولونه. القوانين الحالية تمنع استبدال المضرب أثناء سير المباراة إلا إذا تلف.

الطلاء والمطاط قد يكون من pimpled المطاط مع البثور في الخارج ، أو قد تتكون طبقة من الاسفنج مغطاة من قبل المطاط التي قد تكون البثور وأشار إلى الداخل أو إلى الخارج. بعض المجاذيف ليست مغطاة بالمطاط ("عارية") لجعلها أكثر مقاومة. ومع ذلك ، فإنه من غير القانوني استخدام هذه الأنواع من المضرب في المنافسة كما لم يتم الموافقة عليها من قبل الاتحاد الدولي. بعض أنواع المطاط أيضا لم تتم الموافقة عليها. المطاط المقبول من قبل آي تي تي إف  شعار على قاعدة من المطاط.

Assembling[عدل]

الغراء واللصق[عدل]

عادة ورقة من المطاط يتم لصقها على شفرة باستخدام مختلف تنس الطاولة العلامة التجارية الغراء مثل فراشة ، Donic ، DHS. بعض الغراء قد يعمل حتى لو لم تكن مصممة خصيصا تنس الطاولة, مثل الاسمنت والمطاط وقنابل المداوي. المطاط لا يتم إزالتها حتى تبلى أو تلف. في 1980s ، بعض اللاعبين قاموا بتطوير تقنية جديدة مع الغراء خاص يسمى سرعة الغراء تطبق المطاط في كل مرة لعب. الغراء سوف تساعد على توفير المزيد من الدوران وسرعة من خلال توفير "المنجنيق" تأثير.

إلى حد ما في الآونة الأخيرة تطوير الغراء يسرع خروج الكرة من المطاط إلى حد كبير ، وإن كان في تكلفة بعض السيطرة على الكرة على اتصال لقطات فيها قليلا أو لا تدور على الكرة. سرعة الغراء سمح للمرة الأخيرة في الألعاب الأولمبية الصيفية 2008. من عام 2012 دورة الالعاب الاولمبية الصيفية فصاعدا ، الألعاب الأولمبية حظرت سرعة الغراء.

الصيانة والحماية[عدل]

The surface of a racquet will develop a smooth glossy patina with use. The rubber surface needs regular cleaning to retain a high friction surface for ball spin. Commercial cleaners or water and soap can be cleaning agents.

التعرض لأشعة الشمس قد يؤدي إلى تلف المطاط.

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن مضرب تنس الطاولة على موقع cpv.data.ac.uk". cpv.data.ac.uk. 

انظر أيضا[عدل]

References[عدل]