المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

معاهدة ميسيسينوا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2018)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)

معاهدة ميسيسينواس أو معاهدة ميسيسينوا أيضا تسمى معاهدة واباش هي معاهدة تمت في عام 1826 بين الولايات المتحدة وقبيلة ميامي وقبائل بوتاواتومي فيما يتعلق بشراء الأراضي الهندية في ولاية إنديانا وميتشيغان. وقع التوقيع عند مصب نهر ميسسينيوا  Mississinewa River على واباش ، ومن هنا جاء الاسم.

الشروط[عدل]

بعد مفاوضات مع قبيلة بوتاواتومي  لبناء طريق ميشيغان عبر انديانا بواسطة جيمس بي راي وويس كاس نيابة عن الرئيس جون كوينسي آدمز ، تفاوض كاس مع بعض من المعاهدات لشراء الأراضي في ولاية إنديانا وميتشيغان ، والتي تسمى مجتمعة معاهدة ميسيسينوا. وبموجب الاتفاقية ، وافقت قيادة ميامي على التنازل للولايات المتحدة عن معظم أراضي التحفظ في ميامي التي عقدت في ولاية إنديانا بموجب معاهدات سابقة. في تعويض ، أعطيت عائلات الرئيس ريتشاردفيل وبعض الشخصيات البارزة الأخرى في ميامي العقارات في ولاية إنديانا ، مع منازل مثل بيت ريتشاردفيل والماشية المفروشة على نفقة الحكومة. وافقت الحكومة الفيدرالية على شراء بعض العقارات الممنوحة من قبل معاهدة سانت ماري السابقة. كانت هناك حجوزات صغيرة على طول نهري إيل وماوي. 

مراجع[عدل]

USA Flag Map.svg
هذه بذرة مقالة عن الولايات المتحدة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.