المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

معدل الجريان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يناير 2014)

لنظام ما يمكن استعمالها لوصف تحولاته (أو عمليات التطور بين حالاته اللحظية). يمكن تصنيف الخواص الفيزيائية على أنها خواص مركزة مكثفة أو خواص شمولية .الخاصية المكثفة لاتعتمد على حجم أو كمية المادة في جسم ، مثل الكثافة و الحرارة النوعية و السعة الحرارية فهي لا تختلف لعينة من المادة ، بينما الحاصية الشمولية فهي تزيد بزيادة المادة أو حجم المادة ، مثل الحجم ، وعدد الجسيمات ، والمحتوة الحراري . الخواص المكثفة كالكثافة تقاس كيلوجرام /متر مكعب ، والحرارة النوعية تقاس بالجول/كيلوجرام أو جول/مول. هناك حالات يكون من الصعب فيها تحديد ما إذا كانت خاصية ما فيزيائية أم لا. على سبيل المثال يمكن أن نرى اللون، إلا أن ما نستلمه كلون ليس سوى تفسير لخواص الانعكاس على سطح. الخواص الفيزيائية يمكن مقارنتها بالخواص الكيميائية التي تحدد طريقة سلوك المادة أثناء تفاعل كيميائي.

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.