معرض الفن المزيف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
معرض الفن المزيف
ギャラリーフェイク
معرض الفن المزيف
نوع سينن
مانغا
كاتب فوجيهيكو هوسونو
مجلة Big Comic Spirits
ناشر شوغاكوكان
الإصدار الأصلي 1992 – 2005
مجلدات 32
أنمي تلفزيوني
ستوديو طوكيو موفي شينشا
العرض الأصلي 8 كانون الثاني 200524 أيلول 2005
عدد الحلقات 37
اسم الدبلجة معرض الفن المزيف
بث عربي إم بي سي 3
عدد الحلقات المدبلجة 37

معرض الفن المزيف (باليابانية: ギャラリーフェイク) مانغا يابانية من تأليف فوجيهيكو هوسونو. اقتبست المانغا إلى مسلسل أنمي تلفزيوني يحمل نفس الأسم. في عام 1996 حصلت المانغا على جائزة شوغاكوكان للمانغا.[1]

القصة[عدل]

تدور القصة حول "ريجي فوجيتا"، مالك المعرض الفني الصغير الواقع في العاصمة اليابانية طوكيو. عمل "ريجي" في السابق بمتحف "متروبوليتان" الفني في نيويورك، وها هو الآن يمتلك ويدير معرضه الخاص في طوكيو، والذي يبيع من خلاله لوحات فنية وتحف فنية مزيفة بأسعار مرتفعة. وعلى الرغم من ذلك، فإن أحدًا لا يعتبر "ريجي" شخصًا مخادعا أو محتالاً؛ لأنه معروف بولعه وتقديره الشديد للفن والفنانين، ولا يتردد في القيام بكل ما من شأنه حماية الفن والدفاع عنه.

الشخصيات[عدل]

بطل الأحداث الذي عمل في السابق بمتحف "متروبوليتان" الفني في نيويورك. يمتلك ويدير "معرض الفن المزيف" بطوكيو. خبير في اللوحات الفنية، ويستطيع التفرقة بين اللوحات الحقيقية والمزيفة. معروف بولعه وتقديره الشديد للفن والفنانين لا يفي أحيانا بوعوده لمساعدته "سارة" في غدارة المعرض. لا يحب التمرينات الرياضية، ويصاب بالإرهاق الشديد إذا قام بالمشي لمسافات طويلة.

تعمل كمساعدة لـ "ريجي" في إدارة "معرض الفن المزيف". تصحب "ريجي" في كل رحلاته، على الرغم من أنها لا تفهم كثيرًا في الفن. متفائلة ودودة، وتبدو طفولية في كثير من الأحيان. تغضب من زيارة "ريجي" للشريرة "في كوي". لا تتردد في الدفاع عن "ريجي" إذا تحدث أحد عنه بسوء. تقوم بتربية ورعاية قطة دائمًا ما تهاجم "ريجي".

مهووسة بالمجوهرات لدرجة تدفعها إلى سرقتها. دائمًا ما تُطلع "ريجي" على أخر سرقاتها من المجوهرات. حادة الطّباع، ومتقلبة المزاج، الامر الذي يجعل الآخرين يميلون للابتعاد عنها. مستعدة لفعل أي شيء مقابل الاستحواذ على القطع الفنية الأصلية. تعتبرها "سارة" شخصية شريرة، وترفض تماما محاولاتها للتقرب منها.

مديرة متحف "تاكادا" الفني. تعتقد أن "ريجي" يفسد الفن ويدمره، ولا يخدمه على الإطلاق. واثقة تماما من نفسها إلى حد الغرور. معروفة بحبها الشديد للعمل.

المراجع[عدل]

  1. ^ 小学館漫画賞:歴代受賞者 (باللغة Japanese). Shogakukan. تمت أرشفته من الأصل في 2007-09-29. اطلع عليه بتاريخ 2007-08-19. 

روابط أضافية[عدل]