معتز كوكش

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

خبير أردني في تكنولوجيا المعلومات يشغل عدّة مناصب كرئيس فريق المطورين وخبير تكنولوجي لمحرك البحث يا عربي[1] ورئيس تحرير مجلة «بوابة التكنولوجيا».

معتز كوكش
معلومات شخصية
الميلاد 2 أغسطس 1976 (العمر 47 سنة)
 الكويت
الإقامة دبي،  الإمارات العربية المتحدة
مواطنة الأردن  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
التعلّم بكالوريوس في أنظمة المعلومات الحاسوبية 1997

ماجستير في تكنولوجيا المعلومات 2003

دكتوراه في تكنولوجيا أمن المعلومات 2007
المهنة خبير تكنولوجي
سبب الشهرة رئيس فريق المطورين في محرك البحث يا عربي رئيس تحرير مجلة بوابة التكنولوجيا

نبذة عنه[عدل]

معتز كوكش هو خبير متخصص بعلوم التقنيات الحديثة وتكنولوجيا السيارات والجرائم الالكترونية وجرائم الشبكات وأمن المعلومات وحماية قواعد البيانات والانظمة الرقمية والتكنولوجية ويشغل حالياً عدة مناصب مثل رئيس تحرير مجلة بوابة التكنولوجيا ورئيس فريق المطورين في محرك البحث يا عربي. وهو حاصل على درجة البكالوريوس بأنظمة المعلومات الحاسوبية سنة 1997، ودرجة الماجستير في تكنولوجيا المعلومات سنة 2003, ودرجة الدكتوراه في عام 2007 بتخصص تكنولوجيا أمن المعلومات.

حضوره الإعلامي[عدل]

للدكتور معتز كوكش حضور متميز إعلاميا بتواجده الدائم ضمن 22 محطة تلفزيونية أشهرها برامج ثابتة مثل: «صباح الخير يا عرب» على قناة mbc. «صباح الشارقة» على قناة الشارقة. «تكنوميديا» على قناة سما دبي. بالإضافة إلى تعاونه مع عدد من القنوات في إعداد فقرات وبرامج التكنولوجيا وحلّ ضيفا في عدة قنوات مثل: الجزيرة، دبي، روسيا اليوم، الحرة، الآن وغيرها الكثير، كما له كذلك حضور فعّال في مواقع التواصل الاجتماعي كفيسبوك وتويتر.

خدماته المجتمعية[عدل]

قدم الدكتور معتز أكثر من 200 من البرامج والندوات والمؤتمرات في مجال تكنولوجيا المعلومات وأمن الشبكات والإنترنت والأنظمة الرقمية وتكنولوجيا الاتصالات، كما أن لديه العديد من الأبحاث في مجال التكنولوجيا الخضراء والصديقة للبيئة وطرق التعامل مع المخلفات، كتب العديد من المقالات في مجلات متخصصة مثل الرؤية وبوابة التكنولوجيا.

مراجع[عدل]