معرض سيارات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
معرض سيارات في تورنتو، أونتاريو، كندا عام 1912
معرض السيارات العتيقة والمخصصة في مركز 200

معرض السيارات هو معرض عام لنماذج السيارات الحالية، أو الظهور الأول، أو السيارات المبتكرة، أو الكلاسيكيات خارج الإنتاج. يحضره ممثلو صناعة السيارات والتجار وصحفيو السيارات وعشاق السيارات. تُقام معظم معارض السيارات مرة أو مرتين في السنة. وهي مهمة لمصنعي السيارات والتجار المحليين كتمرين للعلاقات العامة، حيث يقومون بالإعلان عن منتجات جديدة والترويج للعلامات التجارية للسيارات. تعتبر معارض السيارات الخمسة الأكثر شهرة، والتي تسمى أحيانًا "الخمسة الكبار"، تقام في فرانكفورت وجنيف وديترويت وباريس وطوكيو.[1]

تعرض بعض معارض السيارات إلى جانب السيارات جميع أنواع المركبات الأخرى. يمكن أن تشمل أنواع المركبات الحافلات والشاحنات وجميع أنواع المركبات الأخرى مثل معرض السيارات في دلهي الذي يجلب مجموعة متنوعة من المركبات تتراوح من السيارات الخاصة إلى التجارية.

الصانعون والتجار[عدل]

تنظم المنظمة الدولية لمصنعي السيارات العديد من معارض السيارات، بما في ذلك الخمسة الكبار. كل هذه المعارض لها غرض إعلاني. يتم الاحتفاظ بها كجزء من استراتيجية المبيعات للمصنعين.

معارض المتحمسين[عدل]

هناك عروض سيارات أخرى تنظمها جمعيات عشاق السيارات. لا يوجد مصطلح مقبول بشكل عام لهذه الأحداث الأكثر شيوعًا.

تعرض معارض سيارات الشركة المصنعة عادةً المركبات التي يتم تصنيعها حاليًا والمتاحة للشراء. تعرض معارض السيارات المتحمسة المركبات المملوكة للأفراد، والتي لا يتم تصنيعها حاليًا، وغير متاحة للشراء. دائمًا ما تتقاضى معارض السيارات المصنعة رسومًا للقبول، في حين أن معارض السيارات المتحمسة لا تفرض رسومًا.

تحتوي معارض السيارات المتحمسة على قواعد دخول تحد من أنواع المركبات التي يمكن عرضها، مثل السيارات الكلاسيكية، والنماذج الفردية (كورفيت، فورد موديل تي، موستانج). تسمح بعض العروض أحادية الطراز بدخول المركبات التي يتم تصنيعها حاليًا.

عادة ما ترسم معارض السيارات المتحمسة مداخلها محليًا. في أي أسبوع قد يكون هناك عشرات أو أكثر من معارض السيارات المتحمسة في جميع أنحاء البلاد.

قائمة معارض السيارات[عدل]

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Geneva Motor Show: born-again car industry moves into the green - GenevaLunch News"، 05 مارس 2010، مؤرشف من الأصل في 26 سبتمبر 2016، اطلع عليه بتاريخ 24 سبتمبر 2016.

روابط خارجية[عدل]