المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة عن موضوع شيء أو شخصية ذات ملحوظية ضعيفة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

معهد اللغات العسكري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2009)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Commons-emblem-issue.svg
هذه المقالة عن موضوع أو شخصية ذات ملحوظية ضعيفة، وقد لا تستوفي معايير الملحوظية، ويحتمل أن تحذف ما لم يؤت بمصادر موثوقة لبيان أهمية الموضوع أو الشخصية. (نوفمبر 2015)
Emblem-scales.svg
هذه المقالة بها ألفاظ تفخيم تمدح بموضوع المقالة، مما يتعارض مع أسلوب الكتابة الموسوعية. يرجى حذف ألفاظ لتفخيم والاكتفاء بالحقائق لإبراز الأهمية. (أكتوبر 2010)

نظراً للتطور الحاصل في القوات البرية السعودية، واستخدام تشكيلاتها المختلفة للأسلحة الحديثة دعت الحاجة إلى تعلم اللغة الأصلية للدول المنتجة لهذه الأسلحة، ليساعد ذلك على حسن استخدامها، وإدارتها، وقيادتها، وصيانتها، ولهذا فقد تمت موافقة وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بتاريخ 12/11/1378 هـ

معهد اللغات العسكري صرح يفتخر به لتدريب منسوبي القوات المسلحة على تشكيل مدرسة اللغات العسكرية وبتاريخ 25/ 2/ 1385 هـ صدرت موافقة سموه الكريم على إعادة تنظيم مدرسة اللغات وتغيير مسماها إلى معهد اللغات العسكري اعتباراً من /1/8 /1385هـ ، تلا ذلك إعادة تنظيم المعهد بموجب أمر سعادة قائد القوات البرية بتاريخ 12/ 2/ 1405 هـ اعتبارا من 1/3/ 1405 هـونظراً لكثرة واجبات معهد اللغات واتساع دائرة التعليم فيه وكثرة تنوع الدورات فقد تمت إعادة تنظيمية مرة أخرى بتاريخ 21/ 8/ 1412 هـ لمواكبة تطور التعليم وزيادة أعداد الدارسين. يعد هذا المعهد مركزاً تعليمياً هاماً حيث تعقد فيه دورات سنوية للغات (الإنجليزية والفرنسية والفارسية والعبرية) والحاسب الآلي يستفيد منها منسوبو القوات البرية، ومنسوبو أفرع القوات المسلحة الأخرى وقطاعات وزارة الداخلية.

اصرار على تعلم اللغات الحية بجدية بالغة

ونتيجة للتقدم المذهل في علوم الحاسب الآلي، والحاجة الماسة لاستخدامه في جميع المجالات فقد أدخل تعليمه بالمعهد حيث عقدت دورات لتعليم الحاسب الآلي لمنسوبي القوات البرية وقطاعات القوات المسلحة الأخرى، وقد تخرج من هذه الدورات العديد من الضباط وضباط الصف الذين أثروا وحداتهم في هذا المجال.\

ويطبق المعهد نظام المستويات في تدريس اللغات حيث قسمت الدراسة إلى أربعة مستويات مدة الدراسة فيها (14) أسبوعاً، وينقسم المعهد إلى عدة أقسام منها:

قسم القرآن الكريم والثقافة الإسلامية : ويقوم هذا القسم بالإشراف على تدريس مادة القرآن الكريم والثقافة الإسلامية بالإضافة إلى التوعية والتوجيه والإرشاد لمنسوبي المعهد والدارسين.

قسم اللغة الإنجليزية : ويشرف هذا القسم على تدريس منهج اللغة الإنجليزية.‏