هذه المقالة اختصاصية وهي بحاجة لمراجعة خبير في مجالها

معجزة (دين)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه نسخة قديمة من هذه الصفحة، وقام بتعديلها JarBot (نقاش | مساهمات) في 15:05، 10 ديسمبر 2019 (بوت:إزالة تصنيف معادل لم يعد موجود في الصفحة الإنجليزية (1.1) إزالة (تصنيف:فلسفة يهودية)). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة، وقد تختلف اختلافًا كبيرًا عن النسخة الحالية.

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Ambox glass question.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه المقالة بحاجة لمراجعة خبير مختص في مجالها. يرجى من المختصين في مجالها مراجعتها وتطويرها. (ديسمبر 2016)

المعجزة هي أي حدث غير متوقع يعزى إلى تدخل إلهي. أو في بعض الأحيان يعزى أيضاً (جزئياً) إلى قديس ما أو زعيم ديني. ويعتقد بعض الأحيان المعجزة هي قطع واضح و شرخ يحدث لقوانين الطبيعة. و يقترح البعض الآخر أن الله يعمل مع قوانين الطبيعة لإحداث ما يعتبره الناس معجزات [1]. اللاهوتيون أو علماء الإلهيات يقولون بأنه مع وجود العناية الإلهية فإن الله يعمل بانتظام من خلال قوانين الطبيعة ، مع ذلك فإن له مطلق الحرية في أن يعمل ضد قوانين الطبيعة إن أراد ذلك.[2] وغالباً ما تعتبر المعجزة حدثاً فجائياً و استثنائياً مقارنة مع القضاء و القدر. في الاستخدام اليومي ، قد تطلق كلمة معجزة أيضاً إلى أحداث عادية ذات إحصائيات منخفضة (مثل النجاة من الكوارث الطبيعية) أو ببساطة مجرد حدث رائع واقع بغض النظر عن الاحتمالات ، مثل الولادة.

و مما قد يعتبر من المعجزات: البقاء على قيد الحياة بعد مقاومة مرض عضال، والهروب من حالة تهدد الحياة. و قد يتم اعتبار بعض الصدف على أنها معجزات. [3]

لقراءة أوسع

مراجع

  1. ^ Sproule, R C (1992). Essential Truths of the Christian Faith. Tyndale. صفحات 65–66. ISBN 0-8423-2001-6. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ McLaughlin, R (May 2002). "Do Miracles Happen Today?". IIIM Online. Reformed Perspectives Magazine. مؤرشف من الأصل في 10 أبريل 2016. اطلع عليه بتاريخ 02 فبراير 2010. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Halbersam, Yitta (1997). Small Miracles. Adams Media Corp. ISBN 1-55850-646-2. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية